برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام من المتعة والتشويق والإستجمام

برنامج سياحي في اسطنبول

 تتقدم شركة جرين توب للسفر والسياحة ، وفريق العمل القائم على التنسيق وتنظيم أمتع الرحلات ، برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام داخل مدن ، اسطنبول ، وبورصه ، وسبانجا الرائعات ، ننتقي لكم فيها أبرز الأماكن السياحية الشيقة ، والممتعة ، والمبهجة في رحلتكم إليها ، و نتمنى من برنامجنا هذا ان ينال السرور والفرح وروح المغامرة لديكم .

اليوم الأول الاستقبال من المطار 

برنامج سياحي في اسطنبول

استقبال المطار

كما نبدأ رحلاتنا دوماً ، بالذهاب إلى صالة المطار ، لانتظار وصولكم بالسلامة ، ليأخذكم سائقنا في الموعد المحدد من المطار إلى الفندق ، ونترككم تتمتعون في هذه الليلة براحة تامة ، للاستعداد لانطلاقة في اليوم التالي في برنامج سياحي في اسطنبول وبدأ المتعة والتشويق.

اليوم الثاني جولة اسطنبول 

جامع السلطان أحمد

برنامج سياحي في اسطنبول

مسجد السلطان أحمد

الأبرز في معالم اسطنبول التاريخية والإسلامية والذي يتميز بشأن كبير لذا السياح لما يمثله من حقبة تاريخية مهمة ، بناه المهندس المعماري الشهير محمد آغا والمسجد الأبرز الذي يوجد به ستة منارات مرتفعة ومن أعظم القباب في تركيا.

متحف آيا صوفيا

برنامج سياحي في اسطنبول

محتف أياصوفيا – برنامج سياحي في اسطنبول

أبرز كاتدرائية للمسيحيين الأرثودكس ، والتي تحولت إلى مسجد من أعظم المساجد البارزة ، ثم امتزجت كل الحقب التاريخية ، لتجعل منها أخيراً متحفاً ، ومزاراً لمحبي التمتع بهذه التحفة المهيبة ، التي تلاقت فيها الديانات و انتجت هذا الجمال المعماري الفريد.

متحف وقصر توب كابي

أدق وأعظم القرارات التي كانت تصدر من السلاطين العثمانيين ، كانت تنطلق من هذا الصرح العظيم ، يقع القصر على نقطة تلاقي مضيق البوسفور ، والخليج الذهبي وبحر مرمرة ، و يحتوي على أعظم كنوز الإمبراطورية العثمانية ، وهو من المعالم الأكثر شأناً في المدينة.

السوق المسقوف ( جراند بازار)

برنامج سياحي في اسطنبول

جراند بازار

السوق الذي يقع في منطقة بيازيد ، ويتواجد بداخل السوق محلات تجارية لبيع السلع التقليدية ، و الحرف والمصنوعات اليدوية ، والخزفية ، والمنسوجات الحريرية و القطنية والصوفية ، والمجوهرات الفضة والذهب والتحف والهدايا أيضاً.

احصل على أقوى العروض على :

تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول تركيا 

اليوم الثالث المتعة في بورصة 

نقطع هذا اليوم من جدول برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام بالذهاب إلى بورصة الفائقة الجمال.

شلالات بورصة

المنطقة جميلة جداً فليست الشلالات وحيدة هناك ، الإهتمام بالطبيعة جعل منها جنة موردة ومنتعشة بالطبيعة ، تنتشر المطاعم على ضفاف المياه ، ووسط هدير الشلالات من كل مكان ، حيث يتواجد بالمنطقة أكثر من شلال رائع ، و يستوقفك في أكثر من محطة حيث تستمتع بالمنظر الرائع .

جبل اولداغ

برنامج سياحي في اسطنبول

جبل اولداغ – بورصة

الجبل الأكثر روعة في بورصة ، والذي يقصده الناس من كل الأنحاء ، للإستمتاع بتجربة الصعود من الأسفل حتى أعلى القمة بصعود التلفريك ، حيث ستستمتع بمنظر المدينة من  على التلفريك ، ومن هناك يوفر لك القائمون على المناشط الترفيهية متعة التزلج على الجليد.

