أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

رحلات بورصة

 رحلات بورصة يومياً من اسطنبول التي تأخذكم إلى التشويق في أعلى الجبال ، إنها بورصة التي تحتل مركزاً هاماً في الشمال الغربي من تركيا في منطقة مرمرة ، اعتبرت منذ القدم موقعاً مهماً للنسيج والإنتاج الزراعي ويزدهر فيها قطاع الملاحة ونقل البضائع من سوريا ومصر وإيران والهند وقد بلغت مركزاً مرموقاً من التجارة العالمية ، مما جعلها ثاني أهم مدينة بعد مدينة اسطنبول. و تتميز بأشجارها الوارفة والتي تزدهر ربيعاً بألوانها الفاتحة و التي تجذب إليها الزوار في الاحتفالات والأعياد .

تفاصيل رحلات بورصة اليومية من اسطنبول

يتمنى لكم فرق تنسيق الرحلات في جرين توب أطيب الأمنيات في هذا اليوم المميز في رحلة بورصة  والتي نبدأها في الصباح الباكر ، حيث تكون السيارة مع سائق في اسطنبول بانتظاركم أمام الفندق ، وتبدأ الرحلة بالتوجه إلى العبارة التي سوف تنقلكم الى مدينة يلوا ثم نكمل طريقنا الى بورصة الخضراء ، وبعد قضاء يوم حافل من المتعة والتشويق بين أهم المعالم السياحية في بورصة التي تعتبر من أبرز ما يجذب السياح ، تكون العودة مساء الى اسطنبول .

احصل على خصم 20% على

تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا 

اهم الاماكن السياحية في بورصة التي تتضمنها رحلتنا

التلفريك و جبل  أولوداغ

رحلات بورصة

التزلج في جبل أولوداغ – رحلات بورصة

الجبل الذي يصل ارتفاع قمته إلى 2543 متر ، ويقع في جنوب المدينة ، ويعتبر هذا الجبل من أهم مراكز الرياضات الشتوية العالمية والتي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم سنوياً ، وتقام عليها العديد من المسابقات الأولمبياد العالمية ، ويستمتع الناس هنا بالصعود إلى الجبل بواسطة التلفريك ومشاهدة معالم المدينة من على ارتفاع قمة الجبل ، كما تم تجهيز الجبل بكافه المستلزمات الخاصة  بالتزلج على الجليد ، فارفق بمرافق سياحية وفنادق مجهزة بمواصفات عالية و تحظى بتوافد كبير من قبل السياح.

الشجرة التاريخية

عند ذكرنا لأهم ما يبرز في مدينة بروصة فإننا لا بد لنا من ذكر شجرة جنـارك ، الشجرة التاريخية العتيدة ، والتي تتغذى منذ زمن على المياه الغزيرة النابعة من الصخور المحيطة بها ، وتخرج أغصاناً جديدة في كل سنة ، تقع الشجرة في الطريق الصاعد لجبل أولداغ ، تزدهر الشجرة في موسم الخريف والربيع ، فالجميع يستمتع في هذين الموسمين بالجلوس تحت ظلالها و الاستمتاع بالأكل اللذيذ الذي تقدمه المطاعم من حولها .

حديقـــة الحيوانـات في بورصة

رحلات بورصة

حديقة الحيوان – بورصة

الحديقة التي تضم تسع بحيرات اصطناعية ، و 1500 شجرة و50.000 نوع نبات ، وتساهم الحديقة في تنقية المدينة من الأجواء الملوثة ، مـــساحة 206.600 مـــتر مربـــع ، فهي تعتبر أكبر حديقة حيوانات على مستوى الجمهورية التركية ؛ لما تحتويه من أعداد كبيرة من مختلفة الحيوانات البرية المفترسة والأليفة ، بالإضافة إلى أنواع كثيرة من الطيور والزواحف .

