باليكسير أو بالق أسير مدينة ذات جمال مبهر وتاريخ عريق

باليكسير

باليكسير ، مدينة من أروع المدن التركية ، وواحدة من أكبر مدن الحضارات العظيمة حيث الجزر العديدة والغابات الخضراء الخصبة الممتدة على شواطيء البحر، وبساتين الزيتون المنتشرة بكل أرجائها، والثقافات المتنوعة والمواقع الأثرية الناتجة عن تعاقب الحضارات العديدة عليها، كما تتميز المدينة بوقوعها على تقاطع منطقة مرمرة مع منطقة بحر إيجة، كل ذلك جعل من مدينة باليكسير مدينة سياحية رائعة.     

احصل علي أفضل خدماتنا في تركيا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول بأرخص الاسعار

أهم عوامل جذب السياح في باليكسير  في جولة سريعة :

باليكسير 

باليكسير

متحف بانديرما الأثري

يعد متحف بانديرما من أبرز المعالم السياحية في المدينة وذلك لاحتوائه على مجموعة من الآثار النادرة والمتبقية من الحضارات القديمة التي توالت على المدينة، كما يتميز هذا المتحف بوقوعه في مدينة كيزيكوس الأثرية والتي تعد معلم سياحي مستقل بذاته، ويتوافد السياح كثيراً إليها للتغلغل في أعماق تاريخ آثار تلك المدينة الساحرة.

متحف كوفا ميليي

يشتهر هذا المتحف باسم المتحف الوطني للصور الفوتوغرافية، وهو من أشهر المعالم السياحية بالمدبنة حيث يضم التحف والآثار القديمة الفريدة التي تبهر السياح بجمالها وقيمتها، والذي يعكس ثقافات ومعتقدات الحضارات القديمة.

مسجد آل زاغنوس باشا

يعد هذا المسجد من الرموز الدينية في المدينة التي تضفي طابعاً خاصاً عليها، وتم بناؤه بأمر من زاغنوش باشا، وأظهر في بناؤه روعة الطراز العثماني، كما قام ببناء قلعة روملي ومجموعة من المساجد الأخرى الغنية بعمارتها الهندسية التي تسحر الأمظار.

مسجد الساعة

يتميز هذا المسجد بموقعه وسط المدينة، وسمي بهذا الاسم نظراً لوجود ساعة على أحد مآذنة، وترجع شهرة هذا المسجد وإقبال السياح عليه إلى كونه كنيسة في باديء الأمر قام ببنائها اليونانيين تم تحولت إلى مسجد منذ عام 1928.

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

كنيسة الأيازة

تعد كنيسة الأيازة واحدة من بين الأمثلة الرئيسية التي تعكس روعة الآثار الدينية فى بالكيسير، لذا فيقبل عليها السياح من عشاق السياحة الدينية والأثرية.

قد يهمك أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

منتجعات باليكسير

منتجعات باليكسير

منتجعات باليكسير

تعد مدينة باليكسير من أغنى المدن بخلجانها الزرقاء الصافية ومنتجعاتها الرائعة والممتدة بطول ساحل بحر إيجة، حيث الشواطيء النظيفة التي يمكن للزائر قضاء أجمل وأهدى عطلة صيفية.

قد يهمك أيضا

منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا حيث أفضل أماكن الإستشفاء حول العالم

مدينة إيفاليك الأثرية

ما أجمل تلك المدينة بإطلالتها البانورامية وطبيعتها الخلابة ومبانيها التاريخية والحجرية التي تسحر ألباب السياح، فضلاً عن اشتهارها بأرقى مطاعم الأسماك وجزيرة جوندا تلك الجزيرة التي تنقل الزائر بين لون البحر ولون الخضرة مع مشهد أشجار الزيتون والصنوبر الرائع وورد التيوليب الساحر، لذا كان يطلق عليها قديماً اسم الجزيرة العطرة لما تحتويه من أفضل أنواع الزهور لمحبي الصفاء الذهني، تلك المعالم جعلت منها مكان سياحي لا يقاوم.

منطقة إدرميت

تعد منطقة إدرميت من أشهر المعالم السياحية بالمدينة، لما تحتويه من شواطيء رائعة وغابات خضراء خصبة ومنتجعات ذات هواء نقي، كما تحتوي على مجموعة من النباتات والحيوانات النادرة وخاصة في خليج ادرميت، فضلاً عن حديقة كوسنيتي الوطنية وهي أفضل المناطق التي يمكن للزائر من خلالها رؤية مشهد هجرة الطيور في فصلي الربيع والخريف..

ضاحية تشامليك

ضاحية تشامليك

ضاحية تشامليك

تشتهر ضاحية تشامليك باسم مائدة الشيطان ، وهي عبارة عن ضاحية جنوبية تتميز بجمالها الطبيعة حيث  يتوسطها غابات الصنوبر، كما توجد بها صخرة منقوش عليه بصمة جوفاء يقال أنها أثار قدم الشيطان، وهذا سبب تسميتها بهذا الإسم عبارة عن صخرة عليها بصمة جوفاء يقال انها آثار قدم الشيطان.

رحلة لا مثيل لها مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

ومن خلال جولتنا السريعة، نرى كيف كانت باليكسير مدينة جامعة بين المعالم السياحية المتنوعة، فتوجد بها مدن تاريخية وأثرية قديمة، وتوجد بها شواطيء ومعالم طبيعية خلابة، وكل هذه المعالم تعد الأكثر استقطاباً للسياح في تركيا بأكملها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top