كيف أخطط رحلتي الى تركيا ؟ |تقرير شامل عن السكن المواصلات المصاريف

رحلتي الى تركيا

تعتبر تركيا وجه من وجهات السياحية العالمية ، كما تعتبر منتجع من منتجعات الجمال والطبيعة والتاريخ، حيث يقصدها عدد كبير من السياح العرب خاصة، بسبب تميزها بالطابع الإسلامي ، والسياح الأجانب من روسيا ألمانيا وبريطانيا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى ؛ لهذا نضع خبراتنا السياحية بين يدك ونقدم لك تقرير شامل ونجيب عن كيف أخطط رحلتي الى تركيا ؟ ، وذلك لتمتع بما في تركيا من طبيعة خلابة جذابة ومعالم تاريخية عريقة تعود للعديد من المعالم السياحية الأخرى .

لتقضي رحلة مميزة داخل تركيا عليك بالتخطيط المسبق لكل الخطوات التي تنوي القيام بها بما يتناسب مع ميزانيتك، حيث تستفيد من الرحلة بشكل مميز ومفيد.

المصاريف في رحلتي الى تركيا

عزيزي السائح عليك الأخذ بعين الاعتبار اختيار الوقت المناسب لرحلتك إلى تركيا ، حيث الأسعار ترتفع من شهر يوليو إلى سبتمبر، وهي العطلة الرسمية التي يتوجه بها العالم لقضاء أوقاتهم و عطلاتهم في دول غير دولهم ، حيث يتم رفع الأسعار بشكل ملحوظ خلال هذه الأشهر من تذاكر الطيران الداخلي  والفنادق وغيرها، أما في شهر إبريل  ومايو وأكتوبر تكون الأسعار مناسبة جدا ومثالية ويكون هناك العديد من العروض المميزة سواء الفنادق والرحلات السياحية الداخلية وغيرها ..

كما وننصحك إذا كنت تعرف موعد سفرك بالتحديد أن تقوم بحجز تذكرة الطيران مسبقا حيث يمكنك الحصول عليها بسعر  مناسب ومثالي، كما أن اختيار الفندق يلعب دورا هاما من حيث ارتفاع الأسعار ، اذ أن اختيار فندق في منطقة سياحية مشهورة قد يزيد من السعر أضعافا وبشكل ملحوظ وذلك لقربه من المحلات التجارية والأماكن السياحية والمطاعم وغيرها .

تعرف على:

 رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

وسائل المواصلات والتنقل

خلال رحلتي الى تركيا .. حيث أن الحكومة التركية توفر المواصلات العامة مثل الباصات والقطارات والمترو بوس والمترو وغيرها الكثير ، حيث تعد المواصلات العامة من رخيصة جدا مقارنة بأجرة التكاسي والتي تعتبر وسيلة نقل لأغنياء تركيا،أو يمكنك استئجار إحدى السيارات “الديزل” الموفرة للوقود في حال كنت في سفرياتك معتاد على ذلك, حيث أن أسعار الوقود في تركيا مرتفعة جدا على عكس ما يعتقده السياح . أما في حال تنقلك بين المدن الداخلية في تركيا، عليك متابعة العروض الخاصة الترويجية المقدمة من شركات الطيران الداخلي حيث تكون أسعارها مناسبة جدا .

احصل على أفضل الأسعار على :

اسئتجار سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا 

رحلتي الى تركيا

وسائل المواصلات والتنقل

الطعام والشراب في رحلتي الى تركيا

تتميز دولة تركيا بأكلاتها الشعبية المحلية المتواجدة في كل المدن التركية بلا استثناء حيث أنها تقدم بأسعار مناسبة للجميع، كما وتتميز بطعمها الشهي اللذيذ، لذا في رحلتي الى تركيا ننصحك بالابتعاد عن المطاعم والمحلات السياحية التي تنتشر في المناطق التي تشهد إقبالا مرتفعا من السياح حيث تقدم موائد الطعام بأسعار مرتفعة جدا لتغطية تكاليف الإيجار الباهظة والضرائب، لذلك في رحلتي الى تركيا عليك التوجه للمحلات والمطاعم التركية المحلية حيث تقدم مأكولات تقليدية مثل اللحوم والخضروات والسلطات المختلفة وغيرها العديد بأسعار مناسبة .

تعرف على:

دليل افضل مطاعماسطنبول

رحلتي الى تركيا

الطعام والشراب في رحلتي الى تركيا

الأماكن السياحية في تركيا

خلال رحلتي إلى تركيا  وخاصة مدينة اسطنبول لابد عليك من زيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة، والتي تعد تذكرة دخولها مناسبة ورمزية جدا وهي مثل قصر التوب كابي وقصر دولما بهتشة ، جامع ومتحف آيا صوفيا، ومدينة مينا ترك أي تركيا الصغيرة، جامع السلطان أحمد “الجامع الأزرق” ، كما ويمكنك خلال رحلتي إلى تركيا وخاصة عشاق التسوق زيارة المولات الكبيرة الفاخرة في تركيا مثل مول جواهر مول استينا مول زورلو سنتر مول أف اسطنبول و فورم اسطنبول شارع الاستقلال وشارع بغداد في الطرف الاسيوي .

 إليك أفضل :

دليل السياحة في تركيا 

رحلتي الى تركيا

الأماكن السياحية في تركيا

رحلتي الى تركيا تعد من أجمل وأفضل الرحلات التي قمت بها حيث الطبيعة الغناء والجمال الساحر والمناظر الأخاذة و الآسرة  للقلوب، رحلتي الى تركيا حيث الأصالة والعراقة حيث  الآثار والتاريخ العريق، حيث روعة التصاميم الاسلامية العثمانية،  حيث الطابع الإسلامي والعادات والتقاليد وتنوع الثقافات بين المدن.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top