رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

رحلة اسطنبول

رحلة اسطنبول تلك المدينة التي مرت عليها امبراطوريات عدة ، وشكلت تاريخها وحضارتها وعراقة وقداسة أبنيتها الراسخة عبر العصور إلى يومنا هذا ، الإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية البيزنطية والإمبراطورية اللاتينية والدولة العثمانية ، مدينة القلاع والحصون والمساجد والكنائس والأبنية التاريخية القصور الراسخة عبر الزمن ، المتاحف المتاحف التي تسرد التاريخ ، وحتى الطبيعة حفرت بداخل هذه المدينة معالم لا تمحى عبر مرور الزمن منها ما يعتبر محمية تحت منظمة اليونسكو إلى الآن ؛ وبفضل كله هذا أصبحت المحجة الأولى للسياح الراغبين في التعرف على هذه المدينة .

رحلة اسطنبول

تنظم جرين توب العديد من الرحلات السياحية المميزة في مدينة اسطنبول ، التي تبدأ عادة في الساعة التاسعة صباحًا  ، يتكون رحلة اسطنبول بسيارة مرسيدس عائلية والتي يقودها مرشد سياحي يتكلم التركية بالإضافة إلى العربية والإنجليزية ، يعمل على راحتكم طوال اليوم ، وإرشادكم إلى أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول .

مدة رحلة اسطنبول اليومية

في العادة يبدأ البرنامج المعد للرحلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة ليلاً ، ويمكن أن يجري أي تعديل على الموعد بالاتفاق مع رغبة السائح ( أو حسب رغبة العميل ) وتستمر ما يقرب من اثنى عشر ساعة يوميا .

تفاصيل الرحلات السياحية اليومية في اسطنبول 

في هذه الرحلة سنتجول معكم في أنحاء مدينة اسطنبول ، أكثر مدينة مفعمة ومليئة بالحياة وأكبر مدينة من ناحية عدد السكان ، ففيها تجتمع كافة الأذواق وتتآلف وهنا تنتشر مظاهر بائعو السمك الذي تشتهر بصيده والاستمتاع بشوائه سكان وحتى زوار هذه المدينة الجميلة ، سنتوقف عبر محطات عدة وسنآخذكم إلى عصور ماضية ونرجع بكم إلى الحاضر في أكبر مراكز تسوق وأكثرها جمالاً بالعالم .

(كل رحلة لمدة يوم كامل )

الرحلة الأولى :

آيا صوفيا

رحلة اسطنبول

أيا صوفيا – اسطنبول

البناء الذي كان بادئ الأمر كاتدرائية الأرثوذكسية الشرقية ، ثم كاتدرائية الكنيسة الكاثوليكية  ، ثم مسجد الامبراطورية العثمانية إلى ان حوّل إلى متحف حتى يومنا هذا ، أعظم ما يحتويه هذا البناء ، زخارف تمتزج فيها اللوحات والرسومات الفسيفسائية ,لوحات الخطوط ، قبة المركزية  ,البلاط  ,المحراب و المنبر , غرفة السلطان ,غرفة المؤذن  ، مكتبة محمود الأول و عمود الامنيات , بوابة الإمبراطور  وبعض الأقسام الأخرى ، لا يحتوي عليها أي مكان آخر .

حديقة الملوك ( جولهانة بارك )

رحلة اسطنبول

حديقة جولهانة – رحلة اسطنبول

الحديقة التي كانت من ضمن قصر توب كابي الشهير في منطقة أمينونو ، والمخصصة لسلاطين الدولة العثمانية ، والتي لازالت محاطة بأسوار القصر وتتوسط معالم وأبنية اسطنبول التاريخية ، أقدم وأعرق الحدائق في مدينة اسطنبول وهذه الحديقة تضم مساحات واسعة من النباتات والزهور المتنوعة وأماكن مخصصة للعب والتنزه والممشى ، كما يوجد بها تمثال أتاتورك ، ويوجد هناك أيضاً متحفاً لتاريخ العلوم التقنية الإسلامية.

المتحف الاسلامي ( توب كابي سراي )

رحلة اسطنبول

قصر التوب كابي سراي – رحلة اسطنبول

قصر التوب كابي الذي كان مركزاً للحكم في الدولة العثمانية من عام 1465م إلى 1853م. تم بناء هذا الصرح التاريخي بأوامر من السلطان العثماني محمد خان الثاني فاتح القسطنطينية، الباب العالي أو توبكابي وقد كان يسمى العهود العثمانية الأولى بـديوان همايون ، بما معناها الديوان السلطانى ، يتضمن هذا القصر محتويات مقدسة في غرفة الأمانات المقدسة التي نقلت عند فتح مصر وهناك يوجد آثار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

احصل على أقوى الخصومات على :

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا

السوق المسقوف

الجراند بازار السوق الذي يشرف على خدمته أكثر من 26 ألف عامل ، واحد من أكبر الأسواق بالعالم ، يحوي بداخله 5000 محلاً تقريباً ، و 61 شارعاً مقسمة ومسماة على حسب الحرفة المختص بها الشارع كشارع النحاس وشارع الذهب ، تطورت تجارة هذا السوق فهو مقصد التجار الأتراك والأوروبيين والعرب عبر الوقت وصار من أهم المراكز التجارية بالمدينة ، يوجد بداخله مصنوعات وحرف يدوية عدة ، يقصده الناس لرؤية المنتجات كالسجاد التركي الفاخر والمجوهرات والسيراميك والأحجار الكريمة .

جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق )

رحلة اسطنبول

مسجد السلطان احمد – اسطنبول

الجامع الذي يطل على مضيق البوسفور قاسم القارتين وهو ما يضفي جمالاً ساحراً على جماله ، هذا البناء العريق عرف بالأزرق نسبة لبلاطه الأزرق الذي يزينه ، موجود بداخل مجمع كبير يشمل السوق المغطى وضريح السلطان أحمد والحمام التركي ومستشفى ومدارس ، مسجد الست مآذن الضخم هذا هو المسجد الأشهر والأكثر هيبة أبرز مساجد المدينة ومن أبرز المساجد في التاريخ الإسلامي قاطبة .

مول هيستوريا للتسوق

يقع هذا المول في منطقة الفاتح المنطقة المعروفة بمحلات التسوق المنتشرة فيها ومطاعمها ومقاهيها ، و بداخل المركز التجاري هذا يوجد عدداً من الماركات العالمية والعديد من المقاهي والمطاعم و به مسبح ونادي لممارسة الرياضة .

الرحلة الثانية

قصر دولما بهتشه

رحلة اسطنبول

دلما باهشة – اسطنبول

القصر الواقع بمنطقة بمنطقة بيشكتاش ، القصر الذي تم بناؤه بتكلفة إجمالية بلغت 35 طن من الذهب ، القصر الذي أقيم على أعمدة رخامية مذهلة ، عاش في هذا القصر 6 سلاطين من الدولة العثمانية ، بالإضافة إلى مؤسس الجمهورية التركية الذي توفى في القصر ولازالت ساعة الغرفة تشير الى التاسعة وخمسة دقائق توقيت وفاته .

منطقة اورتاكوي

رحلة اسطنبول

أورتاكوي – رحلة اسطنبول

أورتاكوي أو القرية الصغيرة ، تضم هذه المنطقة آثار السلاطين العثمانيين في المنطقة حيث تشمل منطقة أورتاكوي قصر “تشيران”  كما ويتصل هذا القصر بقصر يلدز  ، تحتوي المنطق سوق أو بازار شعبي يباع فيه كافة الحاجيات والهدايا والإكسسوارات و تحتوي أيضاً على مسجد أورتاكوي الذي يطل على مضيق البوسفور الجسر المعلق في منظر مدهش .

ماذا عن ركوب الحنطور بين الأشجار ؟ في

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا

حديقة اولوس Ulus Café

Ulus Cafe  يتمتع هذا المقهى المتميز بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور والذي يقع ضمن حديقة أولوس بارك ، المقهى سيقصده محبي الشيشة ومحبي التمتع بجلسات استجمام بالهواء الطلق ، ويقدم هذا المكان مأكولات وأطباق شهية بالإضافة إلى روعة المشهد هناك.

مول جواهر للتسوق

المركز التجاري جواهر مول بمنطقة شيشلي ، والذي يعتبر وجهة رئيسية للسياح ، لقربه من منطقة تقسيم ، وموقعه المتميز جعله وجهة أولى يرغبها كل العرب ، المركز يتكون من 6 طوابق وبالإضافة إلى أكثر من 30 مطعم وصالات سينما ومسارح بمساحات شاسعة ، بالإضافة طبعا لمحلات الألبسة وماركات الأسواق العالمية المتوفرة بهذا المركز.

الرحلة الثالثة :

نستعد معاً في رحلة اسطنبول  لجولة من المتعة والتشويق نزور فيها أسواق اسطنبول الحديثة والشعبية ونمر بجولة التلفريك من مقهى بيرلوتي ونستمتع معاً بحديقة المجسمات مينيا تورك .

إليك أفضل برنامج سياحي :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

تلفريك بيرلوتي

هذه الانطلاقة ستكون من المكان الذي ستشاهد فيه معالم اسطنبول الجميلة من فوق ، وتستمتع بأجمل إطلالة من المقهى الشهير بيرلوتي ،  والذي يعتبر أهم محطات السياح في هذه المدينة ، فهذا المكان يتيح لك رؤية جامع السليمانية ، و جامع السلطان أحمد ، وبرج غالاتا ساراي ، ومنطقة الفاتح وجسر البوسفور ، وأنت تجرب متعة ركوب التلفريك.

