مدينة يلوا التركية Yalova | مدينة السياحة العلاجية والطبيعة الخلابة

مدينة يلوا التركية Yalova "المدينة العلاجية الساحرة "

مدينة يلوا التركية تقع في الشمال الغربي لتركيا، وهي مدينة مطلة على سواحل بحر مرمرة ،يقصدها السياح لكونها صاحبة مناظر طبيعية خلابة، تحتوي المدينة على عدد من عوامل الجذب السياحي مثل قصر أتاتورك الذي يتميز بفن العمارة القديم، كما تشتهر بينابيعها المعدنية الكبريتية الحارة خاصة حمامات تيرمال، والتي تعد مركزا هاما للعلاج والشفاء من الأمراض، كما تتمتع المدينة بمناخ شبه استوائي أي بارد شتاء وحار صيفا مع بعض علامات الرطوبة .

تفاصيل رحلة يلوا

يكون سائقنا المكلف باصطحابكم من أمام الفندق ، في الموعد المحدد تماماً في انتظاركم ، للتوجه الى الميناء لركوب العبارة ، التي ستقطع بكم بحر مرمرة ، ما يقارب الساعة لتصل بكم الى مدينة يلوا ، حيث الجبال و الحمامات والينابيع والشلالات .. اقرأ المزيد عن رحلات يلوا اليومية من اسطنبول .

المعالم السياحية في مدينة يلوا التركية

مقاطعة تشينارجيك çınarcık

تعتبر مقاطعة تشينارجيك من أكبر وأهم المنتجعات الشعبية المشرفة على سواحل بحر مرمرة، حيث تمتاز المنطقة بمياهها الصافية و غاباتها الشاسعة ومناطقها الريفية الجذابة الفاتنة ، كما يميزها نسيم هوائها العليل المنعش الذي يبعث في النفوس الراحة والاسترخاء والهدوء ، وأيضا سهولة الوصول إليها ، تعتبر مقاطعة تشينارجيك من عوامل الجذب السياحي المهمة في مدينة يلوا التركية .

مدينة يلوا التركية Yalova "المدينة العلاجية الساحرة "

مقاطعة تشينارجيك çınarcık

احصل على أقوى الخصومات على :

تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول تركيا 

شلال صودوشان su düşen şelalesi

المنظر الرائع الذي سنتوقف عنده في أول محطات الرحلة، يقع شلال صودوشان على بعد 8 كيلومترات من قرية أويز بينار üvez pınar  يتميز هذا الشلال بجماله الفتان الساحر، تنتشر على جانبيه غابة غاية في الروعة والجمال، حيث تستخدم كممر للمشاة وتنزه السياح. حيث أهم ما يميز مدينة يلوا التركية  هي الجداول المائية وقربها من عدة مدن تركية مما يجعلها خيارا مميزا للذين يبحثون عن فرص عمل أو فرص استثمارية.

مدينة يلوا التركية Yalova

شلال صودوشان su düşen şelalesi

مقاطعة تيرمال termal

يعود تاريخ مقاطعة مياه تيرمال للعهد البيزنطي ، تم تجديد هذا المقاطعة بشكلها النهائي في عهد جمهورية أتاتورك ،يمكنك الوصول إلى حمامات مياه تيرمال بكل سهولة، تعتبر مقاطعة تيرمال من المحطات السياحية الهامة في تركيا ، أما على مستوى العالم تشتهر بحماماتها المعدنية الكبريتية العلاجية لبعض الأمراض مثل” روماتيزم غير التهابية، بقايا الكسور المتجبرة، اضطرابات الدورة الدموية ، أمراض النساء والعقم، وعرق النساء، السكتات الدماغية، وأمراض ضمور العضلات …. إلخ”

مدينة يلوا التركية Yalova

مقاطعة تيرمال termal

مقاطعة ألتا نوفا altı nova

تعتبر منطقة ألتا نوفا في مدينة يلوا التركية من المناطق الساحرة  لاحتوائها على الجداول المائية الصافية، والأثار التاريخية القديمة، والينابيع الحارة، مقاطعة ألتا نوفا من المناطق التي يجب زيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخلابة الخضراء، تشتهر المقاطعة بسواحلها النظيفة التي تمكنك من الغوص والسباحة فيها .

تعرف أكثر على الشمال التركي :

الاماكن السياحية في طرابزون جمال يفوق الخيال 2017

بحيرة السد

بحيرة السد الواقعة جنوب يلوا ، وهي المكان الذي تحيط به الجبال من كل جانب ، في صورة جميلة تأسر النظر ، و تتآلف مع بعضها البعض ، لتضفي على هذه المساحة جمالاً من نوع آخر ، و يتمتع هذا المكان بالهدوء والشاعرية ، ناهيك عن أنها بحيرة تكونت نتيجة الثلوج المتراكمة أعلى قمم الجبال ، ومياه الأمطار المتساقطة ، وهي مياه صالحة للشرب ، وتمد سكان المنطقة بالمياه طوال ايام السنة.

مدينة يلوا التركية Yalova "المدينة العلاجية الساحرة "

مدينة يلوا التركية Yalova “المدينة العلاجية الساحرة “

أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدينة يلوا التركية

  1. تسلق سلسلة جبال صامائلي.
  2. سياحة المخيمات ” الثابتة والمتحركة”
  3. صيد الأسماك بالصنارة.
  4. رياضة الغوص والسباحة البحرية .
  5. استكشاف النباتات الغريبة والحياة البرية .

إليك :

أفضل مرشد سياحي في تركيا لعام 2017

مدينة يلوا التركية من المنتجعات الشعبية التي تمنحك النشاط والحيوية، حيث أن المدينة مزجت بين السياحة الترفيهية والسياحة العلاجية في آن واحد. كما تعتبر يلوا الوجهة الأفضل للباحثون عن الراحة والهدوء  و الحياة الخالية من الإجهاد و الضغط والذين يريدون الابتعاد عن صخب الحياة بعطلات نهاية الأسبوع.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top