أهم مدن الشمال التركي حيث الطبيعة الساحرة بأجمل صورها

مدن الشمال التركي

بعد حياة مليئة بالصخب والضجر ، والملل والضيق في المدن الكبيرة، لابد من فرصة للابتعاد عن هذا الصخب والعيش أو زيارة مناطق هادئة تتمتع بالهدوء والراحة وبعيدة عن المدينة، حيث تكون الوجهة إلى مدن الشمال التركي ، حيث الجمال الطبيعي الساحر الخلاب حيث الطبيعة الخضراء التي تكسو الأراضي والسهول والجبال، خاصة القرى الواقعة قرب البحر الأسود أي قرى شمال غرب تركيا.

أهم مدن الشمال التركي السياحية :

قرية ايدر  ayder yaylası

قرية ايدر تعتبر من القرى فائقة الجمال في مدن الشمال التركي ، تقع في محافظة ريزا شمال شرق تركيا، يبلغ ارتفاع قرية ايدر عن سطح البحر 1335 متر، تلقب قرية ايدر بقرية جبال الألب من شدة جمالها و سحرها وروعتها، تشتهر قرية ايدر بأفضل الطهاة خاصة المعجنات التركية وصانعي الحلويات التركية، كما تشتهر قرية ايدر بينابيعها الحارة وغاباتها الكثيفة وكثرة شلالاتها حيث تشكل القرية لوحة فنية ساحرة وفائقة الجمال حيث جمالها لا يوصف .. تتجمل المنطقة بمناظرها الطبيعية التي تضيف البهجة في نفوس زائريها .

مدن الشمال التركي

قرية ايدرayder yaylası

مدينة طرابزون “عروس الشمال التركي” trabzon

تشتهر مدينة طرابزون بمزارعها الخضراء وشلالاتها الطويلة، وأشجارها العالية الكثيفة، ومرتفعاتها وتلالها التي تتزين باللون الأخضر، وسهولها وأوديتها الخلابة التي تحيط بها، حيث تظهر مدينة طرابزون بلباس أخضر يفاجئ الناظرين إليها ويسحرهم بجمالها، كما وتشتهر المدينة أطعمتها اللذيذة الشهية .

احصل على أقوى الخصومات على :

اسئجار سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي 

أوزنجول uzungöl

تعد قرية أوزنجول من المناطق الجبلية في الشمال التركي التي تتمتع بطبيعة خلابة وجمال ساحر لا مثيل له، حيث تمتزج مياهها الزرقاء مع جبالها المكسوة بالخضرة لتشكل لوحة فنية ساحرة، تعد قرية أوزنجول وجهة سياحية مميزة للسياح العرب والأجانب، كما وتكلل قرية أوزنجول بالغابات الخضراء الكثيفة التي تعطيها سحرا وجاذبية، و خاصة عندما يكسوها الضباب، تتميز قرية اوزنجول بطابعهاالإسلامي حيث التزام أهل القرية بلباسهم الملتزم وأخلاقهم الحميدة .

مدن الشمال التركي

أوزنجول uzungöl

 مدينة أوردو القلب النابض للشمال التركي

نقشت مدينة أوردو تركيا معالم سياحية تحاكي الطبيعة الساحرة وتحقق متطلبات السياحة محليا ودوليا وعالميا، حيث تسهل عملية الاستثمار للراغبين بذلك بسبب أسعارها الزاهدة ، تتميز مدينة أوردو بمساحات خضراء شاسعة وقمم جبلية نادرة  قمم مكسوة بالأشجار مثل الصنوبر والبندق، تعمل مدينة أوردو تركيا جاهدة لإبراز دورها في السياحة وثقافتها وتراثها الخاص مثل المأكولات الشعبية والمعروضات من الملابس والهدايا المميزة ، مدينة أوردو تركيا هي المكان الأنسب والأفضل لعشاق الطبيعة الغناء والهدوء  ومن أجمل وأفضل مدن الشمال التركي حيث الاستمتاع بالمناخ الدافئ والمناظر الخلابة الساحرة وجمال الطبيعة، يظهر جمال وسحر مدينة أوردو من خلال شلالاتها وأنهارها التي تنساب من بين الجبال المكسوة بالخضرة الطبيعية .

هل جربت ؟

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول

مدن الشمال التركي

مدينة أوردو القلب النابض للشمال التركيا

مدينة سامسون من أثمن مدن الشمال التركي

مدينة سامسون هي إحدى مدن الشمال التركي ، هي لؤلؤة وجوهرة مكنونة بين طيات البحر الأسود، حيث تتمتع بطبيعتها الأثرية وتاريخها العريق، وثقافتها الجميلة، مدينة سامسون هي إحدى المدن السياحية المهمة التي اعطت طابع سياحي مميز وجذاب  لتركيا . تعتبر مدينة سامسون الميناء الرئيس على ساحل البحر الأسود، كما تتمتع بمناخ جميل جدا حار ورطب صيفا، بارد ورطب شتاء، يمكنك الوصول إلى مدينة سامسون بكل سهولة عبر جميع وسائل المواصلات سواء برا أو بحرا أو جوا. كما وتشتهر المدينة بالكثير من المعالم السياحية المشهورة مثل متحف غازي ومتحف سامسون وقصر الثقافة، ومغارة تكة كوي  وغيرها العديد .

اقرأ أيضا :

مدينة سامسون تركيا أثمن وأروع جواهر مدن البحر الأسود

مدينة ريزا

مدينة ريزا تركيا تقع  شمال شرق تركيا تعد من المدن التي تصدرت المدن السياحية داخل تركيا، لأنها تحمل صفات التنوع السياحي التي تتميز بها تركيا بشكل عام. ، وهي مدينة تطل على سواحل البحر الأسود الرائعة، تتمتع المدينة بالطبيعة والجمال و مناظر رائعة تجذب الأنظار إليها. مدينة ريزا تركيا هي مدينة جمال الجبال الخضراء كما أطلق عليها اليونانيون سابقاً، إذ يحيط بها عدد لا بأس به من الجبال غاية في الروعة والجمال، يتسم مناخ مدينة ريزا تركيا بالمناخ الاستوائي ، هو مناخ رطب خفيف  في أغلب الأحيان تكون العواصف الريحية متواجدة مناخ يبعث في النفوس الهدوء والسكينة حيث الماء والخضرة والهواء العليل ، يعد مناخ مدينة ريزا مميز جدا . حيث يناسب المناخ زراعة الذهب الأخضر ألا وهو الشاي التركي إذ أن مدينة ريزا التركية تعد المصدر الأول في تركيا في زراعته على الصعيد الداخلي والخارجي. أكمل القراءة عن ريزا التركية 

مدن الشمال التركي

مدينة ريزا

إليك أفضل :

برنامج سياحي في طرابزون و اوزنجول 2017

مدن الشمال التركي سحر الطبيعة الإلهية ، وجمال تركيا المكنون، حيث الغابات الكثيفة والمراعي الخضراء والمرتفعات الشاهقة، حيث صور سرير الماء الذي يناسب من الجبال ليزين شمال تركيا أكثر فأكثر، الشمال التركي عروس المدن التركية التي يذهب الجميع لرؤيتها بلا شك، لابد عليك خلال زيارتك لتركيا زيارة إحدى مدن الشمال التركي .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top