مدينة ايفاليك تركيا حيث سحر الطبيعة التركية بنكهة يونانية متميزة

ايفاليك تركيا

تعد مدينة ايفاليك تركيا الواقعة شمال غرب تركيا من أجمل المنتجعات التركية الجاذبة للسياح وتتميز بموقعها في منطقة مرمرة على ساحل بحر إيجة، كما تتميز بقربها من أشهر مدينتين في تركيا وهم مدينتي اسطنبول و إزمير، وقد حباها الله بطبيعة خلابة تجذب كل محبي الطبيعة والبحر، كما وهبها العديد من الأماكن السياحية التاريخية والهادئة التي جعلتها تنفرد بمميزات دون غيرها بين كل المدن التركية.

احصل علي أفضل خدماتنا مع خصم فوري

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

مناخ ايفاليك تركيا

مناخ ايفاليك تركيا

مناخ ايفاليك تركيا

تخضع المدينة لمناخ البحر الأبيض المتوسط حار جاف صيفاً معتدل ممطر شتاءاً.

كل ما سبق جعلنا نتطلع إلى معرفة أهم المعالم السياحية بمدينة ايفاليك تركيا السياحية التركية للوصول إلى حقيقة تميزها عن غيرها من المدن التركية والسبب في جعل السياح يرتمون في أحضان طبيعتها الخلابة.

شاطيء ساريمساكلي

شاطيء ساريمساكلي

شاطيء ساريمساكلي

ويعد من أجمل شواطيء المدينة ويقع بالقرب من وسط المدينة، ويتميز بمياهة الزرقاء النقية ورماله الذهبية وهوائه المنعش، ويعشق السياح هذا الشاطيء لكونه مكاناً صالحاً لممارسة رياضة المراكب الشراعية والتزحلق على المياة فضلاً عن ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع برؤية أسرار ذلك البحر الخفية.

مائدة الشيطان

وهي منطقة صخرية ذات سحر طبيعي رائع تتميز بوقوعها أعلى قمة على منحدرات المدينة والتي تشكلت بفعل تجمع حمم بركانية قديمة، وتطل عليها جزر إيفاليك الخلابة، وقد أطلق عليها هذا الإسم لوجود أثر قدم كبير منحوت على أرضها الصخرية فاعتقد البعض أنه أثر قدم الشيطان ومن ثم سميت بهذا الإسم، وهي من الأماكن السياحية المحببة للسياح الذين يتطلعون لهذا المكان ذات الإسم الفريد.

كنيسة تاكسيارهيس

كنيسة تاكسيارهيس

كنيسة تاكسيارهيس

يرجع تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى عام 1873، وتتميز بقربها من ينبوع أشاغي ذات الحجارة المزركشة كما يتميز مبنى الجزيرة بنقوشه الداخلية وأعمدته الرائعة ذات اللون الذهبي البديع مما يلفت انتباه الزوار ويجعلهم يرغبون في العودة مرة أخرى فور مغادرة هذا المبنى العريق.

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

مسجد الساعة

يرجع تاريخ هذا المسجد إلى عام 1928 عندما تم تحويله من كنيسة مستوطنة من قبل اليونانيين إلى مسجد ويتميز هذا المبنى العريق باحتوائه على مئذنة مرتفعة فضلاً عن الساعة الخارجية التي ينتسب إليها اسم الجامع.

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

جزر المدينة

جزر المدينة

جزر المدينة

تزخر المدينة بمجموعة من الجزر التي تعد معالم سياحية منفردة بذاتها ومن بين تلك الجزر جزيرة كوندا التاريخية والجاذبة للسياح من عشاق زيارة المعالم التاريخية وتربط بينها وبين المدينة العديد من الجسور، كما توجد جزيرة لالي التجارية التي تحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم.

تعرف أيضا علي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

وهناك أسباب كثيرة أخرى كان لها أكبر الأثر في جذب السياح إلى المدينة ومن بينها الاحتفالات والمهرجانات المقامة سنوياً مثل مهرجان الثقافة والفنون الذي يقدم العلماء والفنانين المتميزين فضلاً عن العديد من الحفلات الموسيقية التي تستضيف أشهر الموسيقيين.

إيفاليك التركية

إيفاليك التركية

ومن المميزات التي تجعل من مدينة ايفاليك تركيا قبلة للسياح سهولة الوصول إليها وذلك من وسط مقاطعة باليكسير، وتستغرق المسافة بينهما مدة لا تزيد عن ساعتين وتقع تلك المقاطعة في منتصف مدينتي اسطنبول و إزمير أي بالقرب من المطارات مما يشجع السياح الزائرين للمدينتين يشعرون بسهولة الوصول إلى مدينة إيفاليك.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

وهكذا لن تجد مدينة بجمال بحر وهواء منعش مثل مدينة إيفاليك بما تحتويه من جزر وشواطيء ومعالم سياحية تمزج بين سحر الطبيعة التركية وجمال الطبيعة اليونانية، فهي تحتوي على منازل تاريخية قديمة يرجع تاريخها إلى العصر العثماني والمنازل القديمةالمصنوعة من الخشب ومن الحجر والتي بني اليونانيون معظمها والتي تعكس فن العمارة الكلاسيكية بالإضافة إلى المنازل المعاصرة كل هذا التنوع جعلها واجهة سياحية هامة في تركيا.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top