ولاية ايدن التركية ومقومات سياحية مذهلة تجعلك تذهب لزيارتها بأسرع وقت

ولاية ايدن التركية

تعد ولاية ايدن التركية من أشهر المعالم السياحية التركية ذات الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق والوجهة الحضارية المشرفة التي تعكس عراقة بلاد الأناضول، فهي تقع بين مدينتي إزمير و بودروم الشهيرتين في منطقة بحر إيجة جنوب غرب تركيا ، ولها الكثير من المميزات وقد وصفها هيرودوت بأنها أجمل بقعة على وجه الأرض، وقد تم اكتشاف تلك المدينة عن طريق الصدفة أثناء القيام بأعمال حفر عام 1988 ويقال أن هذه المدينة بنيت على يد المسيحيين الهاربين من بطش الرومان، نتيجة لذلك أصبحت إيدن ولاية سياحية من الدرجة الأولى لاحتوائها على مجموعة من المدن التاريخية النادرة التي يأتي يتهافت عليها السياح للاستمتاع بمعالمها السياحية الرائعة التي سنصطحبكم معنا في جولة سريعة للتعرف عليها.

احصل علي خدماتنا في تركيا بأفضل الأسعار

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

المدن الأثرية في ولاية ايدن التركية

المدن الأثرية في ولاية ايدن التركية

المدن الأثرية في ولاية ايدن التركية

إذا كنت من عشاق الأثار التاريخية فلا تفوت فرصة زيارة أجمل ثلاثة مدن أثرية بولاية ايدن وهم إيفيس وتراليس ونايسا فمدينة إيفيس تحتوي على أجمل المعالم السياحية التي جعلتها تحتفظ بشموخها وقدسيتها ومن بينها معبد أرتميس والمنزل الذي قضت فيه السيدة مريم أخر أعوامها، أما مدينة تراليس فكانت واجهة سياحية فريدة من نوعها تعكس تاريخ الحضارات القديمة الفارسية والرومانية، فضلاً عن مدينة نايسا الجاذبة للسياح من محبي المعالم الأثرية والفنون وذلك لاحتوائها على المسرح الأثري الذي يضم 1200 شخصاً.

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

كما توجد ولاية أفروديسياس الأثرية والتي تقع أثارها في كاراجاسو ويرجع سبب تسميتها بهذا الإسم إلى أفروديت ألهة الحب والجمال عند الإغريق وكانت هذه المدينة مكان مخصص للعبادة في عصر الدولة الرومانية.

ومن أشهر المدن الأثرية بالولاية مدينة ديديما الأثرية والتي تقع في مدينة سوكة، وتعد هذه المدينة أكثر المعالم السياحية المناسبة لمحبي علم الميثولوجيا للاستمتاع بهذا المكان التاريخي العريق نظراً لاحتوائه على معبد أبولو وشهرته بأنه معقل معظم ألهة الإغريق.

متحف أركيولوجي الأثري

إذا كنت من محبي المتاحف الأثرية فعليك بزيارة متحف أركيولوجي الذي يعد من أعرق المتاحف الأثرية، وأفضلها على الإطلاق.

تعرف علي

متحف الشمع في اسطنبول حيث السياحة في تركيا من منظور آخر مختلف تماما

القاعات والممرات

القاعات والممرات

القاعات والممرات

إذا كنت من عشاق التنزه والترفيه وسط عبق التاريخ فعليك بزيارة تلك القاعات والممرات الموجودة بولاية إيدن والتي تعد من أكثر عوامل الجذب السياحي للمدينة نظراً لاحتوائها على أعمدة مخروطية بهدف التهوية والمراقبة، بالإضافة إلى الصخرة المستديرة الموجودة على باب المدينة لإغلاقها والتي تلعب دوراً كبيراً في عزلها عن العالم.

مدينة كوشاداسيه

تعد كوشاداسيه من أجمل المدن التركية في ولاية آيدن لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الجذابة.

قلعة غوفيرجين أضا

ويطلق على هذه القلعة قلعة القراصنة ويرجع السبب في ذلك إلى أنها كانت مستخدمة في العصر العثماني لحماية المنطقة من قراصنة البحر، وفي العصر الحالي أصبحت مصدر جذب للسياح وخاصة أنها محاطة بالعديد من المطاعم الممتازة.

اقرأ المزيد عن

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

شاطيء الرمل الذهبي

شاطيء الرمل الذهبي

شاطيء الرمل الذهبي

يعد هذا الشاطيء من المعالم السياحية المميزة في ولاية ايدن التركية ، ويبلغ طوله 1606 متراً ويتميز بمياهه النقية الصافية ورمالة الذهبية، ويأتي إليه السياح من عشاق الهدوء وممن يرغبون في البعد عن صخب الحياة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

متحف ميليت

وضع هذا المتحف في قائمة المعالم السياحية الشهيرة في ولاية ايدن التركية نظراً لاحتوائه على معالم أثرية غاية في الأهمية، حيث ينقسم إلى قسمين خارجي وداخلي، كما يعرض بقايا آثار ميليت و معبد أبولو وتوجد بالمتحف حديقة خارجية تحتوي على تماثيل أسود كرمز للمدينة فضلاً عن الأعمدة الأثرية وكتابات القبور.

تعرف علي

متحف الشوكولاته في اسطنبول وعالم ساحر لا مثيل له في العالم كله

وبعد نهاية جولتنا حول أهم المعالم السياحية في ولاية ايدن التركية يتبين لنا كيف ضمت تلك الولاية العديد من أجمل المعالم السياحية والتي تشمل المدن الأثرية بآثارها العريقة والشواطيء بمياهها الصافية فضلاً عن المتاحف التاريخية، فلا تفوت تلك الفرصة واستمتع بزيارة ولاية آيدن.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top