أسواق أنقرة حيث متعة التسوق في العاصمة التركية الفاتنة

أسواق أنقرة

تتمتع مدينة أنقرة العاصمة التركية بموقع متميز على إحدى هضاب الأناضول كما أنها تحتوي علي أسواق أنقرة المتنوعة ، وهي تعد ثاني أكبر مدن تركيا بعد مدينة اسطنبول ونظراً للزيادة الهائلة في عدد سكانها فقد احتوت على العديد من مراكز التسوق سواء القديمة الشعبية أو الحديثة العصرية والكافية لتلبية احتياجات السكان المحليين والسياح الأجانب والمتمثلة في متاجر الأقمشة التقليدية والمنتجات الجلدية والسجاد اليدوي وغير ذلك.

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

نستعرض لكم أشهر أسواق أنقرة التجارية :

سوق سولهان

سوق سولهان

سوق سولهان

يعد سوق سولهان من أقدم المباني العثمانية الواقعة في منطقة أولوس في مدينة أنقرة وتم بناؤه في عام 1508 على يد حسن باشا، ثم تم تحويله إلى سوق شعبي، وهو من أشهر الأسواق بالمدينة ويتميز ببيع المنتجات القديمة والورود، ويحيط به مسجد صغير ومقهى ومطعم لتقديم أشهى المأكولات.

اقرأ أيضا

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

مول أنكامول

يعد مول أنكامول أحدث سوق أنشيء في مدينة أنقرة، ويرجع تاريخ افتتاحه إلى عام 1999م كما يعد ثاني أكبر مول في تركيا بأكملها، ويحتوي على العديد من المتاجر المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية والملابس الجاهزة فضلاً عن المطاعم والمقاهي والسينما الموجودة بداخله.

تعرف علي

السياحة في أنقرة حيث المدينة الشرق أوسطية ذات الطابع الأوروبي المتميز

برج كاروم

برج كاروم

برج كاروم

يعود تاريخ افتتاح هذا المركز الذي يعد من أول المراكز التجارية في أنقرة إلى عام 1991م ويشتهر باحتوائه على حوالي 368 محلاً تجارياً لبيع المنتجات التركية المميزة والمتنوعة، لذا فهو يعد من أشهر مراكز التسوق في أنقرة والجاذبة للسياح.

اقرأ عن

تعرف علي اهم المدن السياحية في تركيا من أجل رحلة سياحية لا تنسى

سوق أولوس

يشتهر سوق أولوس ببيع المنتجات المتنوعة لذا فقد أطلق عليه سوق المجتمع، كما أنه يجذب السكان المحليين والسياح في آن واحد بشكل دائم ومستمر وذلك لاحتوائه على كل ما تحتاجه الأسرة من فواكه ولحوم وخضروات، كل هذا وبأسعار رخيصة بالمقارنة بالأسواق الأخرى.

مول أرمادا

مول أرمادا

مول أرمادا

ترجع شهرة مول أرمادا كأحد أسواق أنقرة السياحية وأكبرها إلى حصوله على الجائزة الأولة كأفضل مركز تجاري للتسوق في أوربا، فهو يعد أفضل سوق لسكان العاصمة، وذلك لقدرته على تلبية احتياجاتهم لكلا الماركات العالمية من ملابس ومجوهرات فضلاً عن المطاعم الموجودة به، وتم افتتاحه عام 2002م  غرب أنقرة.

بانورا

يعد مركز بانورا من أشهر مراكز التسوق في مدينة أنقرة وأحدثها، تم افتتاحه عام 2007 م في منطقة أوران ويتميز بمساحته الواسعة التي تبلغ 160 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من المتاجر لبيع أرقى الملابس ، كما يحتوي المركز على مساحة خضراء واسعة تعادل خمسة أشعاف مساحة ملعب كرة القدم وتزينها قبة زجاجية رائعة في الجمال على شكل كريستال، فضلاً عن الأحواض المائية المغلقة والمليئة بداخلها أسماك القرش بالإضافة إلى الأماكن المناسبة لممارسة الرياضات المتنوعة والمطاعم ويتوافد إليه السياح من المولعين بالمنتجات الراقية.

سوق قلعة أنقرة

سوق قلعة أنقرة

سوق قلعة أنقرة

تتميز قلعة أنقرة باحتوائها على العديد من المتاجر المتخصصة في بيع القلائد والحلى والحقائب الدقيقة في الصنع مما يجعل التسوق داخل القلعة من أجمل الأشياء التي يقوم بها الزائر، حيث المزج بين مشاهدة أجمل المعالم الأثرية، والتسوق من أجل اقتناء أرقى المنتجات والسلع فضلاً عن تميز الكثير من المحلات بالأسعار الرخيصة.

يهمك أيضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

وهكذا يتضح لنا أن السياحة في مدينة أنقرة لا تقتصر على الأماكن السياحية بالمدينة فحسب ولكنها تشمل الأسواق الشعبية والأسواق الحديثة بمحلاتها ومتاجرها التي تبيع كل المنتجات والتي يتوافد إليها السياح من كل الأنحاء لاقتناء أرقى السلع من سجاد مزخرف بألوانه الجميلة والملابس الراقية وغير ذلك من السلع التركية المتميزة والتي تعكس تاريخ المدينة العريق.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top