برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول 12 يوم في أجمل المدن التركية

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ، تعده لكم شركة جرين توب للسفر والسياحة ، وفريق العمل القائم على إعداد البرامج السياحية ، والذي حرصنا فيه على تلبية كافة الشروط اللازمة ، للوصول إلى برنامج سياحي رائع ، يدخل البهجة والسرور والمتعة إلى قلوبكم .

2017 / 2018

اليوم الأول ( الاستقبال من المطار )

نفتتح هذا البرنامج السياحي المختار بعناية فائقة ، و نبدأ الرحلة بأعرق المدن تاريخياً وأكثرها توجهاً من قبل الزوار، قلب الجمهورية التركية مدينة اسطنبول النابضة ، يستعد سائقنا إلى التوجه في الموعد المحدد لإستقبالكم من المطار ، ويتجه بكم إلى محل الإقامة لنودعكم ، حاملين لكم وجهات متعددة ومختلفة في الغد ، للبدء في برنامج سياحي شيق وممتع.

اليوم الثاني

جولة اسطنبول المدينة القديمة

متحف آيا صوفيا

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

ايا صوفيا – سلطان احمد اسطنبول

الكنيسة التي حولت إلى مسجد من أعرق المساجد ، لفترة طويلة من الزمن في إسطنبول ، وحولها مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك إلى متحف ، وهو المكان الأبرز من بين كل الأماكن العريقة في مدينة اسطنبول ، حيث يجتمع في أركانه وتختلط وتمتزج فسيفساء الأديان في مزيج واحد.

المحتف الاسلامي :

هو أهم أكبر المتاحف التركية ، كان المتحف الاسلامي في الماضي الحكم الذي تراد منه الدولة العثمانية لسنوات طويلة ، ثم تحول في ما بعد الى متحف اسلامي يضم الكثير من مقتنيات السلطان وملابسهم وأسلحتهم والرايات ، بالاضافة الى الكثير من المقتنيات التاريخية للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام، كما يعتبر من أبرز المعالم السياحية التي سوف تزورها في برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول .

السوق المصري

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

السوق المصري – اسطنبول

السوق الذي سمي بالسوق المصري القديم ، نظراً لما كان يرد من مصر ، من قهوة وتوابل عن طريق الهند ومنها إلى تركيا ، أكبر وأضخم سوق للتوابل والحلويات التركية الشرقية ، من حلقوم متعدد النكهات والأشكال وغيره ، السوق الذي بني من قبل مراد الثالث في عام 1597 ميلادية .

جواهر مول

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

جواهر مول

أحد أكبر المجمعات التجارية في مدينة اسطنبول ،يقع هذا المول في منطقة شيشلي ، ويتكون من 6 طوابق تحتوي على الكثير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف ماركات الملابس المحلية والعالمية

اقرأ المزيد عن :

أهم وأشهر مولات اسطنبول 

اليوم الثالث

جولة القسم الأسيوي من اسطنبول

اليوم الثالث من برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ،  يهتم فيه فريق العمل القائم على تنظيم البرنامج ، باختيار أماكن متنوعة تنقلكم إلى أبرز مواقع القسم الأسيوي من مدينة إسطنبول الرائعة .

برج الفتاة

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

برج الفتاة – من أهم معالم اسطنبول

البرج الواقع في منتصف مضيق البوسفور ، وحيكت حوله القصص والأساطير ، لما يأخذه من شكل مبهر في وسط المياه ، قيل بأن سلطان من السلاطين بناه ليحمي ابنته من الموت ، وجعله الأتراك مزاراً يزوره الناس ، ويتمتعون بأجمل المناظر قبالته ، في جلسات وضعوها على الوجهة المقابله له على اليابسة .

شارع بغداد

أرقى شوارع اسطنبول الآسيوية، والذي يقصده التجار والناس على حد سواء ، لما يشمله من مكانة عالمية ، فقد أثبت جدارته عبر السنين ، في كسب ثقة السوق التجارية العالمية ، حيث يتضمن أشهر الماركات ، ويعتبر الوجهة الأشهر للمشترين ، من كافة وجهات العالم.

