أنطاكية مدينة تركية بنكهة شرق أوسطية عربية تتمتع بالعراقة التاريخية

تعد أنطاكية من أجمل المدن التركية التي تحتوي على معالم سياحية جذابة لا مثيل لها، ولأنطاكيا عشاقها الذين يتهافتون عليها للاستمتاع بما يعانقها من سحر وجمال، حيث المعالم السياحية التي لا تقل جمالاً عن باقي المدن التركية، فقد تعاقبت عليها حضارات سكنت أودية وأزقة، فضلاً عن الجبال ذات السحر البديع.

احصل علي سائق في تركيا بأفضل الأسعار

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

وسوف نأخذكم معنا في جولة سريعة للتعرف على أهم المعالم السياحية في أنطاكية :

متحف أنطاكية الأثري

يتميز متحف أنطاكية باحتوائه العديد من الفسيفساء الرومانية، مما جعله يشتهر باسم متحف الفسيفساء، ويحتوي المتحف أيضاً على مجموعة من العملات المعدنية التاريخية والتحف التي تروي تاريخ حضارات عديدة تعاقبت على المدينة، كل هذا جعل من المدينة مصدر جذب السياحة في تركيا.

اقرأ أيضا

متاحف طرابزون المميزة حينما تجتمع روعة الطبيعة مع التاريخ العريق

نفق تيتوس

يعد نفق تيتوس من أكثر المعالم السياحية بأنطاكية التي تستحق المشاهدة، لما يحتويه من هندسة رومانية بارعة والتي يتهافت عليه السياح للاستمتاع بمشاهدتها، وتعكس هندسة النفق المعمارية تاريخ عراقة الحضارة الرومانية.

سوق الميدان

ما أجمل التسوق في هذا السوق القديم الواقع في أنطاكية، ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم إلى أنه يتوسطه ساحة صغيرة فيها بركة ماء، ويتميز هذا السوق باحتوائه على العديد من المعالم، مثل حمام الميدان وخان الميدان وجامع الميدان، كما يحتوي السوق على كل المنتجات المناسبة لجميع الأذواق.

تسوق في أنقرة واحصل علي متعة لا مثيل لها

أسواق أنقرة حيث متعة التسوق في العاصمة التركية الفاتنة

نهر العاصي

نهر العاصي

نهر العاصي

يتميز نهر العاصي بكونه أشهر المعالم السياحية في أنطاكية، فهو يقع في منتصف المدينة كما أنه يعد مصدر الحياة في المدينة فقد أنشئت المدينة القديمة على ضفته اليمنى بينما المدينة الجديدة أنشئت على ضفته اليسرى.

حديقة أنطاكية

تتميز حديقة أنطاكية بإطلالتها الخلابة على ضفاف نهر العاصي خلف متحف أنطاكية الأثري، وتزداد الحديقة رونقاً وجمالاً في ضوء النهار، حيث الرياضات المختلفة التي يمكن ممارستها، فضلاً عن المقاهي التي تقدم أفضل المشروبات التركية في أحضان الطبيعة الخضراء.

قد يهمك

تعرف علي المطاعم في طرابزون واستمتع بأشهي الأطعمة التركية والعالمية

حمام السقا

يعد حمام السقا من أشهر المعالم السياحية التاريخية بأنطاكية، حيث يتميز بالكتابات المنقوشة على أحجاره، والتي تدل على عراقة ذلك المكان الجاذب للسياح، وتعود شهرة الحمام التاريخية إلى عهد محمد باشا حيث الأزقة القديمة والأعمدة العديدة المميزة للحمام، فضلاً عن قبر محمد سقا الذي ترجع شهرة الحمام إلى اسمة.

السوق الطويل

يعد السوق الطويل من أشهر المعالم المناسبة لعشاق التسوق، حيث يحتوي السوق على كل ما يحتاج الزائر من منتجات وهدايا تذكارية، كما يمكن للزائر التقاط أجمل الهدايا التذكارية.

فندق هاربي

فندق هاربي

فندق هاربي

يعد فندق هاربي من أكثر الفنادق استقطاباً للسياح، وذلك لوقوعه في أحد الأودية في أنطاكية شديدة الانحدار والمميزة بظلها الهاديء التي يعشقها السياح فضلاً عن الشلالات المحيطة به وحدائق الشاي والمطاعم التي تعد مقصداً هاماً للسياح، للاستمتاع بمتعة المياة المندفعة وتحت أشعة الشمس الدافئة.

قد يهمك أيضا

استكمل تجهيزات رحلتك المميزة عبر حجز فنادق في اسطنبول

أحياء أنطاكيا

أحياء أنطاكيا

أحياء أنطاكيا

تشتهر أنطاكيا بأحيائها العديدة التي يعشقها السياح، ومن أشهر تلك الأحياء حي السويقة وحي الكنيسة وحي حارة العاصي، كما تتميز المدينة باحتوائها على حي قديم للأرمن والذي يعيش فيه أكثر من نصف المدينة، وتضم أحياء المدينة العديد من الأسواق التي تلبي كل الاحتياجات، لذا فيقبل عليها السياح بشكل كبير.

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

تعد أنطاكية من المدن التركية الغنية بأشهر المعالم التاريخية الجاذبة للسياح، والتي تعكس روعة الأثار الرومانية والعثمانية الباقية من تلك الحضارات المتعاقبة على المدينة فيمكنك أن تجد بها أرقى الفنادق وأشهر الأحياء والأسواق التي تلبي كل احتياجاتك، والمتاحف والقلاع التي تعرض أجمل التحف والمقتنيات الأثرية، فضلاً عن أنهارها وحاائقها التي تجسد جمال الطبيعة الخلاب في تركيا بأكملها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top