مدينة بانيالوكا البوسنية المدينة المميزة وعوامل جذب سياحية لا محدودة

مدينة بانيالوكا

مدينة بانيالوكا البوسنية هى ثاني أكبر مدينة بالبوسنة والهرسك من حيث المساحة ، وتتمتع بطبيعة خلابة تنقلك من جو العمل المزعج لهدوء الطبيعة الحالمة ، ويُطلق عليها أيضاً اسم “المدينة الساحرة” لما تحتويه من العديد من الجبال المكسوة بالمزارع الخضراء والمساجد والكنائس والفنادق والمنتجعات السياحية الراقية وغير ذلك من المعالم الجاذبة للسياح .

مدينة بانيالوكا

مدينة بانيالوكا

كما تجد بها الهدوء الذي نفتقده بحياتنا اليومية والجمال الذي لم تراه نواظرنا من قبل والسحر المريح للروح والنفس ، وتتمتع بمناخ دافئ صيفاً بارد  شتاءً ، لذا فإن أفضل فترة مناسبة لزيارة مدينة “بانيالوكا” هى الفترة ما بين شهر مارس وحتى شهر أكتوبر ،  حيث تلتحم جميع عوامل الجمال بها من أنهار ونباتات وسماء صافية ومعالم سياحية هامة للغاية ؛ لذا فإنها تستقطب عدداً كبيراً من السائحين ؛ ليتمتعوا بهذا الجمال المذهل .

مناخ مدينة بانيالوكا البوسنية

مدينة بانيالوكا

مدينة بانيالوكا

يتنوع المناخ في المدينة ما بين طقس قاسٍ في الشتاء يصل إلى درجة حرارة صفر مئوية ودافىء في الصيف ، لذا فإن أفضل وقت لزيارة مدينة بانيالوكا البوسنية هو من شهر مارس إلى شهر أكتوبر.

بانيالوكا ما بين عشاق الطبيعة والرياضة

بانيالوكا ما بين عشاق الطبيعة والرياضة

بانيالوكا ما بين عشاق الطبيعة والرياضة

تُعد مدينة “بانيالوكا” من أفضل المدن التي تجمع بين الجمال الطبيعي الذي وهبها الله – تعالى – إياه ، وقد تم استغلال هذه الطبيعة أحسن استغلال ، فيمكنك ممارسة رياضة التجديف في أنهارها ، فهى تقيم مسابقات التجديف ؛ لتجذب عدداً وفيراً من المتفرجين واللاعبين ؛ لتروج لسياحتها بصورة عملية ، كما أنها توفر العديد من الرحلات النهرية ، وبهذه الرحلة النهرية ستجد نفسك بقارب في مياة فضية صافية تحتضنها الجبال المكسوة بالبساتين الخضراء ويظلها السماء الزرقاء الصافية ، فضلا عن صوت النسيم العليل من حولك ، إنه حقاً جو يريح النفس ، فضلا عن الخدمات التي يحرص المسؤولين على توفيرها للسائحين ، فهم أقاموا خط سكة حديد بالمدينة ويسروا الأمور أمام المستثمرين ؛ ليقيموا بالفنادق والمنتجعات السياحية والفنادق والمقاهي التي تقدم خدماتها للسائحين.

يمكنك القيام بتلك الرحلة الممتعة لعشاق المغامرة

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

ولهذا الاهتمام تجذب “بانيالوكا” العديد والعديد من السائحين فتجد هناك عشاق التصور لالتقاط أجمل المناظر الطبيعية التي لن تجدها بمكان آخر ، وتجد عشاق الرياضة ليمارسها أو يشجع مع الجمهور ، وتجد عشاق الهدوء ليستريحوا من ضوضاء العمل وإرهاق الحياة اليومية ، وتجد عشاق التاريخ العريق للتمتع بالكنائس والمساجد والقصور التاريخية القديمة ، وتجد الباحثين في ثقافات الأمم ليرى ثقافة هذه المدينة الساحرة ويحضر العروض المسرحية بمراكز الشباب مثل “دوم اوملادين” ليتعرف على فنهم وثقافتهم ، صدق من أطلق عليها المدينة الساحرة فهى قادرة على سحر جميع الفئات وجذبهم لها .

أجمل الأماكن وأروع الذكريات

رحلتي إلى طرابزون وأروع مناطق الشمال التركي وأوروبا بكاملها

المناطق السياحية الجاذبة للسياح في مدينة بانيالوكا

  • قلعة كاستل

وهى من أهم معالم السياحة التاريخية التي ترى بها أصالة الماضي والطراز الحضاري العريق ، بُنيت هذه القلعة في خلال العصر الروماني ، كما أنها تقع على موقع متميز للغاية على ضفة نهر “فرباس” ؛ مما يضفي عليها جمالاً يزيد من  روعتها بالإضافة إلي الإطلالة الرائعة علي النهر الساحر .

