مدينة بارتين التركية مدينة التاريخ العريق والطبيعة الساحلية المدهشة

بارتين

تتميز مدينة بارتين ، مدينة السحر والجمال بموفعها على بعد 14 كم من نهر بارتين ، وتتميز المدينة بهدوءها واحتوائها على مركز للملاحة على سواحل البحر الأسود، ويرجع تاريخ بناءها إلى عام 1200 ق.م، وتعاقبت عليها العديد من الحضارات بداية من الحضارات القديمة ومروراً بالحضارة الرومانية ثم البيزنطية ثم دولة السلاجقة وأخيراً الدولة العثمانية، أما اليوم فأصبحت مدينة بارتين عضو في الرابطة الأوربية للمدن التاريخية.

احصل علي خدماتنا بأرخص الأسعار

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

أما بالنسبة للمعالم السياحية في بارتين فسوف نعرض لكم قائمة بأشهر وأهم تلك المعالم

المنازل الخشبية

المنازل الخشبية

المنازل الخشبية

تعد منازل مدينة بارتين الخشبية من أكثر المعالم السياحية ندرة فيها، نظراً لدورها في عرض فن العمارة العثمانية الذي كان سائداً في الحضارات المتعاقبة عليها، وتنفرد مدينة بارتين بتلك المنازل مقارنة بباقي المدن التركية والتي تعد مركز جذب السياح الأول بالمدينة.

نصب كوسكاياسي التذكاري

بني هذا النصب تكريماً للإمبراطور الروماني كوسكاياسي، حيث كان هذا الإمبراطور يدعو للسلام وتجنب الحرب، لذا فقد نقشت على النصب رسائل كثيرة تحمل هذا المعنى.

قلعة كوزيلجه حصار

يرجع تاريخ بناء القلعة إلى عام 1900 في قرية كوزيلجة حصار بمدينة أماصرا، وكانت في البداية عبارة عن برج مراقبة، وتتميز القلعة بمشهد ساحر عند الصعود إلى قمتها إلا أنها قد تم تدميرها ولم يتبق منها سوى برج المراقبة، وتعد تلك القلعة من الأماكن الأثرية المحببة للسياحة.

قد يهمك أيضا

مدينة أنطاكية التركية حيث عبق التاريخ والطبيعة الشرق أوسطية المتميزة

كهف إنزيفا  

كهف إنزيفا  

كهف إنزيفا

يعد هذا الكهف من أهم المعالم السياحية المحببة لعشاق المغامرات واكتشاف خبايا الأماكن الأثرية.

مغارة غورجولوك

تعد مغارة غورجولوك من أروع المعالم السياحية الطبيعية في بارتين فهي تستقطب عدداً كبيراً من السياح وذلك لكونها قريبة من مدينة أماصرا مما يجعل الوصول إليها أمراً سهلاً .

قد يهمك أيضا

كابادوكيا مدينة الغرائب والعجائب التركية ومعالم سياحية مدهشة

متحف أماصرا

متحف أماصرا

متحف أماصرا

يعد متحف أماصرا من أبرز المعالم السياحية، وذلك لاحتوائه على العديد من الآثار العريقة التي يعود تاريخها إلى عام 3000 ق.م، وهو مقسم إلى صالتين كل منهما تحتوي على قطع أثرية عديدة من بقايا الحضارات التي تعاقبت على المدينة.

اقرأ أيضا

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

منارة أماصرا

ما أجمل ذلك المنظر الرائع عند الصعود إلى المنارة وقت الغروب مع مشهد إضاءة المدينة الرائع، هذا المنظر الذي يستقطب المزيد من السياح للاستمتاع به مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

قصر أدهم آغا

يعد أدهم آغا هو أول شخص يقوم باستخراج الفحم من أماصرا، وبعد وقوفة في مصاف الأثرياء قرر بناء بيتاً كبيراً للعائلة وأصبح هذا القصر مزاراً تاريخياً يقصده السياح من عشاق سياحة المزارات التاريخية والتقاط أجمل الصور الصور التذكارية معها.

قصر جينوفا أماسرا

يعد قصر جنوفا من أجمل المعالم الأثرية بالمدينة نظراً لكونه قلعة عسكرية في بداية الأمر ثم تحول إلى قصر لعائلة جنوفا، ومن الأشياء الملفته للنظر في هذا القصر أن أسماء جميع العائلات التي حكمت أماصرا مكتوبة أعلى مدخل القصر.

متحف مميز للغاية

متحف الشوكولاته في اسطنبول وعالم ساحر لا مثيل له في العالم كله

عندما تريد أن تجمع بين المروج والجبال الخضراء والبحيرات والأنهار والسواحل الزرقاء في لوحة فنية متكاملة فلن تجد أفضل من مدينة بارتين لزياتها، مدينة يعود تاريخها لألاف السنين، مدينة تحتوي على أهم مناطق الجذب السياحي فمنها الشلالات والحدائق الخلابة والمنازل الخشبية، فضلاً عن مطاعمها القديمة التي تقدم أشهى الأطباق.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top