الشجرة التاريخية

الروعة تأخذك في جلسة بهوائها العليل النقي ، تحت ظلال أكثر معلم طبيعي بارز ، وهو الشجرة التاريخية ، الضاربة جذورها منذ قدم الزمان ، والتي يقصدها الناس ليجلس تحتها في جو منعش على أحد المقاهي المتوفرة هناك ، وتنتشر بعض المحلات الباعة ، الذين يبيعون الحلوى والتحف التذكارية التركية.

حديقة الحيوان بورصة

برنامج سياحي في اسطنبول

حديقة الحيوان في بورصة تركيا

الحديقة افتتحت في عام 1998 بمساحة شاسعة ، تقدر بمئتان ألف مربع ، لتتسع لكل أنواع الحيوانات الموجودة ، والتي لم تعد حديقة كولتر بارك لوجودها ، حيث وفر القائمين عليها جو بيئي يتناسب مع ظروف معيشة الحيوانات على اختلاف أنواعها وكثرتها.

السوق المسقوف

السوق الكبير أو السوق المسقوف ، يحتوي على ستة أبواب لمساحته الشاسعة ، ولتوسيعه بعد فترة زمنية فقد إحتوى المبنى ستة وستون شارعا ، وأكثر من أربعة آلاف محل تجاري ، ودور عبادة ومطاعم ومقاهي ، وهو مدينة متكاملة بوسعك التجول فيها ، واستنشاق روائح المدينة وتفاصيلها الرائعة.

ادا كنت تفكر في زيارة الشمال التركي :

إليك : أفضل شركة تأجير سيارات مع سائق في طرابزون

اليوم الرابع  اسطنبول الآسيوية 

نعود إلى مدينة اسطنبول ضمن  برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام نبدأه بما يلي :-

برج الفتاة

برنامج سياحي في اسطنبول

برج الفتاة – من اشهر الأماكن السياحية في اسطنبول

الأسطور والقصص الغريبة ، يذاع الكثير من القصص حول هذا المكان لأنه يقع متمركزاً واقفاً بوسط المياه ، برج يدعى برج الفتاة ، وقيل بأنه ، بُنيّ من قبل سلطان عثماني ، أراد أن يحمي ابنته من الموت ، المكان ساحر بطلته ، ويضعون بمقابله جلسات ، تمنحك استراحة دافئة وحميمة ، قبالت هذا المنظر المدهش.

اسواق كاديكوي

تتمتع منطقة كاديكوي بسوق تقليدي شعبي ، يعتبر من الأسواق المعروفة في المنطقة ، يعتبراً بازاراً يقصده الناس للتبضع ، لكثرة وتنوع السلع المعروضة فيه ، والتي تلبي كل الحاجيات مما يلزم الشخص لإقتناءه.

شارع بغداد

من أشهر شوارع الجانب الآٍسيوي ، والذي يعتبر من الأحياء الراقية ، والتي تعرف بماركاتها التجارية العالمية ، والتي يسأل عنها الناس عندما يزورون إسطنبول ، فيقصدون هذا الشارع مباشرة ، لما يليه من طلبات ورغبات عند السياح ، والإهتمام به والإقبال عليه عالي.

رحلة البسفور

رحلة البسفور

رحلة البسفور

رحلة من الجمال تعبر فيها مضيق يقع على شقي قارتين في وقت واحد ، تتميز الرحلة بأنك ستشاهد معالم اسطنبول التاريخية من على ضفاف البوسفور ، وستمر من تحت جسور الفاتنة اسطنبول واحداً تلو الآخر ، وأنت تستقل البحر في جو من المتعة والشاعرية .

إليك أجمل رحلة بحرية :

رحلة البسفور البحرية باليخت في اسطنبول 

اليوم الخامس رحلة سبانجا

نخصص هذا اليوم في  برنامج سياحي في اسطنبول لمدينة سبانجا المذهلة.

المدينة الريفية الأقرب من اسطنبول ، الواقعة في اقليم مرمرة ، والتي تتميز بوقوعها بين اسطنبول وازميت ، قربها من اسطنبول وطبيعتها الساحرة ، وتعدد الوجهات السياحية فيها ، جعلها من أهم الأماكن وجهة بين السياح.