  • بانسكي دفور (قصر الحاكم)

يُعد قصر الحاكم المركز الثقافي بمدينة “بانيالوكا” ، مذلك لأنه يحتوي على معرض به مزيج ثقافي هائل وقاعة فنية للحفلات ، وقد بُنى هذا القصر في عام 1930م في وسط المدينة ؛ مما يساعد في توافد السائحين عليه بصورة كبيرة للغاية .

  • مسجد فرحات باشا

مسجد فرحات باشا

مسجد فرحات باشا

هو من أشهر المعالم السياحية في المدينة وتم بناء هذا المسجد العريق عام 1579م فهو يُعد تحفة في المعمار الإسلامي الذي يعود للقرن السادس عشر في فترة الحكم العثماني ، وبه نافورة كبيرة يطلق عليها “شاذروان” يطهر فيها براعة الفن الإسلامي القديم ، وتم تدمير المسجد عام 1993م وتم إعادة بناؤه مرة أخرى عام 2015م ، وتم إدراجه في قوائم المعالم التاريخية لمنظمة “اليونسكو” عام 1950م ، يُسمى مسجد فرحات باشا بمسجد “فرهاديا” أيضاً .

تعرف علي مساجد تاريخية أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

  • كنيسة المسيح المخلص الأرثوذكسية

كنيسة المسيح المخلص الأرثوذكسية

كنيسة المسيح المخلص الأرثوذكسية

تقع هذه الكنيسة في وسط المدينة ؛ مما يجعلها مقصداً وقبلةً لمعظم السائحين بمدينة “بانيالوكا” ، وبُنيت عام 1929م ، وهذه الكنيسة تُعد من أجمل الكنائس بالمدينة والتي تُعبر عن المعمار القبطي القديم وبراعة تصميمه ورُقىّ طرازه الفريد ، وبها نقوش ورسوم تنتمى لهذا النوع من الفن المسيحي العريق .

تعرف علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

  • شارع غوستو دسكا

شارع غوستو دسكا

شارع غوستو دسكا

هو شارع رئيسي بالمدينة البوسنية ويُعد مركزاً للتسوق ؛ لما فيه من عدد كبير من المحال التجارية سواء كانت ماركات أو غير ذلك ، كما به العديد من المطاعم والمقاهي ، ويكون هذا الشارع أكثر حيوية ونشاط تجاري يوم السبت من كل أسبوع .

قم بالتسوق بأفضل الأسعار علي الإطلاق

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

  • بانسكي ديفور

أو قصر الحاكم الذي يُعد المركز الثقافي لمدينة “بانيالوكا” ، ويقع هذا القصر بوسط المدينة مما ساعد على توافد العديد من السائحين عليه ، وتم بناؤه عام 1930م ، ويحتوي القصر على قاعة فنية تُقام بها الحفلات ومعرض به العديد من الكتب والصور وكل ما يدل على ثقافة المدينة .

  • دوم أوملادين

دوم أوملادين

دوم أوملادين

وهو مكان هام للغاية يديره مركز الشباب المحلي في البلاد حيث تُقام به حفلات غنائية ومسرحيات وورش العمل الفنية المتنوعة في مختلف المجالات التي تُمثل ثقافتهم العريقة وتعبر عن التراث البوسنى الأصيل عبر الأزمنة المختلفة والثقافات التي أثرت بها عبر العصور .

أروع الرحلات مع الذكريات الممتعة

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

ومن أجل أن تستمتع برحلتك إلي أقصى حد في المدينة البوسنية العريقة سوف نسرد لك أيضا في هذا المقال قائمة بأفضل الفنادق في مدينة بانيالوكا من أجل أن نعطيك فكرة عنها ، ومن أجل أن تستطيع أن تنتقى منها مايناسبك ويناسب ميزانيتك علما بأن كل تلك الفنادق تتمتع بجودة رائعة وسوف تحصل فيها علي ما دفعت من أجله بل وأكثر .

أفضل الفنادق في مدينة بانيالوكا البوسنية :

  • فندق تاليجا .
  • فندق سيزار بانيالوكا .
  • فندق هوستل هافانا .
  • فندق موتيل كوبيلي .
  • فندق بوسنة إيه دي .
  • فندق تيسلا بار آند رومز .
  • فندق هوستل سنتر .
  • فندق فاجيشن أبارتمنت .
  • فندق بانيالوكا .
  • فندق يلينا .

ذكريات رائعة مع

رحلتي إلي فيسوكو المدينة البوسنية الساحرة ذات التاريخ العريق والغامض أحيانا

وبذلك نجد أن مدينة بانيالوكا البوسنية مزيجاً بين الحضارة القبطية والإسلامية والعثمانية ، كما أن بها سياحة ثقافية وفنية وتاريخية ودينية وتسوقية وطبيعة خلابة ، فهى مكان رائع ومناسب للغاية للتمتع بجمال الطبيعة التي لم يصل إليها عبث البشر ، فالطبيعة هناك تناسب كل من يريد التمتع بهدوء الطبيعة الجميلة والهروب من زخم العمل وملل الروتين اليومي وتثقيف عقلك بالتاريخ العريق وشراء الهدايا التذكارية وأخذ الصور للمناظر التي لن تراها في غير هذه المدينة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top