قرية آيدر حيث روعة الريف التركي الساحر وجمال ليس له مثيل علي وجه الأرض

قرية آيدر حيث  سحر الريف التركي إذ أن الريف التركي هو خير شاهد علي بدير صنع الخالق ، فسحر الطبيعة و جمالها يتلخصون في روعة و جمال الريف التركي ، و إذا اردنا ان ان  نتحدث عن أحد تلك الأماكن الساحرة التي تقع في الريف التركي ، فعلينا بأن نذكر قرية آيدر  ..

اقرأ أيضا

شيلا اغوا تركيا سحر الريف التركي على سواحل البحر الأسود

قرية آيدر القرية التركية الساحرة :

قرية آيدر القرية التركية الساحرة

قرية آيدر القرية التركية الساحرة

تيع تلك القرية علي هضبة خضراء ، و تتبع تلك القرية ولاية ريزا التركية ، و تعتبر تلك القرية من أكبر مواقع الإستقطاب السياحي في تركيا ، من السياح العرب و السياح المحليين بشكل خاص .

تمتد المزارع الخضراء الساحرة ، و الشلالات لمساحات و مسافات كبيرة  تغطيها الأزهار بكل ألوانها و أنواعها ، بالإضافة إلي الأشجار المورقة ، و الحدائق و البساتين  التي تغطي مساحات واسعة أيضا من القرية ، فضلا عن إحاطة هضبة آيدر بالسهول و الجبال الشاهقة  و التي تضيف للمكان روعة و سحر لا يوجد لهم مثيل .

 جدير بالذكر ان قرية آيدر تبعد عن تركيا مسافة 180 كيلومتر ، و ذلك من الجهة الجنوبية الشرقية لطرابزون .

احصل علي خدماتنا في طرابزون بأرخص الأسعار

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

 بديع صنع الخالق في قرية آيدر :

 بديع صنع الخالق في قرية آيدر

بديع صنع الخالق في قرية آيدر

أصبحت آيدر في الآونة الاخيرة واحدة من أجمل و أشهر الاماكن السياحية في تركيا ،حيث تتميز بكثافة غاباتها ، والتي بدورها تهيمن بها أشجار الزان و التنوب ، بالإضافة إلي كثرة شلالاتها وروعتها الفائقة ، فمن النادر أن تجد أحد ما قام بزيارة تلك القرية ولا يتكلم عن جمال شلالاتها .

تلك القرية بشلالاتها و غاباتها و سفوح جبالها التي تحيط بها ، بالإضافة إلي الوديان تشكل إطلالة بانورامية رائعة ،  و التي بدورها تشكل لوحة فنية تخطف الأبصار ، فكأنما اجتمع اعظم فناني الرسم في التاريخ ليجعلوا تلك اللوحة لا يوجد بها خطأ  حتي إن لم يكن ملحوظا .

رحلة رائعة مع أروع الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

السياحة العلاجية في آيدر :

السياحة العلاجية في آيدر

السياحة العلاجية في آيدر

تشتهر قرية آيدر منذ إكتشافها بينابيعها الحارة ، و التي يأتي إلي السياح من جميع أنحاء العالم ،  إما بقصد الإستجمام ، أو لأغراض علاجية ، حيث ان لحمامات آيدر قدرة علي علاج العديد من الامراض الجلدية ، و كذلك مرض الروماتيزم .

تشتهر آيدر علي مستوي تركيا بالعسل الطبيعي ، و من أجود الانواع ، و التي تطابق المواصفات العالمية  ، حيث يوجد العديد من الأكشاك الخاصة ببيع العسل امام كل مزرعة  ، و تنتشر كذلك علي الطريق .

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

أهم الأنشطة التي يمكن فعلها في قرية آيدر  :

أهم الأنشطة التي يمكن فعلها في قرية آيدر

أهم الأنشطة التي يمكن فعلها في قرية آيدر

  • تشتهر قرية آيدر بالعديد من الأنشطة ، و التي من أهمها ممارسة رياضة التجديف ، حيث يتوفر العديد من الأماكن و المرافق الخاصة بممارسة تلك الرياضة ، و تنتشر تلك الأماكن علي الطريق الواصلة بين طرابزون و آيدر .
  • تشتهر آيدر أيضا بالسياحية العلاجية ، و ذلك يرجع إلي توفر المياه الكبريتية في حمامات آيدر ، و توجد تلك الحمامات في بداية القرية بجانب المسجد ، و يوجد حمامات خاص بالرجال و أخري للنساء .
  • يمكنكم شراء العسل الطبيعي من القرية ، و التي توجد في أي من الأكشاك المتواجدة علي طول الطريق المؤدي إلي تلك القرية ، و لن تندموا بفعل ذلك ، حيث تشتهر آيدر بأجود انواع العسل .

رحلة لا مثيل لها

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

 إذا أردت ان تقوم بزيارة كاملة لا ينقصها شئ إلي تركيا ، فعليك بان تضع قرية آيدر في مقدمة القائمة التركية للأماكن التي عليك زيارتها ، و ذلك لأنك ستستمتع بكل لحظة قمت بقضاءها في تلك القرية  الساحرة ، فآيدر هي سحر الريف التركي وسحر الطبيعة الحقيقي .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top