الانيا المدينة التركية التي تمتلك إمكانيات سياحية بلا حدود

الانيا

تقع مدينة الانيا المدينة التركية ذات الطبيعة الخلابة على ساحل البحرالمتوسط ، حيث تبعد عن مدينة اسطنبول ما يقرب من 600 كم ، وتقع بين مدينتي أنطاليا ومرسين ، وتعد من أجمل المدن الواقعة في منطقة البحر المتوسط و جبال طوروس ، كما تعد منتجعاً سياحياً خلاباً يستقطب السياح من كل أنحاء العالم ، وتوجد بها العديد من آراضي تحتوي علي البرتقال والمشمش والتي تجعلها المدينة التركية الساحرة ألانيا محببة للسياح حيث الجبال الشاهقة والشواطيء الذهبية وحقول الفواكه الرائعة الجمال .

اقرا كذلك

أهم الأماكن السياحية في مرسين تركيا أكبر المدن الصناعية في البلاد

تاريخ مدينة الانيا التركية 

مرت مدينة الانيا التركية بمراحل تاريخية وحضارات متعاقبة تركت بصماتها عليها ، وجعلتها من أكثر المدن المدن التركية جذباً للسياحة وخاصة مع صعودها المذهل في جذب السياحة عالميا ، فقد كانت أحد المراكز الرئيسية للرومان في العصر القديم ، ثم البيزنطيين وفي القرن السابع وبعد ذلك بدأ المسلمون في الظهور حتى سقطت المدينة في أيدي الأتراك السلاجقة ، ثم قام مغول الشرق بالإستيلاء عليها وظلت بين أيديهم حتى خضعت للإمبراطورية العثمانية عام 1571 ثم أصبحت تابعة لأنطاليا بدءاً من عام 1868 وحتى وقتنا الحاضر تتبع تركيا الحديثة .

من الرحلات المذهلة

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

مناخ مدينة ألانيا التركية

مناخ مدينة ألانيا التركية

مناخ مدينة ألانيا التركية

يطلق على مدينة الانيا ، مدينة الشمس” وذلك لظهور الشمس بها طوال العام ، ويعد مناخ مدينة الانيا تركيا مناخاً معتدلاً لتميزها بمناخ البحر الأبيض المتوسط حتى في فصل الشتاء الذي تسطع فيه الشمس في المدينة ولم تشهد المدينة مطلقاً برد قارص أو تساقط الثلوج ، و تتراوح درجة الحرارة في فصل الشتاء ما بين (10-20) درجة ، ويمكن أن تصل درجة الحرارة بالمدينة إلى 35 درجة في الشهرين السابع والثامن من العام أما في باقي الفصول فتتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف ما بين (20-)34 درجة ، أما في الصباح فتجد الضباب دائماً يلوح في الأفق نظر اً لقربها من جبال طوروس ، كل هذه العوامل خلقت من مدينة ألانيا التركية الساحرة مدينة سياحية أوروبية مذهلة من الدرجة الأولى يتوافد إليها السياح من جميع الأنحاء بحثاً عن طقسها الذي لا يضاهيه مثيل .

وسائل الموصلات في ألانيا

تتميز مدينة الانيا التركية بسهولة المواصلات لدرجة تجعل الزائر يشعر وكأنه في بلده الأم بلا اي عوائق بل وأفضل حيث يوجد بالمدينة نوعين من المواصلات ، داخلية وخارجية ، تتمثل الداخلية في التنقل بحافلات صغيرة ، أما الخارجية فتتم من خلال استئجار سيارة من شركتنا ، كما توجد خدمات نقل عديدة تقل الأشخاص إلى الأماكن المجاورة بالمدينة .

يمكنك الإستعانة بخدماتنا

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

الحياة الاجتماعية في مدينة ألانيا

الحياة الإجتماعية في الانيا

الحياة الإجتماعية في الانيا

تتعدد الجنسيات في مدينة الانيا التركية الجميلة ، حيث أن سكانها الأصليين مزيج من الأتراك والأوربيين والعرب والذي يبلغ تعدادهم 385 ألف نسمة، ثم يتزايد هذا العدد بتوافد السياح على المدينة في فصل الصيف ليصبح مليون ومائة ألف نسمة ، ويتميز شعب المدينة بأنه شعب ذو طبيعة ودودة واجتماعية كما يشتهر بكرم الضيافة ، التي تجذب السياح إلى المدينة أكثر من غيرها وتوجد بالمدينة العديد من المستشفيات والمدارس والجامعات التي تكفل المعيشة الطيبة لأهل المدينة كما تقدم المستشفيات خدمات للسياح ليس لها مثيل .

