انطاليا حيث جمال الطبيعة المذهل علي ضفاف المتوسط

أوليمبوس انطاليا

ربما إذا قمنا بعمل استفتاء لأجمل المدن الموجودة في تركيا ، فلابد بأن تأتي انطاليا في المقدمة ، فالسفر إلي تلك المنطقة الساحرة بمثابة السفر إلي الجنة بشكل فعلي وليس فقط مبالغة ، فهي جنة الجنوب التركي والبحر المتوسط .

تعتبر مدينة انطاليا التركية هي أحد أهم الأماكن السياحية في تركيا بأكملها ويعتبرها البعض الأهم علي الإطلاق في الحقيقة ،  و هي في الواقع كذلك تعتبر مصدرا للجذب السياحي الكبير لمختلف أنواع السياح من عرب وأجانب ومسلمون وغيرهم حول العالم ..

اقرأ أيضا

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

ربما يعود ذلك إلي العديد من الأسباب في الحقيقة ونذكر منها :

الموقع الخاص بها ، حيث تقع علي ساحل البجر الأبيض المتوسط ، و السبب الأهم بشكل فعلي هو تنوع الإمكانيات السياحية بها ، حيث تحتوي أنطاليا التركية علي العديد من الأماكن السياحية الطبيعية ذات الجمال المذهل ، بالإضافة إلي الأماكن التاريخية والأثرية والتي تحتوي عراقة وأصالة الماضى البعيد ، و الأماكن الترفيهية المناسبة للجميع سواء أكانوا صغارا أو كبارا .

كما تحتوي أنطاليا علي كل المقومات التي تجعلها واحدة من أكبر المدن السياحية في العالم وأكثرها تنوعا وتميزا ، كما تحتوي انطاليا علي العديد من الفنادق التي تختلف في مستوياتها ، من خدمات و أسعار مناسبة للجميع وبجودة مميزة تناسب ما يدفعونه من مال بل في الحقيقة الأسعار الخاصة بالفنادق بها أكثر تميزا بشدة من أماكن كثيرة و يحتار الوافدين بالإختيار و انتقاء أفضل أماكن الإقامة نظرا للتنوع الكبير المناسب للجميع فيها .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

و لكن هل تنوون السفر إلي انطاليا ؟؟ ..

إذن إليكم أفضل الأماكن السياحية تميزا في انطاليا

في الواقع من الصعب للغاية حصر كافة الأماكن والمعالم السياحية والتي تتواجد في أنطاليا التركية ، ولكننا سوف نحاول نأخذكم معا في جولة سريعة لمشاهدة أكثر الأماكن تميزا في تلك المدينة التركية الساحرة .

كاليتشي “المدينة القديمة” في انطاليا

كاليتشي

كاليتشي

تقع تلك المدينة في قلب انطاليا ، كما لديها اسم آخر و هو “انطاليا القديمة” ، و تعتبر تلك المدينة هي واحدة من أهم الأماكن الأثرية في انطاليا ، حيث تحتوي علي العديد من الآثار الخاصة بعدد من الحضارات التي استوطنت تركيا ، و تلك المدنية بوجه خاص ، و من أهم تلك الحضارت هي البيزنطية و الرومانية ، و أخيرا العثمانية وحتي جمهورية تركيا الحديثة بالإضافة إلي مشاهدتك لرموز كل عصر مر علي المكان خلال جولتك في الشوارع المرصوفة بالحصي علي الطراز القديم ، كما سوف تستمتع بمناظر طبيعية مذهلة لجبال طوروس التركية الرائعة الجمال .

يحيط بتلك المدينة سورا من الأحجار ، مما جعلها تحتفظ بالطابع المعماري الأصيل ، كما تمتلك أيضا ميناء صغير و منارة ، يعود تاريخ إنشاءهما إلي العصر العثماني .

تعرف كذلك علي

الانيا المدينة التركية التي تمتلك إمكانيات سياحية بلا حدود

ميناء كاليتشي

ميناء كاليتشي

ميناء كاليتشي

أما عن الميناء الخاص بالمدينة ، فهناك العديد من الأزقة و الطرق المختصرة التي توصلك إلي الميناء العريقة في البلاد ، و هناك ستشاهد مشهد البحر و القوارب ، مع وجود العديد من المطاعم التي تقدم أشهي المأكولات البحرية التركية والتي تشتهر بها المدينة ولا توجد في أي مكان إلا بها .