تلة العرائس

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

تلة العرايس – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

حديقة عامة تقع على تلة مرتفع في القسم الأسيوي من اسطنبول ، توفر منظر بانورما للمدينة بشقيها الأسيوي والأروربي ، كما يوجد مطاعم لبلدية اسطنبول فيها والتي تقدم اطيب المأكولات بأسعار قليل ،أفضل الأوقات لزيارة هذا الحديقة هو وقت الغروب .

ميدان تقسيم

أشهر شوارع المدينة ، ويستقطب الزوار يومياً بشكل مكثف ومستمر ، حتى ساعات متأخرة ، وهو الشارع الذي لا يهدأ ، وقلب اسطنبول النابض ، حيث يمكنك ان تجد كل ما يخطر على بالك ، وحيث المتاجر العالمية والماركات التجارية المشهورة ، من محلات ألبسة وأطعمة ، ومقاهي ومجوهرات وأسواق كثيرة ومختلفة.

احصل على أقوى العروض على :

تأجير سيارات مع سائق في اسطنبول 

اليوم الرابع

السوق المسقوف

أكبر الأسواق المغطاة القديمة ، التي بنيت لتتضمن شوارع داخلية مقسمة ، على عدد المنتجات والمصنوعات المباعة داخل السوق ، حيث أن كل شارعاً متفرعاً ، يختص بحرفة ما و بمنتج معين ، يتضمن أكثر من 4000 محل تجاري ، وله ستة أبواب متفرقة ، يختص بمبيعات عدة ، الذهب والفضة والأواني الخزفية المزركشة ، والسجاجيد والأقمشة وغيرها .

جامع السلمانية

هذا الصرح الضخم ، يجمع بداخله مقبرة وعدة مدارس ، ومئذنة وضريح سنان المعماري الشهير ، شيد الجامع بأوامر من السلطان سليمان القانوني ، يتميز الجامع بقبته الكبيرة ، ويتكون من عدة قباب صغيرة ، ترتكز قبابه على أربعة أرجل يدعونها بأرجل الفيل ، المسجد الذي يقصده السياح كأهم مساجد مدينة اسطنبول التاريخية.

تلفريك أيوب

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

تلفريك ايوب – اسطنبول

التلفريك الوحيد في اسطنبول  ، يقع بالقرب من مسجد أيوب الأنصاري الصحابي الجليل ، حيث انه يستقطب العديد من السياح كل سنة ، ويعتبره الأتراك من أهم الأماكن الترفهية التي يزورنها في عطلة نهاية الأسبوع .

قهوة بييرلوتي

أجمل الإطلالات على الإطلاق ، والتي تعتبر أشهر إطلالة ، تمكنك من مشاهدة اسطنبول ، وأهم معالمها من فوق تلة بييرلوتي ، وسميت كذلك نسبة للكاتب والرحالة الفرنسي بيير لوتي ، الذي كان يزور المكان ويكتب من على التلة هناك ، حيث الإطلالة والمكان ، والجلسة هناك قمة في الروعة .

وبهذا نكون قد أنهينا هذا اليوم من برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول في زيارة أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول ونستعد لركوب الطائرة متجهين سوب الشمال التركي .

اليوم الخامس

طرابزون

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

مدينة طرابزون – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ، يبدأ يومه السادس في مدينة طرابزون ، عروس الشمال التركي  ، حيث نأخذكم بصحبة السائق إلى المطار ، و نتجه من هناك إلى مدينة طرابزون ، حيث يكون سائقنا بإنتظار وصولكم إلى مطار طرابزون بالموعد المحدد .

