أناموريوم أنتيك كينتي أعجوبة المتوسط بتركيا والتى ليس لها مثيل

أناموريوم أنتيك كينتي

أناموريوم أنتيك كينتي أحد الاماكن النادرة التى لا تتواجد إلا فى تركيا … فدولة تركيا من الأماكن النادرة التي توجد بها الطبيعة الخضراء بدون ان يمسها الجنس البشري ، فضلا عن تميزها بأماكنها الأثرية التاريخة ..

حيث كانت تركيا مهدا لعدد كبير من الحضارات علي مر الزمن ، و ذلك بسبب موقعها الإستراتيجي و الدفاعي ، حيث تقع تركيا علي اربعة بحار اساسية و هم :

البحر الأبيض المتوسط ، و البحر الأسود و بحر إيجة و بحر مرمرة .

تمتلك تركيا كذلك من المقومات الطبيعية والبشرية وجمال الطبيعة مع التراث ما يجعلها تتصدر دول العالم ، كأكثر دولة يتم زيارتها من قبل السياح ..و هي تسير علي الخطي الصحيحة ، حيث حصلت في العام الماضي علي المركز السابع في الدول الأكثر زيارة للسياح  وأكثرهم جاذبية سياحيةفي العام ..

ذلك يرجع  لما تحويه من أماكن تاريخية نادرة و أحد تلك الأماكن هي “أناموريوم” …و التي يطلق عليها أعجوبة ساحل البحر الأبيض المتوسط .

اقرأ أيضا

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

أناموريوم أنتيك كينتي :

أناموريوم أنتيك كينتي

أناموريوم أنتيك كينتي

تقع في منطقة “أورين” ، و التي بدورها تقع في ولاية أنامور التابعة لولاية مرسين الواقعة في المنطقة الجنوبية لتركيا علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، تعرف أيضا تلك المنطقة بأنامور القديمة ، و ذلك لأنها كانت مهدا للعديد من الحضارات ، فضلا عن كونها مركزا تاريخيا و اثريا دسما…

بالإضافة إلي انها تمتلك إطلالة رائعة ، بل أكثر من رائعة علي البحر الأبيض المتوسط ، و تمتلك أيضا من المقومات الطبيعية ما يجعلها كالجنة ، حيث تفوح من كل ركن بها رائحة أزهار الأقحوان الفواحة ، و شقائق النعمان الجميلة لذلك فهى أعجوبة البحر فى تركيا .

تعرف كذلك علي

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

تاريخ عريق للولاية :

أناموريوم أنتيك كينتي

أناموريوم أنتيك كينتي

يعتقد أن تاريخ تلك المنطقة يرجع إلي القرن الرابع قبل الميلاد ، ذلك التقدير لعمرها كان وقفا لبعض الوثائق و الكتابات التي تم العثور عليها بها .

تم اكتشاف تلك المنطقة من قبل الكولونيل الفرنسي المعروف “فرانسيس بيفور” ، حدث ذلك اثناء جولة استطلاعية قام بها بنفسه في القرن التاسع عشر علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ، تم عمل بعض الأبحاث عن تلك المنطقة الأثرية في منتصف القرن العشرين ، كما تم عمل بعض أعمال الحفر و التنقيب في نهايات القرن العشرين ايضا 1998 .

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

تتكون تلك المنطقة من قسمين “علوي و سفلي” … كما تسحر كل من يقوم بزيارتها و ذلك بجمال بقايا آثارها من أسوار و حمامات .. حيث يوجد بها 3 حامامات” ، بالإضافة إلي مسرح و لكن غير مكتمل  يبلغ عرضة 60  مترا و يسع إلي حوالي  900 شخص  .

تم بناء الأسوار الموجودة في تلك المنطقة في القرن الاول الميلادي ، و كانت بداياتها مع الإحتلالات و الهيمنة مع مملكة الكوامانجيين الرابعة، حدث ذلك ما بين سنة 38-72 ميلادية ، كما كانت مركزا أو بمعني أدق قاعدة لتدعيم حكم الرومان في عهدهم ، و ذلك بسبب قربها من جزيرة قبرص وموقعها الإستراتيجي الهام للغاية ، و لاحقا دخلت تلك المنطقة تحت حكم الساسانيين  ، بالإضافة إلي السلاجقة الأتراك و كارامان .

من الرحلات الرائعة كذلك

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

منطقة حصينة :

منطقة حصينة

منطقة حصينة في أناموريوم أنتيك كينتي

و تعد منطقة أناموريوم من أكثر المناطق تحصينا علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ..

ذلك بسبب الأسوار المنيعة التي تحيط بها ، تلك الأسوار فى الحقيقة مازالت محتفظة بقوتها حتي وقتنا الحالي ، بالإضافة إلي قربها من البحر و ارتفاعها الطفيف عن  سطح البحر .

استعن أيضا بخدماتنا

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

جدير بالذكر أن تم اشتقاق اسم الولاية “أنامور” من اسم تلك المنطقة ، و التي تعد من اكثر الأماكن ثراء بالحضارة و التاريخ  ، و التي لابد من زيارتها سواء أكنت باحثا عن المتعة والنزهة أم كنت من هواة التاريخ والدراسة به فى كل تلك الحالات يجب عليك زيارة أناموريوم أنتيك كينتي .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top