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

 أكواريوم انطاليا 

 أكواريوم انطاليا 

أكواريوم انطاليا

تعتبر واحدة من أهم المناطق السياحية في أنطاليا ، و هو عبارة عن حوض ضخم للأسماك ، و الكائنات البحري بأنواعها ، حيث يحتوي علي سبعة ملايين لترا مكعبا من المياه التي تعطي نموذجا رائعا عن العالم البحري وتنوعه المذهل  .

تقدم تلك الحديقة المائية فرصة ترفيهية و ثقافية في نفس الوقت ، حيث يعرض هذا الحوض  أكثر من أربعون عرضا مختلفا للمخلوقات البحرية المذهلة والمتنوعة بشدة في تلك الحديثة المائية المميزة ، و ذلك بالإضافة إلي نفق يمتد تحت سطح الأرض بطول مائة و ثلاثين مترا .

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

وادي كوبرولو 

وادي كوبرولو 

وادي كوبرولو

أصبح هذا الوادي واحدا من أكثر المناطق السياحية التي تستقطب العديد من السياح ، حيث يشتهر هذا الوادي بجماله ، و التي تتلخص في طبيعته و آثاره الرومانية العريقة ، و من أشهرها الجسر الروماني القديم ، و الذي يتم استخدامه حتي الآن نظرا لصلابته و دقة صنعه المميزتين للغاية..
إضافة إلي جمال الطبيعة من حوله ، يوجد في المنطقة العديد من الحيوانات البرية كالغزلان و كذلك الدببة و الأرانب و الماعز ، و يعتبر هذا الوادي هو الخيار الأمثل لمحبي التخييم ، و يقع تحديدا في وادي كوبرولو في بلدة مانافغات .

حديقة أتاتورك أنطاليا 

حديقة أتاتورك أنطاليا 

حديقة أتاتورك أنطاليا

توفر تلك الحديقة لروادها العديد من المتع المميزة مثل الإستمتاع التحليق الهوائى بالمظلات ، بالإضافة إلي تميزها في الإبتعاد عن صخب المدينة المزعج وهدوئها الرائع ، كما يوجد بها العديد من أنواع الزهور المختلفة والمميزة للغاية ، بالإضافة إلي توفر برامج ترفيهية مميزة علي مدار اليوم .

تعرف كذلك علي

الانيا المدينة التركية التي تمتلك إمكانيات سياحية بلا حدود

كيمر جنوب غرب أنطاليا 

كيمر

كيمر

تتميز تلك المنطقة باحتوائها علي المطاعم المميزة للغاية والتي تقدم أشهي المأكولات والأطعمة ، كما تبتعد تلك المنطقة عن مركز المدينة حوالي 42 كيلو مترا تقريبا وهي مسافة قريبة للغاية ، بالإضافة إلي أنها لديها شاطىء مذهل للغاية يتميز بالهدوء ومحاط بأشجار النخيل الرائعة في مشهد مميز للغاية .

كالكان 

كالكان 

كالكان

تعود المدينة إلي عام 3000 قبل الميلاد حيث كانت نشأة المدينة علي يد الإغريق القدماء والذين استوطنوها قديما ، وخلفهما بعدها الحضارة الليقية والتي ظلت في المدينة حتي العام 150 قبل الميلاد ، وكانت المدينة عبر التاريخ كله مسرحا حيويا للنشاط والتجارة نتيجة لمكانها المميز الذى منحها العديد من الصفات المستحبة لدي العديدين مثل أنها كانت تتمتع بالأمان الشديد في معظم عهود الزمن .

اقرأ عن

المعالم السياحية التركية الأعلي تقييما من السياح حول العالم

أوليمبوس 

أوليمبوس 

أوليمبوس

تتمتع تلك المنطقة بجمال الطبيعة النقي والتي لم يطلها عبث الإنسان ، حيث الهواء النظيف والطبيعة البكر الرائعة الجمال بالإضافة إلي نقاء البحر وجمال مياهه الكريستالية المدهشة ، وأصبحت المنطقة في الآونة الأخيرة من الأماكن المفضلة للتخييم من قبل طلبة الجامعات ، الأمر الذى زاد من أهميتها بشدة .

أروع الذكريات مع

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

وفي الحقيقة لم تكن تلك المعالم السياحية التي سردناها في مقالنا هي كافة المعالم السياحية المذهلة التي تتميز بها أنطاليا بالطبع ، إلا أننا حاولنا الإختصار قدر الممكن والإختصار بشدة ، إذ أن المدينة التركية الساحرة لديها من المعالم السياحية سواء في  طبيعتها الساحرة وأماكنها التاريخية العريقة وسواحلها الجميلة ما يفوق الحصر بشدة ، وفي الواقع عليك تجربة الذهاب إليها والإستمتاع بتلك الرحلة في أسرع وقت ممكن .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top