زُرْ انطاليا تركيا وتمتع بأفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية على مستوى العالم

انطاليا تركيا

عرفت مدينة انطاليا تركيا باستقطابها الجارف للسياح و الزوار إليها، حيث اكتسحت مدينة أنطاليا المركز الثالث في استقطاب السياح عالميا بعد لندن وباريس في العام 2011. وذلك بسبب امتلاكها لأجمل وأروع المشاهد الطبيعية الخلابة التي تجذب انتباه كل من يراها .

تقع مدينة انطاليا تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب تركيا، حيث تعتبر مدينة ساحلية بالدرجة الأولى تحيطها الجبال والسواحل والشواطئ المميزة من كل الجهات.

أهم المعالم السياحية في انطاليا تركيا :

المتحف المائي في مدينة أنطاليا التركية  antalya aquarium

بعد المتحف المائي الموجود في مدينة انطاليا تركيا من أطول الأنفاق تحت الماء ، إذ يبلغ طوله 131 متراً مربعاُ من خلاله يمكنك التمتع برؤية الأسماك والمخلوقات البحرية العجيبة ،في المتحف المائي تجد المتعة والاستكشاف والمغامرة. يحتوي المتحف داخله على العديد من المطاعم الغريبة الشيقة حيث يمكنكم تناول وجبة الطعام تحت الماء مع مشاهدة أروع المناظر الطبيعية البحرية الراقية .

مدينة انطاليا تركيا أفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية

المتحف المائي

المدينة القديمة kaleiçi

تلاحظ المدينة القديمة عند مرورك في أنحائها وشوارعها وأزقتها القديمة التي تنبض بالحياة والنشاط والحيوية طوال الوقت، حيث تجد في أزقتها المحلات التجارية التقليدية، كما يمكنك الاستمتاع بمقاهيها القديمة التي تفوح من عبق التاريخ وامتزاجها بأشهى المأكولات التركية الشهيرة . في المدينة القديمة التي بنيت في العهد البيزنطي ستجد الكثير من الرموز والحكايات التي تأخذك في جولة مميزة تسترجع من خلالها زمن أحد الملوك القدماء حيث الآثار التاريخية والأسوار .

احصل على خصم 15% على :

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا

المدينة المائية في انطاليا antalya aqua park

تعتبر المدينة المائية من الأماكن السياحية المميزة التي لا تفوت زيارتها حيث الاستمتاع والمغامرة، حيث جو الضحك والمرح والسعادة، تقاوم داخل المدينة المائية عروض الدولفين المميزة وبعض الألعاب المائية الشيقة المناسبة لجميع الأعمار، تعد أكبر مدينة مائية على مستوى أوروبا حيث تقع هذه المدينة في منطقة ديدمان المائية داخل انطاليا تركيا .

مدينة انطاليا تركيا أفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية

مدينة الالعاب المائية

هل تنوي زيارة اسطنبول ؟ إليك

افضل 7 فنادق في اسطنبول الأوربية تضمن لك الراحة و الاستجمام

متحف أنطاليا الأثري التاريخ  antalya müzesi

يقع متحف أنطاليا الأثري في منطقة كونيالتي ، يحتوي المتحف بداخله على العديد من القطع الأثرية التاريخية والمعروضات التي تمثل الحضارات القديمة التي أقيمت وأنشئت على ساحل البحر الأبيض المتوسط في تركيا، يصل عدد القطع الموجودة حوالي 5000 قطعة من العملات النقدية وقطع الفسيفساء والمنسوجات والتماثيل، تمتد مساحة المتحف الى 30 الف متر مربع يحتوي على قاعة خارجية مفتوحة، و13 قاعة عرض مغطاة، وورش ترميم وعناية الآثار، قاعة تصوير وكافتيريا .

مدينة انطاليا تركيا أفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية

متحف الاثار

شواطئ مدينة انطاليا تركيا

تعد شواطئ مدينة أنطاليا التركية من أجمل وأرقى الشواطئ على مستوى العالم لحصولها على الراية الزرقاء لعدة مرات ، حيث تمنح هذه الجائزة العالمية لأفضل الشواطئ العالمية . تمتد شواطئ لارا برمالها البيضاء ومياهها النقية على يمين مدينة انطاليا تركيا حيث تنتشر على سواحلها أغلب المنتجعات والفنادق الضخمة، أما سواحل كونيالتي تنساب على يسار المدينة حيث تزينها المقاهي العتيقة والمطاعم الشعبية المنتشرة هناك، على شاطئ كونيالتي تجد الأنشطة والفعاليات البحرية المميزة والمتعة والمغامرة.

تعرف على :

السياحة في بودروم تركيا ” مدينة الحياة البحرية الساحرة”

شلالات دودن düden şelalesi

تتمتع شلالات دودن الموجودة في مدينة انطاليا تركيا بجمال ساحر جذاب، و هواء ذو نسيم عليل ، ومناظر طبيعية ساحرة خلابة حيث تصحبك الى عالم الهدوء والراحة والطمأنينة ، تقام حول شلالات دودن العديد من المطاعم والمقاهي والمنتزهات الفخمة، حيث تحظى بارتفاع عدد زائريها لأخذ الصور التذكارية بين أجواء الطبيعة .

مدينة انطاليا تركيا أفضل الشواطئ والمنتجعات السياحية

شلالات دودان

منتزه أتاتورك  atatürk parkı

يشرف منتزه أتاتورك على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، حيث الاستمتاع بمنظر ساحر خلاب على شواطئ المدينة ، و قمم جبال طوروس، يحتوي المنتزه على مساحات خضراء شاسعة وممرات تشعرك بالراحة والهدوء، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي متعددة الأذواق، يضم منتزه أتاتورك في مدينة انطاليا تركيا العديد من السياح الذين يرغبون بقضاء أوقات ممتعة وسط أجواء الطبيعة الهادئة .

إليك أيضًا :

الاماكن السياحية في طرابزون جمال يفوق الخيال 2017

مدينة انطاليا تركيا من المدن التي اكتسحت السياحة على مستوى العالم حيث يزورها سنويا ما يقارب 10 مليون سائح ، ويرجع سبب ذلك إلى تميزها بمناخ متوسط وجو دافئ ذو طبيعة خلابة، يمتد موسم السياحة في مدينة أنطاليا التركية على مدار العام وخاصة في أشهر الصيف والربيع، من خلال زيارة مدينة أنطاليا يمكنك الاستمتاع بمشاهد بانورامية ساحرة للشواطئ وقمم جبال طوروس خلفيتها خاصة مع ساعات الصباح وساعات الغروب .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top