اسطنبول الاسيوية ووجهات سياحية مذهلة تستحق الزيارة

اسطنبول الاسيوية

اسطنبول الاسيوية تحتوي تركيا علي العديد و العديد من المدن السياحية ، و لكن السياحية بلا منازع تبدأ من عند العاصمة السياحية اسطنبول ..
تعتبر اسطنبول واحدة من أجمل و أشهر الأماكن السياحية في العالم ، بل و تعتبر هي المدينة الأهم علي المستوي السياحي في تركيا ، و كذلك بعيدا عن أنها ليست العاصمة الإقتصادية للبلاد إلا أنها تعتبر المدينة الرئيسية لتركيا ، حتي أنها تسمي العاصمة السياحية لتركيا .

تحتوي اسطنبول الاسيوية علي العديد من الأماكن التي تجسد عراقتها و آصالتها ، و التي تتلخص في مجموعة من المتاحف و الحدائق و العديد من الأماكن السياحية الأخري .

قم بالإستعانة بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

أهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

 برج البنت :

برج البنت

برج البنت


أو برج الفتاة و الذي يعتبر واحدا من أشهر المعالم السياحية في تركيا باكملها ، وتدور العديد من الأساطير و القصص التارخية حول هذا البرج ، و التي تحكي عن ماضيه الغامض ، ولذلك هناك العديد من القصص و التي أبقت علي ماضي هذا البرج مبهما و ضبابيا  وأسطوريا إلي حد كبير..

من أشهر تلك القصص ، يحكي أن هناك سلطانا رزق ببنت ، و أحبها حبا كثيرا ، و عنت له الكثير ، و لكن راوده حلما ، بأنه بعيد ميلادها الثامن عشر ستلدغها أفعي سامة تؤدي إلي وفاتها علي الفور ، و لذلك قام ببناء برج يستحيل وصول أفعي له ، و قام بردم جزء من مضيق البسفور لبناء هذا البرج ، حتي يبعدها عن اليابسة وعن أي إحتمال لأن يقترب منها أفاعي أو ثعابين علي الإطلاق ، و لكن في عيد ميلادها الثامن عشر تلقت هدية من والدها عبارة عن سلة من الفاكهة ، كانت تسللت بها أفعي و توفت الفتاة إثر تلك اللدغة ، و لذلك قام بتسمية البرج ببرج البنت لتذكر كل الوافدين إلي البرج قصة ابنته .

تاريخ له حكاية

المدينة القديمة في اسطنبول صامدة وتتحدي الزمن بجدرانها الصلبة

محطة حيدر باشا للسكة الحديد :

محطة حيدر باشا للسكة الحديد

محطة حيدر باشا للسكة الحديد


تعد تلك المحطة واحدة من أشهر المعالم التارخية في الجزء الآسيوي من اسطنبول والبلاد باكملها ، و هي أكبر و أقدم محطة للسكة الحديد في تركيا كلها ، و أكثر ما يميزها هي إطلالاتها البانورامية علي البحر التى ليس لها مثيل في الروعة والجمال .

تمتع بأروع الرحلات المميزة والخصومات

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

شارع بغداد بأسطنبول :

شارع بغداد بأسطنبول

شارع بغداد بأسطنبول


التجول في هذا الشارع يعد تجربة مميزة في حد ذاتها ، فهذا الشارع واحدا من أكثر الشوارع في المدينة التي تنعم بالحركة والنشاط في الجزء الآسيوي الذي يتمتع بالهدو خاصة ، فيمكن المشي لوقت طويل في هذا الشارع بدون الشعور بالملل ، بالإضافة إلي وجود العديد من المقاعد الخشبية التي يمكن أخذ قسطا من الراحة و التي تنتشر في جميع أنحاء هذا الشارع .

يمتد هذا الشارع من بلدة كاديكوي إلي بلدية مالتيبه ، بمسافة قدرها أربعة عشر كيلومترا تقل أو تزيد ، بما يوازي ساحل بحر مرمرة بأكمله .

ذكريات لا تنسى

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

تلة العرائس :

تلة العرائس

تلة العرائس


المكان الأفضل من بين كل الأماكن الطبيعية في تركيا بأكملها و ليس في اسطنبول الاسيوية فقط تعتبر تلة العرائس من أجمل الأماكن الطبيعية في اسطنبول بأكملها ، حيث انها توفر إطلالات بانورامية رائعة و مناظر ساحرة ليس لها مثيل علي الإطلاق ، حيث تتميز تلك الإطلالات بأنها تشمل أحياء و مآذن اسطنبول ، و ذلك لانها واحدة من أعلي سبعة تلال محيطة بأسطنبول .

ذكريات رائعة

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

ربما اسطنبول الاسيوية أو الجزء الآسيوي من اسطنبول ليس مشهورا بالدرجة الكبري مثل جزئها الأوروبي ومنطقة المضائق التركية ، إلا أنه في الواقع يتمتع بجمال مذهل ليس له حدود علي الإطلاق ، بالإضافة إلي الهدوء الذي يميزه عن باقي أرجاء اسطنبول ، وتعد تجربة زيارة المعالم السياحية فيه تجربة رائعة ومتعة لا تنسى .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top