مدينة أسوس التركية حيث التاريخ الأصيل مع روعة الطبيعة البحرية

تعد مدينة أسوس التركية والمعروفة باسم مدينة بهرام من أروع  المدن الواقعة علي الخلجان المميزة والمدينة في الواقع تمزج بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ وتقع في مقاطعة تشاناكالي ، كم تتميز بموقعها الهام في منطقة بحر إيجة في خليج إدرميت، وترتفع مدينة أسوس حوالي 200م فوق مستوى سطح البحر

تاريخ المدينة

تاريخ المدينة

تاريخ المدينة

يرجع تاريخ مدينة أسوس إلى عصر الدولة الرومانية عندما كانت مركز تجاري وثقافي للمستوطنات الكبيرة، وفي عهد الإسكندر الأكبر إندلعت على أرضها أشهر المعارك في تركيا وهي معركة أسوس، وبالرغم من ذلك فقد أصبحت واجهة مثالية لاستقطاب السياح.

تعرف أيضا علي

مدينة بورصة التركية حيث التاريخ العريق والوجهات السياحية الخيالية

من بين المعالم السياحية التي تزخر بها مدينة أسوس التركية

جسر قلعة أسوس

يرجع تاريخ ذلك الجسر إلى عصر الدولة العثمانية، وتم تشييدة فوق نهر توزلا في مدخل المدينة القديمة ، ويتميز الجسر بجمال منظره وروعة بناؤه مما جعله يدخل ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

بلدة أداتيب

ترجع شهرة هذه البلدة التاريخية واعتبارها من المعالم السياحية التاريخية الهامة أنها بنيت في سفوح جبل إيدا ذلك الجبل الذي قيل أنه مولد الإله الإغريقي زيوس، كما تروي الأساطير اليونانية أن هذا المكان هو الذي دارت فيه حرب طروادة، أما عن طبيعة البلدة فتتميز بموقع متميز وسط الغابات الخضراء فضلاً عن المتحف التاريخي الذي تضمة البلدة لتصبح من أهم المناطق السياحية التاريخية والثقافية التي يتوافد عليها السياح، وقد بنيت تلك المدينة على آثار بركان خامد من صخور الإنديزيت الصلبة والمتينة، ثم بدأ الحفر في المنطقة عام 1883 على يد مجموعة من علماء الأثار.

عالم من الغموض والخيال

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

ميناء أسوس

ميناء أسوس

ميناء أسوس

يعد ميناء أسوس من أكثر المعالم السياحية الحيوية في المدينة، حيث يأتي إليه السياح لتناول أشهى المأكولات البحرية من بحر إيجة ، كما أنه  يصلح لممارسة السباحة والتجوال فيه لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

معبد أثينا

يرجع تاريخ بناء هذا المعبد الذي يعد من أشهر المعالم التاريخية في مدينة أسوس إلى عام 470 ق.م، ويتميز هذا المعبد بنحت أعمال هرقل الأسطورية على جدرانة، كما تروي جدرانه بفنونها المعمارية تاريخ المدينة العريق، وقد تخرج منه العديد من الفلاسفة ومن بينهم أرسطو.

قد يهمك أيضا

برج غلاطة أو برج جالاتا وأحد أقدم معالم اسطبنول التاريخية

منطقة أغورا

ترجع شهرة تاريخ هذه المنطقة إلى عام 406 ق.م حيث كانت ملتقى للفلاسفة، وتتميز منطقة أغورا بكونها سوق ومركز حضاري للتجارة في كافة أنواع البضائع، فضلاً عن كونها مركز لمناقشة الأحداث بالمدينة وذلك من خلال عقد الاجتماعات والمناقشات، كل هذا جعلها مصدر جذب السياح من كل الأنحاء.

رحلة رائعة للغاية مع أجمل الذكريات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

المقبرة الأثرية

تعد هذه المقبرة أحد أقدم المقابر في التاريخ وتشتهر هذه المقبرة بأن سكان المنطقة القدامى كانوا يقوموا بحرق موتاهم ووضعها في قوالب وتغليفها ثم دفنها.

الشواطئ

الشواطئ

الشواطئ

تعد مدينة أسوس التركية من أجمل  المدن السياحية في تركيا لاحتوائها على العديد من الشواطيء الصافية والبحار النقية التي يشعر الزائر بالنقاء والهدوء أمامها وتحت أشعة الشمس الدافئة وسط الطبيعة الخلابة ومن بينها خليج سوكاكاجزي و خليج كاديرجا و كوروبا ، وتشتهر تلك الخلجان بكثرة مصايد الأسماك مما يجعل الزائر يشعر بالمتعة والراحة.

ويمكن للزائر الوصول إلى المدينة بكل سهولة، حيث تقع أقرب المطارات لها في اسطنبول و إزمير، وبعد أن يصل إلى اسطنبول يمكنه الانتقال بحافلة مكوكية أو حافلة صغيرة إلى مقاطعة كانكالي ثم مدينة أسوس، ويمكن الوصول إليها بالسيارة عبر استئجار سيارة بسهولة من جرين توب أو العبارة لاستكمال تلك الرحلة الممتعة.

اقرأ أيضا

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول 

وهكذا رأينا كيف كانت مدينة أسوس التركية ذات الطبيعة الخلابة تمتلك مواقع سياحية تساعدها على استقطاب السياح من كل أنحاء العالم، حيث إحتوت على كل المعالم السياحية المتنوعة من شواطيء طبيعية ساحرة ومعالم أثرية وتاريخية ومعالم دينية أثرت بشكل كبير على ثقافة المدينة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top