مدينة افيون التركية مزيح متميز من السياحة العلاجية وروعة التاريخ

مدينة افيون التركية إحدي مدن تركيا التي تتمتع بالجمال الطبيعي لما تمتلكه من طبيعة ساحرة و هواء نقي و اطلالة رائعة ، و يطلق عليها اسم مدينة السحر و الجمال ، فهي تضم عدد من البحيرات التي تخطف الأنظار و تجمع بين العراقة و العصرية ، كما تسمي بمدينة القلاع التاريخية فهي أيضًا تضم عدد كبير من المتاحف و القلاع القديمة التي تجعلها في مقدمة الوجهات الأكثر شعبية بين السياح ، بالإضافة إلي أن مدينة أفيون تعد مقصدُا للسياحة العلاجية لتميزها بالطين الغني بالمواد الطبيعية و الذي يساعد في علاج عدة أمراض .

احصل على أقوى الخصومات على :

استئجار سيارة مع سائق في أنطاليا

أهم الأماكن السياحية في مدينة افيون التركية

أهم الأماكن السياحية في مدينة افيون التركية

أهم الأماكن السياحية في مدينة افيون التركية

قلعة قرة حصار 

تتركز قلعة قرة حصار العريقة علي ارتفاع 226 متر فوق أحد الهضاب البركانية التي تتوسط مركز مدينة افيون التركية ، فهي من أجمل القلاع الموجودة في تركيا ، تعد القلعة من أهم معالم مدينة أفيون و يطلق عليها اسم القلعة السوداء ، و لعل الحجارة السوداء التي بنيت منها قديمًا هي السبب في تسميتها بهذا الاسم ، و يعود عمر هذه القلعة إلي القرن الثالث عشر قبل الميلاد ، فقد ساعدت في حماية العثمانيين أثناء حروبهم ، حيث تتميز بأنها من القلاع المحصنة التي يصعب اختراقها بسهولة ، و تتميز القلعة بإطلالة رائعة جدًا علي المدينة ، فهي تجمع بين الأصالة و جمال الطبيعة .

اقرأ أيضا

السياحة في أنقرة حيث المدينة الشرق أوسطية ذات الطابع الأوروبي المتميز

متحف أفيون الأثري

متحف أفيون الأثري

متحف أفيون الأثري

يتكون المتحف من 9 غرف متعددة الأحجام ، و مكتبة و قاعة للمؤتمرات ، يحتضن المتحف مجموعة قيمة من الآثار ، و تعود هذه الآثار إلي العديد من العصور القديمة ، و من الأثار الموجودة في المتحف الهياكل الرخامية و آثار غير كاملة ، كما يعرض كائنات من العصر الحجري ، و يعرض بعض التوابيت التي تعود للعصر الروماني و البيزنطي .

اقرأ أيضا

مدينة ترافنيك المدينة البوسنية الساحرة حيث أصول الضيافة وروعة التاريخ

متحف النصر 

قضي أتاتورك في هذا المبني ليلة أثناء حرب التحرير عام 1922 ، و بعد ان انتصر في الحرب أفتتح هذا المبني و أطلق عليه متحف النصر ، و يعرض المتحف الأثاث الذي استخدمه أتاتورك أثناء مكوثه في هذا المكان بالإضافة إلي الخرائط التي تم استخدامها في الحرب و بعض الصور و الوثائق .

معبد صخرة الباب 

هو عبارة عن صخرة واحدة تتشكل في شكل معبد بسيط ، و يعود تاريخ هذه الصخرة إلي القرن السابع قبل الميلاد ، و في منتصف هذا المعبد توجد فتحة بها تمثال بارز و يتم الصعود لهذا التمثال بواسطة سلم يتألف من أربع درجات فقط .

معبد صخرة الأسد 

لا يختلف كثيرًا عن معبد صخرة الباب ، فهو عبارة عن صخرة قديمة تقع في مدينة إحسانيا ، و قد نقش في فراغات هذه الصخرة صورتين لحيوان خيالي له جسم طائر و رأس انسان .

بحيرة آق 

بحيرة آق 

بحيرة آق

تمتد بحيرة آق علي الحدود بين أفيون و قونية ، حيث يقع منها 211 كيلومتر في مدينة افيون التركية ، و يمتد حوالي 956 كيلومتر في قونية علي مساحة 304 كيلومتر ، و تتميز بإطلالتها الرائعة .

رحلة لا تنسي

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

الينابيع الحارة في مدينة افيون التركية

مدينة افيون

مدينة افيون

منتجع هوادئي 

يقع مركز هوادئي علي مسافة 66 كم من أفيون ، فهو مركز صغير لعلاج بعض الأمراض ، و لعل السبب في شهرته هو احتواء مياهه علي الكبريت و الهيدروكربونات و الصوديوم و الكالسيوم و ثاني أكسيد الكربون و بروميد الفلوريد ، و التي تتميز بقدرتها علي علاج بعض الأمراض و مشاكل الجهاز الهضمي و الجهاز التناسلي للمرأة ، كما أنها مفيدة للبشرة و للقضاء علي أعراض الروماتيزم .

أوروتش أوغلو 

يبتعد مركز أوروتش أوغلو عن مدينة افيون التركية مسافة 14 كم ، و تصل درجة حرارة مياه الينبوع به إلي 49 درجة مئوية ، و تتميز المياه باحتوائها علي ثاني اوكسيد الكربون و بيكربونات الصوديوم و كلوريد الصوديوم و البروميد و الفلوريد ، حيث لها قدرة فائقة علي معالجة حالات التهاب المفاصل و التهاب الأعصاب و الآلام العصبية و آلام الظهر و هشاشة العظام ، و يتميز تكوين هذا الماء بقدرته علي تحقيق توازن نسبة الحديد كما أنه يساعد في إعادة تأهيل حالات الشلل النصفي .

اقرأ أيضا

مدينة يلوا التركية Yalova | مدينة السياحة العلاجية والطبيعة الخلابة

تعتبر مدينة افيون التركية من أجمل المدن الموجودة في تركيا ، فهي تضم جمالًا طبيعيًا و كنزًا تراثيًا بالإضافة إلي مياه ينابيعها الرائعة و التي لها قدرة علي معالجة بعض الأمراض ، عند زيارتك لأفيون ستعود بك إلي عصور مر عليها مئات السنين ، فإن كنت من محبي زيارة الآثار القديمة فبلا شك ستزور مدينة أفيون للتمتع بكل بقعة في أرضها ، فهي تعتبر متحف للحضارات القديمة و مركزًا صحيًا و علاجيًا ، لابد منك وضعها في قائمتك للحصول علي فرصة الاستمتاع بمعالمها الرائعة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top