مدينة أديامان التركية حيث التاريخ العريق والمعالم السياحية الأثرية

مدينة أديامان

مدينة أديامان تركيا هي عاصمة لمحافظة تركية تحمل نفس الإسم ، و كانت في الماضي تسمي بـ “حصن منصور” ، و تقع تلك المحافظة في الجهة الجنوبية الشرقية من البلاد ، وقد تم إنشاء تلك المدينة في منتصف القرن العشرين ،  و ذلك بعد ان كانت جزء من محافظة تركية أخري تسمي “مالاطيا”   ..

تبلغ المساحة الإجمالية للمحافظة حوالي 15 ألف كم مربع ، و يكاد يصل عدد سكانها إلي مليون و تسعمائة ألف نسمة ، و كما تم ذكره سابقا عاصمة المحافظة هي مدينة أديمان ، و بالوثائق التاريخية ، كانت تلك المدينة مأهولة بالسكان منذ فجر البشرية ، أي منذ العصور الأولي من تاريخ البشرية ، و بمرور الزمن علي المدينة  تعاقبت الحضارات المختلفة  خلالها ، و التي خلفت من ورائها العديد من الآثار ، و من أشهر تلك الحضارات او الشعوب “الهيتيين ، الفرس ، عصر الإسكندر الأكبر ، الرومان ، البيزنطيين ، و العثمانيين” .

أفضل خدماتنا مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

 السياحية في مدينة أديامان :

 السياحية في مدينة أديامان

السياحية في مدينة أديامان

يوجد في تلك المدينة و بشكل خاص ، العديد من الأماكن السياحية منها الطبيعية ، و منه الأثرية ، و التي ربما من أهمها القلعة التي تم تشييدها علي تلة صناعية في وسط المدينة ، و جاء أمر إنشاءها من الخليفة الأموي المنصور و ذلك بغرض الدفاع عن المدينة ضد هجمات البيزنطيين   ..
و كذلك يوجد مسجد “جارسي” و القصر القديم ، و مسجد كاب ، و كذلك المسجد الكبير الذي يعود تاريخ إنشاءه إلي القرن الرابع عشر   ..

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

و لكن ليس هذا كل ما بها فتلك المدينة تمتلك واحدة من العجائب الثمانية في العالم ، و هذا ما يجعلها من أكثر المدن استقطابا للسياح من جميع انحاء العالم ألا و هي ..

آثار جبال النمرود : 

آثار جبال النمرود

آثار جبال النمرود

جبل النمرود واحدا من أكثر الأماكن السياحية التي تثير الإهتمام في تركيا بأكملها ، بل في العالم كله ، حيث يصنف كأعلي متحف مفتوح في العالم ، حيث يصل إرتفاعه إلي 2000 مترا   .

تقع آثار مملكة كوماجين علي قمة هذا الجبل ، و الذي يقع علي بعد 40 كيلومترا شمال “كاهنا ” الواقعة بالقرب من المدينة ، كما يعتبر جبل النمرود جزء من حلقة جبل النور و الذي يقع علي ضفاف نهر الفرات ، وجدير بالذكر أن كلمة “كوماجيين” تعني “مجتمع الأحياء” ، و تعتبر ممكلة مستقلة حيث حكمت تلك المنطقة فقط و ذلك لفتر تزيد عن المائة و خمسين عام  .

تركيا وتاريخ عريق

ما قبل دولة تركيا ..تاريخ عريق وحضارات متعاقبة تركت آثارها الأصيلة

متحف أديمان : 

متحف أديمان

متحف أديمان

يمتلك هذا المتحف مجموعة كبيرة من الأثريات و الأدوات ، حيث يحتوي علي قطع حادة و ثاقبة و بلطة يدوية الصنع من العصر الباليوليتي ، و قوالب من الطين المطبوخ من العصر الكالكوليتي ، و مواد زينة من العصر الطونتشي ، و قوالب من السيراميك من عصور  مختلفة و كذلك العصر الروماني ، كما يحتوي المتحف أيضا علي عدد من الزينة الرجالية و كذلك عدد من الأختام ، و زينة نسائية و مجسمات بشرية و حيوانية و سبائك من الفضة و الذهب و البرونز  ..

رحلة لا مثيل لها

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

بكل ما تم ذكره سابقا نجد أن مدينة أديامان التركية تتمتع بالطبيعة الساحرة بالإضافة إلي تمتعها بالغني الثقافي و الأثري ، لذا هي تعد من أجمل المدن التي يمكنك أن تقوم برحلة إليها ، وإذا كنت من عشاق الهدوء والجمال الراقيين ، إذن تعتبر هي إختيارك الصحيح من أجل القيام برحلة سياحية مميزة .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top