مدينة باليكسير تركيا وواحدة من أجمل وأروع مدن منطقة مرمرة التركية

باليكسير تركيا

مدينة بالق آسير  ، أو باليكسير تركيا ، هي واحدة من أجمل المدن في تركيا ، و التي تزينها الطبيعة بجميع اشكالها ، من جزر ، و غابات خضراء تمتد علي طول شواطئ البحر ، و التي إن رأيتها ستظن أنه لا نهاية لها ، وتقع تلك المدينة في مقاطعة مرمرة ، و التي بدورها  تقع في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا ، و تحديدا علي تقاطع منطقة مرمرة و بحر إيجة .

تأسست تلك المدينة في العصور القديمة ، و كانت واحدة من المدن الكبري في كل الحضارات التي مرت بها ، و التي تركت بصمتها في تلك المدينة ، حيث تعتبر بالكاسير من أغني المدن بالثقافة و التراث ، والمدينة المميزة هي من بين المدن الساحلية التركية العديد التي تشتهر بها تركيا ، إلا ان بالكسير لديها أجمل الجزر التي تفتن الجميع بجمالها ، فضلا عن تميزها بالتراث التاريخي و المأكولات اللذيذة ، و هنا سنتعرف علي المدينة بأماكنها السياحية الشهيرة ..

أفضل خدماتنا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

المعالم و الاماكن السياحية في مدينة باليكسير تركيا :

تمتلك مدينة بالكسير موقعا جغرافيا أكثر من ممتاز ، بالإضافة إلي خلفيتها الثقافية التي تعود إلي آلاف السنوات ، حيث تمتلك باليكسير تركيا العديد من المدن القديمة  ، كما ان اعمال الحفر ما تزال قائمة حتي الآن  و من اشهر تلك المدن كيزيكوس ، سارايلار ، انتاندروس ، كما أنها كانت مركز الأسقفية في فترة ظهور الديانة المسيحية .

تعرف علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

متحف بانديرما  الأثري :

متحف بانديرما الأثري

متحف بانديرما الأثري


وهو الذي يجيب رؤيته فور وصولك إلي تلك المدينة ، حيث يمتلك المتحف العديد من الآثار المتبقية التي تم العثور عليها في المدينة  و يعرض تاريخ الحضارات القديمة و التي استوطنت بعض المدن القديمة في تلك المنطقة التاريخية العريقة من تركيا .

اقرأ أيضا

متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

المتحف الوطني للصور الفوتوغراقية :
وهو يعرض بجانب الصور العديد من التحف الأثرية القديمة ، والتي تتميز بجمال وروعة بلا حدود علي الإطلاق .

كما تحتوي المدينة علي العديد من الثقافات و المعتقدات المختلفة و التي تتعايش بها الظروق بتغير الهيكلة الدينية مع مرور الزمن .

مسجد آل زاغنوس :

مسجد آل زاغنوس

مسجد آل زاغنوس


و هو واحدا من أهم الرموز و المباني الدينية في المدينة ، و يعود بناءه إلي زاغنوس باشا ، و الذي قام بالتزوج من الأميرة آنا  و ذلك أثناء غزوه لطرابزون ، كما ان زاغنوس باشا هو من قام بإنشاء قلعة روملي قبل فتحه لإسطنبول  .

كما تحتوي المدينة علي العديد من المساجد الأخري  و كذلك الكنائس ككنيسة الأيازة   و التي تعتبر واحدة من اهم الرموز الدينية الأثرية في المدينة .

قد يهمك كذلك

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

مدينة إيفاليك  :

مدينة إيفاليك 

مدينة إيفاليك


 تتمتع باليكسير تركيا بجمال غير مألوف من الخلجان الصافية و كذلك العديد من المنتجعات السياحية ، و إحد تلك الاماكن التي تمتلك كل تلك المواصفات هي مدينة إيفاليك ، حيث  أنها من أجمل بقاع تركيا ، فهي مناسبة لقضاء عطلة بإطلالات بانورامية علي الطبيعة مباشرا ، كما تشتهر المدينة بمنازلها الحجرية التارخية و جزيرة جواندا و مائدة الشيطان ، بالإضافة إلي أنها واحدة من أشهر المدن في طهو الأسماك .

اقرأ عن المدينة الساحرة

مدينة ايفاليك تركيا حيث سحر الطبيعة التركية بنكهة يونانية متميزة

إذا أردت ان تقوم بقضاء عطلة فريدة من نوعها فعليك بان تضع بالكسير في أوائل أختياراتك ، فعليك بزيارة باليكسير تركيا المدينة المتكاملة ، من الناحية الجمالية و الطبيعية ، و كذلك من الناحية الأثرية و التارخية ، و اخيرا شهرتها بروعة مذاق أطباقها ، و تحديدا الأسماك .

الاوسمة

One comment

  • عاطف ( ابو احمد ) /

    السلام عليكم. .مااجمل الطبيعة في باليكسير…ماهي امكانية انشاء مشروع تربية نحل العسل في هذه المحافظة …ارجو الرد والتواصل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top