مدينة ألانيا التركية تسحرك بشواطئها الإسلامية وتاريخها العريق

انطاليا تركيا

مدينة ألانيا التركية هي المدينة النابضة بالحياة ، المدينة ذات الطابع الإسلامي والتي تحكي لمسافريها قصص وأساطير عن الطبيعة والجمال ، تقع مدينة ألانيا الساحرة شرق مدينة أنطاليا ، حيث أن أجواء المدينة الجذابة تنتظركم بشوق ولهفة، مدينة ألانيا تقدم لزائريها المتعة والترفيه على طبق من ذهب بين شواطئها وهوائها العليل.

تتميز مدينة ألانيا التركية بجمال وطبيعة خلابة حيث تجذب إليها الأنظار، هذه المدينة مطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أجمل المدن التركية حيث تحيط بها الجبال العالية والغابات الكثيفة.

اهم الاماكن السياحية في ألانيا التركية :

شاطئ كليوباترا Kleopatra Plaji‎‏

من أجمل الأماكن السياحية ومن أشهر وأرقى شواطئ مدينة ألانيا التركية شاطئ كليوباترا حيث يتميز بصفاء وروعة مياه، كذلك رماله الناعمة، يذكر أن سبب تسميته عائد لزيارة الملكة المصرية  كليوباترا لهذا الشاطئ والسباحة فيه، ينصح بتجربته و الغوص هناك حيث الاستمتاع بمشاهدة الطبيعة المذهلة والجمال والنقاء الذي يتميز به هذا الشاطئ، كما ويمكنك القيام بجولة بحرية على اليخت والتمتع بهواء المدينة العليل أكثر فأكثر.

مدينة ألانيا التركية

شاطئ كليوباترا Kleopatra Plaji‎‏

احصل على أفضل

خدمة استئجار سيارة مع سائق في انطاليا

قلعة ألانيا التركية Kızlı Kule

من أهم المعالم السياحية التركية التي كتب عنها التاريخ حيث تعتبر من الآثار التاريخية التي تميزت بها المدينة، تتكون القلعة من 140 برجا أهمها البرج ذات الطابع الأحمر، ومن 400 بئرا، كما تحتوي على الحمامات الرومانية والمساجد والقصور والقلاع.

مدينة ألانيا - تركيا

قلعة ألانيا التركية Kızlı Kule

مدينة سيدرا القديمة

تشتهر هذه المدينة بالآثار التاريخية التي تعود للعديد من الأزمنة مثل الزمن البيزنطي والروماني والعثماني  ولزمن السلاجقة، تضم داخل أرجائها البيوت المحفورة في الصخور، ومدرج استعراضي ،إن مدينة سيدرا تحتوي بداخلها أيضا على الفسيفساء والأعمدة التاريخية، وخزانات مياه الشرب وحمامات السباحة وقوس النصر وغيرها الكثير من الآثار الصخرية.

حلق عاليًا بالمنطاد تعرف على هذه المدينة الساحرة :

مدينة كابادوكيا التركية

متحف ألانيا التركي Dim Cave

 تم إنشاء هذا المتحف عام 1967 بهدف تجميع العديد من الآثار التاريخية والمعمارية العائدة الى الكثير من الحضارات القديمة التي تواجدت في مدينة ألانيا التركية على مدى العصور، المتحف موجود حاليا في مركز المدينة ، ويمكن الوصول إلى داخله من خلال تذاكر تباع على بوابته بأسعار مناسبة جدا للجميع ، مكان مميز يستحق الزيارة لهواة ومحبي الآثارالتاريخية .

مدينة ألانيا التركية

متحف ألانيا التركي Dim Cave

برج أتاتورك

تضم مدينة ألانيا أيضا برج أتاتورك وسط المدينة، بناه مصطفى كمال أتاتورك، مع ساعات المساء يكون هذا البرج مزين بالأضواء العديدة الرائعة ذات الألوان الجذابة، يقصده السياح لالتقاط أجمل الصور التذكارية جانبه.

كهف يالان دنيا

يتكون هذا الكهف من عدة  أعمدة بردية متجمدة تشكلت بسبب السيول المائية النابعة من أعالي الجبال ، يتميز بإطلالته المباشرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، كما أنه وجوده ينقسم إلى نصفين  نصف على البر والنصف الآخر في البحر مما  يجعله كهف مميز للزيارة والتأمل في جمال الطبيعة الخلاب .

مدينة ألانيا التركية

متحف يالان دنيا

إليك أيضًا :

الاماكن السياحية في طرابزون جمال يفوق الخيال 2017

 كهف خاص باهتشه

أهم ما يميز كهف باهتشة هو طوله الملحوظ ، كما أنه يتميز بأرضية مائية ، يمكن الوصول إلى هذا الكهف من خلال أحد القوارب الموجودة على شاطئ داملا طاش ، وهي قوارب مخصصة لنقل السياح والزائرين لاكتشاف الطبيعة والجمال الساحر داخل المغارة..

أهم ما يميز المدينة السياحية الساحلية “ألانيا”

  1. التاريخ العريق والجمال الطبيعي الخلاب .
  2. تميزها كمنتجع ومصيف لقضاء العطلات والأوقات السعيدة.
  3. تميزها بالشوارع الحجرية الأثرية القديمة.
  4. تمتاز بهدوئها ومناظرها الساحرة وحاناتها ومحلاتها التجارية.
  5. تمتاز  برحلات سفاري والغوص وجولات الدرجات ورحلات القوارب .

اختر البرنامج السياحي الذي يناسبك :

البرامج السياحية من جرين توب 

مدينة ألانيا التركية تعرف بمدينة السياحة الحلال والشواطئ الإسلامية حيث أنها توفر للسيدات المحجبات مشاركة عوائلهم  بالسباحة على الشاطئ والتمتع بشكل مريح. كما أن سكان المدينة شعب ودود ولطيف ومضياف يرحبون بالقادمون إليهم ..

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top