نتجه في يومه الخامس إلى متحف طرابزون

القصر التاريخي ، الذي يضم بحوزته أثمن التحف الأثرية الهامة ، والمجموعات والقطع الأثرية النادرة ، يقسم إلى غرف مزخرفة ، وأسقف وأبواب غاية في الجمال ، والمفروشات القيمة من العهد العثماني ، والتي تجذب قلب السياح المهتمين بكل ما هو نادر.

قصر اتاتورك

القصر الفخم الذي يحاط بحدائق قمة في الجمال والروعة يقع على تلة سوغ كسو القصر المملوك لعائلة ثرية مكون من ثلاثة طوابق والتي اعطته لأتاتورك وحول إلى متحف بما يوجد بداخله من ما ترك أتاتورك من قطع قيمة وراءه.

كنيسة آيا صوفيا

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

اياصوفيا طرابزون – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

قد يعتقد البعض ان متحف آيا صوفيا يوجد باسطنبول فقط ، ولكن مدينة طرابزون يوجد بها آيا صوفيا آخر بالغ الأهمية ، كانت كنيسة ضخمة ، وحولت إلى مسجد بعد فتح طرابزون ، على يد السلطان الفاتح حيث لازالت الأسقف شاهدة على الرسوم البيزنطية ، ورخام الجدران والمنحوتات من التوراة.

اقرأ أيضًا :

رحلتي الى طرابزون عروس الشمال التركي وأجمل المدن التركية

اليوم السادس

حي البازار الحي يستقطب محبي المشي ، وسط جو من الأزقة الحية ، المكتظة بمحلات المنتجات التقليدية ، والحرفية القيمة ، العديد من متاجر الحلي والألبسة ، وهو من أمتع الأمكنة في طرابزون ، حيث الثمن والجودة تستقطب الجميع.

دير سوميلا

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

دير صوميليا

الدير يتميز بأماكن بمعمار رائع بداخله ، به مصليات عدة ، ومطابخ وغرف دراسة ، ومأوى وملاذ الرهبان ، ومحاريب وخزائن ، وغرف تختزل بداخلها قدسية ، وأجواء لها رونق خاص ، بداخل هذا المكان الأثري.

فورم طرابزون

مركز تجاري ضخم يضم العديد من الماركات العالمية والمحلية ، كما و يوجد بداخل المركز ، مراكز ترفيهية وصالات ألعاب وسينما ومطاعم عدة ، المبنى بتصميم رائع ، تقام فيه العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية.

اليوم السابع

اليوم السابع ضمن برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ،نأخذكم فيه إلى القرى المفروشة بالخضار ، والمعروفة بمساحتها الشاسعة من الطبيعة الخلابة ، المشهورة بزراعة الشاي التركي ذو الجودة العالية والمعروفة عالمياً كمصدر ومنتج أول للشاي .

قرية ايدر و ريزا

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

ريزا – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

ايدر و ريزا ، البلدة التي تشتهر بإنتاج الشاي التركي الرفيع ، في هذه المنطقة طبيعة لا تشبه غيرها ، يتوجه الكثير من الناس تحديداً إلى هذه البقعة تحديداً ، لما سمعوا وشاهدوا عنها من صور تصف خضارها ، وطبيعتها الآسرة ، وتعدد مساحاتها الخضراء الشاسعة ، من جبال وهضاب وشلالات رائعة ، وينابيع كبريتية هامة ، يقصدها السياح للعلاج ، من أمراض البرد والروماتيزم والعظام.

اليوم الثامن

اليوم الثامن من ضمن برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ، تتفرد به مدينة اوزنجول الرائعة والمعروفة بخضارها وطبيعتها الآسرة.

اوزنجول

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

بحيرة اوزنجول – طرابزون

بحيرة اوزنجول ، المحاطة بجبال وغابات كثيفة ، تزين المنطقة والبحيرة ، التي تكونت من تساقط الصخور في وادي هالديزان ، وأخذت صورة رائعة على مساحة واسعة من القرية ، وتجتمع في محيطها أكواخ سكنية ، يقصدها السياح ليستمتعوا بهذا المنظر الفريد من نوعه في اوزنجول.