العقارات في مدينة ألانيا 

العقارات في مدينة ألانيا 

العقارات في مدينة ألانيا

تزدهر السياحة بشكل كبير في مدينة ألانيا التركية ، لذا فهي من أكثر المدن الملائمة للسكن والاستثمار العقاري حيث تقدم أفضل المشاريع السكنية التي توفر وسائل الراحة ، كما أنها مشاريع مربحة بدرجة كبيرة ، كما أن شروط الحياة بسيطة بالمدينة الساحلية التركية ألانيا ، وأسعار العقارات منخفضة ، كما توجد تسهيلات كبيرة في شراء العقارات لتشجيع المستثمرين من أجل استثمار أموالهم في المدينة الصاعدة ، وقد ساعد توافد السياح بشكل كبير على المدينة على رواج سوق العقارات وتطور صناعة السياحة في ألانيا .

أفضل المعالم السياحية في الانيا

سبق أن ذكرنا أن الانيا التركية مدينة لا تفارقها الشمس طوال العام ، وهذا أحد أهم العوامل التي جعلتها من أشهر المدن السياحية التركية ، وتتنوع السياحة فيها ما بين سياحة ترفيهية ، سياحة طبيعية ، سياحة رياضية ، سياحة دينية ، سياحة تاريخية وثقافية فضلاً عن أحدث أنواع السياحات وهي السياحة الحلال ، وتتميز مدينة الانيا التركية بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم المميزة التي تلبي كل أنواع السياحة في ألانيا المدينة التركية وسوف نستعرضها لكم الأن:

السياحة الترفيهية بمدينة ألانيا التركية

السياحة الترفيهية بمدينة ألانيا التركية

السياحة الترفيهية بمدينة ألانيا التركية

تتمتع ألانيا التركية بوجود العديد من الأماكن الترفيهية التي تعد أكبر مصدر جذب للسياحة بها في مدينة ألانيا التركية .

ومن أهم تلك الأماكن :

  • حديقة لونا بارك الانيا

تتميز حديقة لونا بارك بتناسبها مع جميع الأعمار لاحتوائها على العديد من الألعاب الترفيهية والكهربائية التي تجذب كل من يزورها سواء من سكان المدينة أو السياح الوافدين عليها وهي بذلك من أهم المعالم السياحية في ألانيا .

  • حديقة سيالانيا المائية

تبعد هذه الحديقة الجذابة والتي تعد من أجمل الحدائق المائية في أوربا بأكملها ما يقرب من 20 كم غرب مدينة ألانيا التركية ، وهي مقسمة ما بين قسم لعروض الدولفين وهذا القسم متوفر للسياح طوال الموسم السياحي ، وقسم للحياة البحرية حيث السباحة مباشرة مع الأسماك البحرية ، ويتوفر بالحديقة ميزة لا توجد في غيرها وهي علاج الأطفال المعاقين بمساعدة الحيوانات .

تعرف أيضا علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

  • حديقة كارتجو

تحتوي حديقة كارتجو في مدينة ألانيا على حلبة سبق سيارات واسعة بها العديد من المنعطفات التي يمكنك القيام بأجمل تجربة مثيرة بها، حيث السيارة ذات الأربع عجلات التي تدخل بها في سباق يشعرك كثيراً بالاستمتاع .

السياحة الرياضية في ألانيا

السياحة الرياضية في ألانيا

السياحة الرياضية في ألانيا

تشتهر مدينة الانيا بالعديد من الرياضات التي تعد مصدر متعة وترفيه للسكان من جهة ومصدر جذب للسياح من جهة أخرى، ومن بين تلك الأنشطة الرياضية نذكر لكم :

اقرأ أيضا

الطيران الشراعي في تركيا متعة لعشاق المغامرات حول العالم لابد وأن تجربها

  • رياضة الدراجات الجبلية

تعد رياضة ركوب الدراجات الجبلية من أكثر الرياضات التي تشتهر بها السياحة في مدينة آلانيا التركية والتي يتمتع السياح بممارستها، حيث جبال طوروس شاهقة الارتفاع والتي ترتفع عن سطح البحر ما يقرب من 3000 متر وسط الطبيعة الساحرة والتضاريس والمرتفعات التي تساعد أيضاً على ممارستها .

  • ألعاب البولينج والبلياردو

تشتهر آلانيا بوجود أشهر صالة لألعاب البولنج والبلياردو في تركيا وهي من الأنشطة الرياضية المحببة للسياح والتي تناسب جميع الأعمار، كما يوجد بها مكان مخصص لتقديم المأكولات والمشروبات على نغمات الموسيقى ، بالإضافة إلى تنظيم الصالة للعديد من البطولات لمحبي اللعب وهي ن أهم الأمور التي تشتهر بها السياحة في ألانيا التركية .

