أضنة التركية المدينة الأروع في جنوب الأناضول وساحل المتوسط

أضنة التركية

تحتوي تركيا على العديد من المدن السياحية العريقة ، من بينها مدينة أضنة التركية السياحية وتطل مدينة أضنة على البحر الأبيض المتوسط،  وتقع على نهر سيجان فى ملتقى القارتين الأوربية والآسيوية ، لذا فهي تعد مركزاً رئيسياً للزراعة والتجارة ، وتعد خامس مدينة تركية إزدحاماً بالسكان ، ورابع مدينة تركية غنية بالمعادن ، وتتميز تلك المدينة الساحرة بالعديد من المميزات التي تجعلها على قائمة أجمل المدن التركية ، حيث المناخ المعتدل والمعالم السياحية الجذابة والتاريخ العريق الذي يحمل في طياته الكثير من الإنجازات .

يمكنك كذلك تجربة

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

جغرافيا مدينة أضنة التركية

ساعدت جغرافية أضنة على جذب السياح بشكل كبير لاحتوائها على العديد من التضاؤيس الجغرافية من سهول وجبال وهضاب ، فضلاً عن سلسلة جبال طوروس الواقعة بالقرب من المدينة ، و يسود مدينة أضنة مناخ البحر الأبيض المتوسط ، وهو حار جاف صيفاً معتدل ممطر شتاءاً وتكون الرياح باتجاه جنوب – شرق بسرعة 8 كم ، وشهر يناير يعتبر أكثر الشهور برودة أما شهر أغسطس فهو أكثرها حرارة .

تاريخ مدينة أضنة التركية

اختلف آراء الباحثين حول تاريخ إسم مدينة أضنة التركية ، فالبعض يرجع تاريخها إلى الحضارة الفرعونية والبعض الأخر يرجعها إلى الحضارة اليونانية ، وتعاقبت على تلك المدينة التاريخية العديد من الحضارات التي جعلتها من أشهر المدن الجاذبة للسياحة التاريخية .

تعرف كذلك علي

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

الحياة الثقافية في المدينة التركية أضنة

تعد أضنة مدينة ثقافية وفنية بالدرجة الأولى وذلك لاحتوائها على العديد من المسارح من بينها مسرح أضنة القومي ، فضلاً عن الأوركسترا السيمفونية والمهرجانات السينمائية التي تعقد بالمدينة والتي تجذب السياح من عشاق السياحة الثقافية والاستمتاع بالفنون المسرحية

السياحة في أضنة

تتميز مدينة أضنة باحتوائها على عدد كبير من الأماكن الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية والأثرية ذات الطراز المعماري البديع التي تجذب انتباه السياح وتسحر عقولهم .

اقرأ أيضا

السياحة في الانيا التركية حيث أكثر المدن ملائمة للسياحة والمتعة بصحبة أفراد أسرتك

ومن أشهر تلك المعالم نذكر لكم :

  • الجسر الحجري

يرجع تاريخ هذا الجسر إلى القرن الرابع، ويعد من أهم المعالم السياحية في المدينة ، ويطلق عليه “الجسر الروماني” والسبب في ذلك أن الرومان هم الذين قاموا ببناءه بالحجارة على شكل أقواس وذلك لأنهم أول من استخدم البناء بالحجارة .

  • برج الساعة

ويرجع بناء هذا البرج إلى عام 1882 وهو أعلى برج في تركيا حيث يصل ارتفاعه إلى 32 م ، وهو أيضاً من أجمل المعالم السياحية في مدينة  أضنة ، حيث يشعر السياح بالاستمتاع عند زيارته والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبه .

  • مسجد سابانجي

مسجد سابانجي

مسجد سابانجي

يتميز هذا المسجد بكونه أكبر مسجد في تركيا وأجملهم من حيث الطراز المعماري العثماني الرائع ، ويحتوي المسجد على حديقة مركزية بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى من غرف ونافورة ، لا سيما المآذن ذات القباب البيضاء التي تزيد المسجد جمالاً وروعة .

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

  • المتحف الإثنوغرافي

بني هذا المتحف في عصر الصليبيين على هيئة كنيسة ، ثم تحول بعد ذلك إلى متحف ويحتوي هذا المتحف على العديد من المنتجات التركية التقليدية ذات القيمة التاريخية العريقة ومن بين تلك المنتجات الموجودة بالمتحف السيوف ، المخطوطات فضلاً عن السجاد التركي .

  • المنتزهات بالمدينة

منتزة أتاتورك

منتزة أتاتورك

تشتهر مدينة أضنة التركية بوجود العديد من المنتزهات التي تعد أجمل مكان يتسع للسائحين الراغبين في القيام بسياحة ترفيهية حيث الطبيعة الخضراء والجمال الطبيعي الخلاب ومن أشهر تلك المنتزهات “منتزة سليمان ديملر” ، “منتزة إي نونو النباتي” ، بالإضافة إلى “منتزة أتاتورك” .

قم بالإستعانة بخدمتنا واحصل علي خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

وهكذا نرى كيف كانت مدينة أضنة التركية مثلاً لفنون العمارة العثمانية بمساجدها العريقة وجسورها الأثرية الرائعة ومتاحفها ذات التاريخ المجيد ومنتزهاتها ذات الطبيعة الخلابة والمسطحات الخضراء التي تسحر ألباب السياح ويتوافدون عليها من كل أنحاء العالم للإستمتاع بكل ما يميز المدينة من مناخ معتدل ومعالم سياحية جذابة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top