حديقة المجسمات المصغرة مينيا تورك

رحلة اسطنبول

المينا ترك – رحلة اسطنبول

أجمل وأكبر الحدائق المجسمة المميزة بإطلالتها الرائعة على خليج القرن الذهبي ، والتي تعتبر من أبرز الحدائق المجسمة في العالم والتي ستتعرف فيها على أبرز و معالم اسطنبول الحضارية والتاريخية ، بواسطة كرت يمرر على المجسم سيسرد لك المعلومات الهامة عن كل بناء موجود بداخل مدينة اسطنبول حتى وان لم تتمكن من زيارة كل المعالم فأنت هنا قادرة على رؤيتها جميعاً.

السوق المصري

عالم التوابل والأواني المزركشة التركية ، هنا وفي هذا المكان الذي يعتبر ثاني أكبر الأسواق في اسطنبول ، وتعود تسمية هذا السوق إلى القهوة التي كانت تأتي من مصر عندما كان تعتبر مصر آنذاك تابعة للدولة العثمانية.

فورم اسطنبول مول (احواض السمك)

رحلة اسطنبول

أكواريوم – اسطنبول

هذا المركز التجاري الضخم يتميز بالكثير ولكن أبرز ما يتميز به هو حوض للأسماك أكواريوم الضخم الذي أنشأ بداخله وهناك سيتيح لك فورم اسطنبول رؤية أنواع مختلفة ومتعددة من الثروة البحرية التي تفصلك عنها جدار زجاجي وكأنك سابح ضمن هذا الفضاء الأزرق في جولة مدهشة ، يحتوي أيضاً صالة تزحلق على الجليد ممتعة و جميلة جداً ، صالات سينما بجودة عالية ، المركز الذي يضم أقوى وأشهر المحلات التجارية مبنى ايكيا يقع ضمن المساحة المخصصة على جانب المول ، وأيضاً يضم عدداً من المطاعم والكافيهات المميزة في تقديم أطباقها.

الرحلة الرابعة :

 قلعة اسكي حصار

الحصن الذي شيده وأشرف على بنائه السلطان محمد الفاتح ، البناء الذي بنيّ على تلة منحدرة على الشاطئ لتقوم مقام الدرع الحامي للمدينة و تحتل موقعاً مطلاً على مضيق البوسفور في القسم الأوربي لاسطنبول ، وتعتبر القلعة من أهم القلاع الحصينة بارتفاع يبلغ 82 متراً على مضيق البوسفور ، وتتكون من ثلاثة أبراج ومما يعرف بأنها كانت الحجر الأساس في فتح القسطنطينية ، ولا يوجد ما هو أكثر تميزاً من هذا الصرح لنقوم بزيارته ، الحصن الذي يمنحك رحلة للمرور عبر التاريخ وملامسة جدرانه الصلبة.

غابات بلغراد

رحلة اسطنبول

غابات بلغراد – اسطنبول

واحد من أجمل المساحات الخضراء الشاسعة التي تحتضنها هذه المدينة بطبيعتها الخلابة ، وتمتد على مساحة 5300 هكتار، تحتضن في قلبها اشجار البلوط و الكستناء والزان وأنواع مختلفة من الطيور ، يتواجد بداخلها سبع بحيرات فبتأكيد هي واحدة من أمتع الأماكن للتنزه وممارسة الرياضة والمشي لطرد كل المشاعر السلبية ، في جو من الهدوء والمتعة والطبيعة.

مول استينيا بارك

المجمع التجاري الضخم المكون من أربعة طوابق والذي يشمل مساحة 90 ألف متر تقريبا ، وتصميمه على شكل دائري زجاجي ويميزه سقفه المتحرك والذي يفتح ويقفل على حسب الطقس في فصول السنة ، بموقف سيارات يسع حوالي 3000 مركبة وما يزيد عن 250 محل تجاري بماركات عالمية رائدة ومراكز ترفيه للأطفال وسينما .

هل تحب التزلج على الثلج ؟ تعرف على :

رحلات بورصة اليومية من اسطنبول

منطقة أورتاكوي

أحد أهم وأشهر الأحياء في مدينة اسطنبول ، تقع على مضيق البسفور في الطرف الأوربي من المدينة تحت جسر البوسفور الشهير ، فهي من أجمل الأماكن التي يمكن أن تزورها في رحلة اسطنبول ، تتنشر في منطقة أورتاكوي الكثير من المحلات التي تبع البطاطس المشوية اللذيذة ، كما تعتبر المكان المثالي من أجل التقاط الصور التذكارية الجميلة .

احجز الان رحلة اسطنبول بأفضل الأسعار 

تواصل معنا الآن 

أو

 الاتصال المباشر بخدمة العملاء باللغة العربية

Whatsapp green top

00905358804031

تعرف على أفضل خدماتنا :

أفضل سائق في طرابزون و اوزنجول

يتمنى لكم فريق تنسيق الرحلات في شركة جرين توب للسفر والسياحة في تركيا أطيب الأوقات وأمتعها في أقوى رحلة اسطنبول ، هنا التاريخ والحضارة يتداخلان  لرسم صورة تلك المدينة التي يعشقها كل من زارها .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top