  • رياضة ركوب الأمواج

تتمتع ألانيا بالعديد من الأماكن الصالحة لممارسة تلك الرياضة والجاذبة للسياح من محبي الرياضات ومن أشهر تلك الأماكن منتجعات “ألارافت” و نهر “طديم تشاي” وهي من أهم جذب الناس للسياحة في مدينة ألانيا .

  • رياضة الغوص

تتمتع ألانيا المدينة التركية ببيئة وطبيعة ملائمة لممارسة رياض الغوص لعشاق الرياضة وذلك لوقوعها في منطقة البحر الأبيض المتوسط الذي تعاقبت على سواحله العديد من الحضارات، فضلاً عن الجروف الصخرية الموجودة أسفل قلعة ألانيا والتي تحتوى على العديد من الكائنات البحرية النباتية والحيوانية والتي تعد أجمل منظر استكشاف لمحبي ممارسة رياضة الغوص ويجعل السياحة في ألانيا التركية لها تميز خاص .

  • رياضة الصيد

يتوافد الكثير من السياح إلى مدينة ألانيا تركيا رغبة غي الاستمتاع بممارسة رياضة الصيد حيث المناخ المعتدل والطبيعة الجغرافية المناسبة التي تساعد على ممارسة تلك الرياضة الممتعة .

اقرأ أيضا

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

السياحة الطبيعية في ألانيا التركية

السياحة الطبيعية في ألانيا التركية

السياحة الطبيعية في ألانيا التركية

  • شلالات سابادير كانيون

تعد هذه المنطقة من أكثر الأماكن في مدينة ألانيا التركية جذباً للسياح،  و يبعد جبل سابادير ما يقرب من 47 كم عن مدينة ألانيا وهو من الأماكن الترفيهية المحببة للسياح بالمدينة، وتوجد به ممرات رائعة يصل طولها إلى 600 متر لتصل إلى الشلالات التي تتدفق مياها العذبة الباردة طوال العام ، ويستمتع الزائرون كثيراً بمشاهدة جمالها والاستحمام بها ثم التجول في متاجرها الصغيرة .

تعرف كذلك علي

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

  • جبال طوروس

تتوفر بجبال طوروس العديد من المميزات التي تجعلها أول عامل جذب سياحي لمدينة الانيا حيث المناظر الطبيعية المنحوتة من الحجر الجيري والتي تساعد على تسلق الجبال وممارسة رياضة المشي ، فضلاً عن المطاعم والأماكن الخاصة بالنزهات ، كما يعد أكثر الأماكن ملائمة للقيام برحلات السفاري والرحلات السياحية الممتعة في مدينة ألانيا التركية .

  • نهر ديمكايا في ألانيا التركية

يعد هذا النهر من أشهر المعالم السياحية الصيفية في ألانيا وأجملها ، وينساب شمال شرق مدينة ألانيا التركية حيث تنتشر على ضفافة المطاعم والمنتزهات وأحواض السباحة لمحبي السباحة في المياة العذبة .

  • الكهوف في ألانيا

تتميز ألانيا باحتوائها على العديد من الكهوف التي تقدم رفاهية عالية لمحبي الإثارة والغموض ومن بين تلك الكهوف ، “كهف Dim “ الذي يرجع تاريخه إلى ما يقرب من مليون سنة ، و“كهف دامالتاش” و “كهف كاديني” و “كهف كورسانلار” .

  • الشواطيء في الانيا التركية

الشواطيء في الانيا التركية

الشواطيء في الانيا التركية

تعد شواطيء مدينة ألانيا من أجمل الشواطيء التركية على الإطلاق ، حيث يشعر زائرها أنه في جنة على الأرض لما تتميز به من مياهها النقية ورمالها الذهبية ورايتها الزرقاء، ومن أشهر تلك الشواطيء الخلابة “شاطيء أوسالار” و “شاطيء كليوباترا” و“شاطيء المنحدرات البحرية” تلك الشواطيء التي يمكنك رؤية الأسماك في عمق البحر وكأنها تطفو على السطح من شدة نقاء المياة الرائعة وكأنها أنقي من أنقي أنواع الكريستال في العالم .

تعرف كذلك علي

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

  • حدائق الباشا

تعد من أجمل المعالم الطبيعية في مدينة الأنيا التركية لاحتوائها على العديد من الأشكال الجيولوجية البديعة ، ويفضل السياح الذهاب إليها قبل غروب الشمس للتمكن من تسلق التل، فضلاً عن مشاهدة منظر الغروب الرائع ينعكس بألوانه على الصخور وتعد من أهم عوامل جذب السياحة في مدينة ألانيا .