قرية معشوقية

برنامج سياحي في اسطنبول

قرية معشوقية -سبانجا تركيا

القرية المعشوقة لذا الجميع ، تزدهر هذه المنطقة وتضج بالخضرة والغابات الكثيفة ، والمعروف فيها شهرة أهلها بطهي السمك الشهي ، حيث يمكنك الاستمتاع بطبخه و شويه ، في الغابات أو المطاعم القريبة هناك.

جبل كارتبه

الإطلالة الشامخة البهية ، والتي تزرع في قلوب زائري المنطقة حباً للعودة ، الجبل الرائع المرتفع على بحيرة سبانجا ، والذي يرتاده محبي التزلج شتاءاً للمتعة والترفيه ، ويرتاده آخرون صيفاً لمنظره ألوانه الزاهية بما يغطيه من زهور وورد تعطي ه رونقاً وإطلالة بهية .

بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا - برنامج سياحي لتركيا

بحيرة سبانجا – برنامج سياحي لتركيا

غالباً كل من يقصد سبانجا ، يسأل عن هذه البحيرة النابضة في قلب سبانجا ، وتشتهر البحيرة بثروة سمكية رائعة ، تحاط البحيرة بتلال وجبال تلفها في احتضان وتوائم جميل للطبيعة ، مرافق سياحية كثيرة هناك مطاعم ومقاهي ، تجعل من رحلتك اكثر متعة.

تعرف على رحلاتنا المنفصل على :

رحلة سبانجا أجمل رحلات الريف التركي 

اليوم السادس جولة اسطنبول 

نكمل هذا اليوم من برنامج سياحي في اسطنبول في هذا المدينة العريقة :

مينيا تورك

أكبر حديقة تضم عداداً رائعاً من مجسمات أثرية ، وتاريخية ، ودينية لمعالم البلاد المهمة ، والتي وضعت على هيئة مجسمات ، جسدت تفاصيل تلك الأماكن الرائعة ، والتي ستزورها دفعة واحدة ، وفي مكان واحد ، يكفي أن تمرر بطاقة لكل مجسم ، لتعطي لك معلومات كافية عن المكان ، تفي بغرض الزيارة والتعرف عليه.

ألقى نظرة على :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017

تله بيير لوتي

المكان المطل على أجمل إطلالة في اسطنبول على الإطلاق ، والتي تمنحك جلسة رائعة من فوق التلة ، تشاهد منها مدينة اسطنبول من على القمة ، حيث يشهد المكان ، مطعماً ومقهى شهير ، يقصده الناس لوقوعه بمقابل مضيق البوسفور ويطل على أكثر من معلم للمدينة .

التسوق في اسطنبول

برنامج سياحي في اسطنبول

اسواق اسطنبول الشعبية – برنامج سياحي في اسطنبول

العديد من الأسواق الشعبية ، والأسواق الأوروبية الضخمة ، التي تتميز بها مدينة اسطنبول ، والتي سنتجول فيها بصحبة سائقنا المكلف بهذه الرحلة ، الأسواق المنتشرة بشارع الإستقلال ستوفر كل ما يخطر على البال من ماركات عالمية يقتني منها الزائر لأوروبا .

اليوم السابع

ننهي معك برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام بهذه الرحلات المتنوعة والتي حرصنا فيها على إرضاء اذواقكم المتعددة للنقل لك سحر هذه المدن المليئة بالمتعة والطبيعة والسحر والجمال ، نودعكم برفقة سائقنا لتكونوا في موعد الطائرة لرحلة العودة إلى الوطن .

برنامج سياحي في اسطنبول 7 أيام

تواصل معنا الآن 

أو

 الاتصال المباشر بخدمة العملاء باللغة العربية

Whatsapp green top

00905465585559

هل شاهدت جزيرة الأميرات ؟

تعرف على رحلة جزيرة الاميرات في تركيا 

أدخلنا على هذا البرنامج مدن متنوعة قد اشتملت على الكثير من الترفيه والمتعة وأيضاً الهدوء والسكينة في وسط الطبيعة والمروج الخضراء وتعاوناً كفريق واحد لنضع بين يديك خلاصة برنامج سياحي في اسطنبول لمتعتك.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top