  الجامع الكبير

اكبر الجوامع في مدينة بورصة ، حيث يرتفع البناء على اثنتي عشرة قاعدة ، موزعة على الأطراف الأربعة ، و سقفه مغطى بعشرين قبة ، أعلى القبة الوسطى مزين بألوان الطيف ، بناه يلدرم بايزيد بعد انتصاره في معركة نيغبـولي بـين ، ومنبر الجامع نمـوذج رائـع للفنـون الخشبية ، آية الكرسي .مخطوطة بالخط الكوفي الرائع يزين الساعة ، و للجامع أربعة أبواب و مئذنتان ، احترق الجامع مرتين واحدة منها أثناء الحصار على قلعة روملي.

إقرأ أيضًا:

رحلة سبانجا يوميا من اسطنيول |أجمل رحلات الريف التركي

السوق المسقوف

وهـو أول سوق مسقوف في الدولـة العثمانية ، السوق يخصص اليوم لبيع الذهب والمجوهرات ،كما تنتشر بداخله المطاعم والمقاهي ومساجد للعبادة ، بالإضافة محلات الباعة من الأواني الفخارية المزركشة إلى السجاد والحلى والمجوهرات ، الأطعمة والبهارات ، الأقمشة وهي من الجولات المهمة جداً في رحلات بورصة يومياً من اسطنبول ، حيث يطلبها السياح بشكل دائم .

رحلات بورصة

الحمام التركي – بورصة

 الحمامات ( اختياري )

من النقاط المهمة التي نتوقف عندها في رحلات بورصة يومياً من اسطنبول ، هي حمامات بورصة ، و تعتبر مدينة بورصة من المدن المشهورة بحماماتها الحارة والكبريتية ، و التي يتوجه إليها الناس للتطبب بمياهها وللتخلص من الأمراض ،وأشهرها :

الحمـام الجديـد : و يقـع بـ القرب مـن فنـدق جليـك بـالاس.

الحمامات الكبريتية : ويقع خلف الحديقة الكبريتية على طريق جكركه ، بقسمين رجالي ونسائي.

الحمــام القــديم: وهــو أكــبر حمامات بورصــة ، ويقع أيضاً في ســاحة جكركــه.

حمــام مــراد خداوندكار: ويقع شرق جامع خداوندكار .

 تعرف على :

 أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

قريـة جمعــه لي كزيـك

تقع هذه القرية خلف الجبل ، وتعتبر هذه القرية بكل تفاصيلها هي القرية العثمانية المترسخة منذ القدم والتي مازالت محتفظة بمعالم المنطقة ومبانيها التاريخية وفن العمارة العثمانية القديمة في تفاصيل شوارعها وأسوارها القديمة وتعتبر نموذجاً صارخاً بالعراقة العثمانية القديمة ووضعت تحت حماية منظمة اليونسكو للتراث العالمية .

رحلات بورصة

اسكندر – رحلات بورصة

الأكلات الشعبية والتراث

بعد القيام برحلة مشبعة بالطبيعة والإنتعاش والمتعة في هذه المدينة الغنية جداً في عطائها لابد لنا من ان لاننسى تناول أشهى ما تشتهر به المدينة من مذاق الأكلات الخاصة ، وأهم ما تتميز به هو طبق الإسكندر الذي ينسب إلى المعلم اسكندر ، مخترع هذا الطبق من الكباب المغمور في الصلصة الحمراء ، وهنا تجد لذته في بورصة ، مسقط رأس الطبق الأصلي ، والكثير من الأكلات الشعبية والحلويات الأخرى .

رحلات بورصة

احصل على أفضل الخصوم على رحلات بورصة

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول

سعر رحلة بورصة بسيارة خاصة من اسطنبول يوم كامل

 ب 250$ دولار 

تواصل معنا الآن 

أو

 الاتصال المباشر بخدمة العملاء باللغة العربية

Whatsapp green top

00905465585559

تقدم لك شركة جرين توب للسفر والسياحة ، رحلات بورصة يومياً من اسطنبول ، والتي تذهب بك إلى أرض المتعة والطبيعة الساحرة ، والأجواء النقية الغنية بالتفاصيل الممتعة ، وهي من الرحلات التي لا تنسى أبداً.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top