السياحة التاريخية والثقافية

تعد السياحة التاريخية في ألانيا من أهم أنواع السياحة بمدينة الانيا التركية ، حيث أنها تلبي رغبة السياح الراغبين في التعمق في عبق التاريخ التركي بصفة عامة وتاريخ الحضارات المتعاقبة على الانيا بصفة خاصة ومن بين المعالم السياحية التاريخية والأثرية التي تركت تلك الحضارات بصماتها عليها :

  • قلعة آلانيا

قلعة آلانيا

قلعة آلانيا

تعد من أهم المعالم التاريخية  بالمدينة ويرجع تاريخ بناءها إلى عصر الدولة السلجوقية ، وتم بناؤها على شبه جزيرة صخرية ، وتعد ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو ، كما تعد بناء دفاعي عن المدينة في مواجهة المخاطر ، وتحتوي القلعة على الكنيسة البيزنطية وصهاريج الخان والعديد من الفيلات ، كل هذا جعلها قبلة للسائحين للاستمتاع ببناؤها العظيم.

  • تمثال أتاتورك

ترجع أهمية هذا التمثال وقيمته التاريخية إلى مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك ويجسد التمثال صورته وهو واقفاً وذراعة للأعلى بجوار طفلين، ويستمتع الزائر كثيراً عند زيارته لهذا التمثال في الليل والتقاط العديد من الصور التذكاريى حيث الأضواء المتوهجة الجاذبة لأنظار الزائرين .

  • الترسانة السلجوقية

تشتهر الترسانة السلجوقية باحتوائها على برج عسكري يحميها من المخاطر التي تتعرض لها، فضلاً عن الخمسة نقاط المراقبة الموجودة بداخلها.

  • البرج الأحمر

سمي هذا البرج بهذا الإسم لاحتوائه على العديد من القطع الصخرية الحمراء، تلك الصخور التي جعلته يقف في مواجهة الكوارث الطبيعية والبشرية، وظل على حالته الجيدة منذ عام 1226 وحتى وقتنا الحالي .

اقرأ ايضا

 يالوفا المدينة التركية الساحرة حيث يلتقي التاريخ المذهل مع جمال الطبيعة

السياحة الدينية في الانيا

السياحة الدينية في الانيا

السياحة الدينية في الانيا

تحتوي مدينة الانيا التركية على العديد من المعالم السياحية الدينية التي تعبر عن فن العمارة العثماني البديع ، تلك المعالم التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بالروح الدينية والمعممارية في آن واحد ومن بينها :

اقرأ كذلك عن

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

  • مسجد السلطان أقشيبة

أمر السلطان أقشيبة “أحد قادة قلعة الانيا” ببناؤه عام 1227، ويذخر المسجد بالفن المعماري العثماني البديع الذي التي تسحر ألباب السياح وتستقطبهم من مختلف الأنحاء.

تعرف علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

السياحة الحلال بمدينة ألانيا

السياحة الحلال بمدينة ألانيا

السياحة الحلال بمدينة ألانيا

تعد الانيا التركية أفضل وأجمل مقصد للسياح في تركيا للتعرف على تاريخها العريق وطبيعتها الخلابة ، وحققت نجاحاً باهراً في هذا المجال، ووجدت أنها لابد من أن تحقق نجاحاً أكبر جديداً وواعداً وهو “السياحة الحلال” أو ما يطلق عليها “سياحة الشواطيء الإسلامية” وخاصة بعد نجاحها الكبير في قطاع الخدمات المالية الإسلامية ، والزيادة الكبيرة في تعداد المسلمين في العالم والتي وصلت إلى مليار وستمائة مليون مسلم ، وبالفعل بدأت الفنادق في ألانيا في تقديم المشروبات الخالية من الكحول وتقديم اللحوم المطبق عليها أحكام الشريعة الإسلامية في ذبحها والاهتمام بتوفير العديد من المساجد لاستيعاب المصليين ، كما تميزت بوجود مسابح خاصة للسيدات مما كان له أكبر الأثر على توافد العديد من سياح الخليج إلى المدينة لقضاء وقت ممتع على شواطيء ألانيا .

تعرف كذلك علي

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

وهكذا استعرضنا مدينة الانيا التركية والسياحة بتلك المدينة وعوامل الجذب في “مدينة الأحلام” تلك المدينة التي تميزت بمناخها الرائع وجغرافيتها الساحرة وشواطئها النقية ، ومعالمها السياحية التي تستقطب السياح من كل مكان كما تتميز بمعالمها التاريخية والدينية البديعة وطرازها المعماري الذي يشهد الحضارات المتعاقبة عليها، لا سيما الأماكن السياحية المناسبة لممارسة الرياضات الترفيهية العديدة . 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top