اليوم التاسع

السفر من طرابزون الى اسطنبول

برفقة سائق شركة جرين توب للسفر والسياحة ، نتوجه بكم إلى المطار حيث الوجهة هذه المرة إلى اسطنبول ، وعند وصولكم ، نترككم للتمتع بالراحة ، والاستعداد إلى جولات أخرى ، برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ، رحلة جزر الأميرات ، ومضيق البوسفور.

اليوم العاشر

رحلة بورصة

جبل اولداغ

أشهر المرتفعات الرائعة ببورصة ، مقصد المتعة والبهجة هو جبل اولداغ الرائع ، حيث ان الرحلات هناك تأخذ شكلاً آخر من الإستمتاع ، هذا الجبل تقام عليه المسابقات العالمية ، ويمارس الجميع هناك رياضة التزلج ، ويقصد الناس قمة الجبل صيفا وشتاءاً ، لما فيه من جمال طبيعة ساحرة .

تلفريك بورصة

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

تلفريك بورصة – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

التلفريك الذي وضعته الحكومة التركية ، نظراً لتهافت السياح على الجبل ، حيث سهلت عملية صعود الجبل من أسفله حتى القمة ، وفي نفس الوقت أعطت المكان متعة اخرى ، و إضافة بهجة أخرى للاستمتاع بمنظر المدينة من اعلى ، من خلال تجربة التلفريك .

الشجرة التاريخية

الشجرة العريقة التاريخية المشهورة في بورصة ، والتي تضم من تحتها عدة مطاعم ومقاهي تعطي روحاً لهذا المكان الهادئ الجميل ، تحت ظلال اضخم شجرة تاريخية ، موجودة في تركيا بأكملها ، المكان يعتبر مقصداً ووجهة عامة ، لما له من جو خاص وفريد.

كما نوفر رحلات منفصلة :

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

اليوم الحادي عشر

جزر الأميرات

جزر الاميرات المعروف عنها متعة التنزه والرحلات الشيقة ، حيث تتوافر في داخل الجزر ، الدراجات الهوائية ، ويستقل الناس عربات تجرها الخيول للتنزه ، والوصول إلى أماكنهم على الجزر ، حيث أن الأتراك لازالوا يحافظون على بيئة هذا المكان النقي .

اقرأ المزيد عن:

رحلة جزيرة الأميرات في اسطنبول تركيا 

منطقة أورتكوي

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

اورتكوي – برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

تقع منطقة أورتكوي على ضفاف البسفور تحت جسم البسفور الشهير من القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول التركية ، وتعتبر من أجمل المناطق السياحية التي يمكن التقاط أجمل الصور ، كما تنتشر في المكان الدكا كاين  التي تبيع البطاطس المشوية التي تشتهر بها هذه المنطقة .

رحلة البوسفور

الرحلة التي ستشق بك المضيق ، الذي يفصل قارتي آسيا وأوروبا ، والرحلة التي ستبقى عالقة في ذاكرتك من حيث التفرد ، نطالع على الطرفين أهم وأعرق ، وأضخم مباني وحصون ، وقلاع وقصور مدينة اسطنبول الضاربة في التاريخ والعراقة .

اليوم الثاني عشر

اليوم الأخير من برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول

الاستعداد للسفر ، والتوجه للمطار على أمل اللقاء بكم مرة أخرى .

تكلفة الرحلات في هذا البرنامج ب 1250 دولار 

اطلع على المزيد من البرامج واختر ما يناسبك:

البرامج السياحية في تركيا 

أعددنا لكم برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول ،مقدم من شركة جرين توب للسفر والسياحة ، نظمنا وجمعنا لكم فيه التشويق والاكتشاف ، والتنزه والتسوق أيضاً ، وحرصنا على أن يكون البرنامج ، قد حقق لكم رحلات لا تنسى ، تتذكرونها عن اسطنبول ومدينة وبورصة ، ومدن الشمال التركي .

الاوسمة

2 comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top