مدينة بارتين حيث سحر الطبيعة الخلاب وإطلالة البحر الأسود المذهلة

مدينة بارتين

تقع مدينة بارتين الساحرة في شمال تركيا، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنها تتميز بإطلالتها الخلابة على البحر الأسود كما تتميز بموقعها على بعد 14 كم من نهر بارتين الذي يشتهر بكونه أفضل مركز لملاحة السفن التركية، كما تتميز بتاريخها العريق الذي يعود إلى 1200 ق.م وتعاقب عليها الكثير من الحضارات والحكام ومنهم الحيثيين والفرس والمقدونيين حتى خضعت في النهاية إلى حكم الإمبراطورية الرومانية ثم البيزنطية، وأخيراً خضعت لحكم الأتراتك السلاجقة في القرن 11 وحتى القرن 13 عندما قام السلطان العثماني بايزيد الأول باحتلالها.

احصل علي سيارة مع سائق بأرخص الأسعار في الشمال التركي

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

وتشتهر مدينة بارتين بمعالمها السياحية التي جعلتها عضواً في الرابطة الأوربية للمناطق التاريخية وأهمها :

المنازل الخشبية الفريدة

المنازل الخشبية الفريدة

المنازل الخشبية الفريدة

تعد المنازل الخشبية أكثر ما يميز مدينة بارتين السياحية حيث الهمدسة المعمارية الفريدة الناتجة عن الحضارات المتعاقبة عليها، والتي لا توجد بهذا الشكل سور في بارتين.

قلعة كوزيلجه حصار

يرجع تاريخ بناء قلعة كوزيلجه حصار إلى عصر الجنوانيين في عام 1900، وتتميز بقربها من مدينة أماصرا، حيث كانت عبارة عن برج مراقبة، إلا انها تلاشت معالمها مع مرور الزمن ولم يتبق منه الأن سوى برج واحد فقط، ومن العوامل الجاذبة للسياح أيضاً بالقلعة المشهد الساحر من أعلاها وإطلالته الخلابة على القرية من ناحية والبحر الأسود الصافي من ناحية أخرى.

متحف أماصرا

متحف أماصرا

متحف أماصرا

يعد متحف أماصرا أحد المعالم السياحية المتميزة في مدينة بارتين، ويتميز بموقعه في مركز مدينة أماصرا، وينقسم إلى صالتين أثريتين تحتوي كل منهما على مقتنيات أثرية عريقة يعود تاريخها إلى 3000 عام قبل الميلاد، لذا فهو يستقطب السياح من كل أنحاء العالم.

قصر أدهم آغا

قدم أدهم آغا من مدينة كاراداغ إلى مدينة أماصرا، وكان يهدف إلى تكوين ثروة كبيرة ليبني بها بيتاً للعائلة، وقام بفتح منجماً لاستخراج الفحم في أماصرا في قرية تارلا أغزى وقام ببناء القصر إلا أنه ظل مغلقاً للزيارة، ومنذ ذلك الوقت أصبح من المعالم السياحية في المدينة والتي يمكن للزائر التقاط أجمل الصور التذكارية حولها.

تعرف علي

نيشانتاشي اسطنبول واحد من أجمل وأرقي أحياء اسطنبول التركية الساحرة

أسواق بارتين

أسواق بارتين

أسواق بارتين

تتميز مدينة بارتين بأسواقها التي تحتوي على متاجر متخصصة في كل شيء، حيث يتجول الزائر ويشتري أقيم الهدايا التذكارية، ويأخذ قسطاً من الراحة في أحد مطاعمها ومقاهيها، ويمكنه التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية ليسترجع بها ذكرياته في المدينة، وتحتوي المتاجر على مصنوعات تعبر عن تاريخ الحضارات المتعاقبة على المدينة.

تعرف علي

أسواق أنقرة حيث متعة التسوق في العاصمة التركية الفاتنة

نصب كوسكاياسي

يعد هذا النصب من المعالم السياحية الفريدة من نوعها في تركيا بصفة عامة وبارتين بصفة خاصة، ويرجع السبب في بناؤه إلى تكريم الإمبراطور الروماني كوسكاياسي الذي انتسب اليه النصب ، والذي كان يدعو لتفشي السلام وانهاء الحروب.

تعرف علي

يوزغات التركية مدينة الأنشطة المتنوعة والسياحة الدينية والتاريخية المميزة

 كهف انزيفا

يعد كهف انزيفا من الوجهات السياحية المحببة للسياح من عشاق المغامرات، ويتميز الكهف بطرازه الفريد الذي يلفت أنظار السياح.

 مغارة غورجولوك

تحظى مغارة غورجولوك باهتمام كبير من قبل السياح من عشاق الطبيعة الخلابة، وذلك لما تحتويه من حديقة طبيعية ساحرة لا يضاهيها مثيل، لذا فتستقبل تلك المغارة ألاف من السياح من كل صوب وحدب للاستمتاع بمشاهدتها.

رحلة رائعة لا مثيل لها

رحلتي إلى طرابزون وأروع مناطق الشمال التركي وأوروبا بكاملها

وهكذا تمتلك مدينة بارتين سحر الطبيعة الخلابة بمعالمها الطبيعية ، كما تمتلك عدداً كبيراً من المعالم السياحية التاريخية التي تعكس تاريخ المدينة العريق، والتي تتمثل في قلعتها الأثرية ومتحفها الذي يحتوي على العديد من المقتنيات، ونصبها التذكاري الجاذب للسياح، وكهفها الشهير لمحبي المغامرة والاستكشاف، ومغارتها العجيبة ومنازلها الخشبية البديعة المتميزة بطراز فني ومعماري يعود لألاف السنين ولحضارتها القديمة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top