أهم المعالم السياحية في مضيق البسفور الأجمل في اسطنبول التركية

المعالم السياحية في مضيق البسفور

رحلتنا اليوم على أهم المعالم السياحية في مضيق البسفور ، والتي كانت من أجمل رحلاتي التي ذهبت إليها في تركيا ، استمتعنا باجمل مناظر مررنا بها على المضيق ، فقد كنا وسط المياه الضيق الأهم في العالم ، فهذه المياه الفاصلة بين قارتين اثنين في توقيت واحد ، فقد كنا في الوقت نفسه بين قارة أوروبا وآسيا أيضاً ، من الرحلات التي سمعت عنها الكثير فقد كان اصدقائي يزورن البوسفور ويتحدثون عن المباني والقصور التي رأوها تطل على المضيق ، أثارت هذه الرحلة فضولي لأهميتها ، واتجهت انا والعائلة الى العبارة وبدأنا هذه الرحلة ، اتجهنا نحو المحطة و بواسطة السائق.

المعالم السياحية في مضيق البسفور

ميناء حيدر باشا – اسطنبول

كانت الرحلة ميسرة وممتعة و هادئة ، وليست كباقي الرحلات حيث اننا كنا قد استغرقنا وقتاً ونحن نبحث عن سائق أمين ويتكلم العربية ، ويعرف جيدا الأماكن التي سنذهب إليها ، المضيق يصل بحر مرمرة والبحر الأسود ، وهو أهم الممرات البحرية وأكثرها شأناً عبر التاريخ ، فهي أهم نقطة عالمياً ، ويتضمن معالم تاريخية ومباني وقلاع شهدت أهم حقب التاريخ التي مرت على هذه المدينة العريقة تاريخياً .

عيش أحلى لحظات العمر وأجمل الذكريات في :

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

ثلاثة جسور معلقة

بدأنا الجولة على اليخت الخاص بالرحلة ، رحلة مضيق البسفور، عن طريق شركة جرين توب للسفر والسياحة ، اتجهنا نحو بداية الرحلة الرائعة وسط المياه ، بدأت أجمل المناظر المطلة على الجهتين ، بالظهور لنا منذ بداية الانطلاق ، حيث عبرنا من تحت أضخم وأطول وأكبر جسور مدينة اسطنبول التركية :

أهم المعالم السياحية في مضيق البسفور :

رحلة مضيق البسفور وأول جسورها جسر البوسفور

المعالم السياحية في مضيق البسفور

جسر البسفور – اسطنبول

من المعلومات التي استجمعتها عنه قبل بدء الرحلة ، قيل لي بأن الجسر قد بني في عام 1970 وجاء المشروع تنفيذاً لتسهيل حركة السير فيما بين القارتين و تنظيم حركة سير السيارات وبني بعده بفترة جسر آخر.

جسر السلطان محمد الفاتح 

شيد الجسر نظراً لازدياد ازدحام السيارات على الجسر الأول ، ولم يحد الجسر الأول من الازدحام في مدينة اسطنبول ، افتتح الجسر عام 1988 ، لتقليل الازدحام ، بعرض يسمح بمرور أربع سيارات ذهاباً ، وأربع سيارات أخرى إياباً.

جسر السلطان ياووز سليم – سليم الأول

أعرض واضخم جسور مدينة اسطنبول الثلاثة ، حيث شيد الجسر بعرض 59 متراً ، وبارتفاع 322 مترًا ، بمسارين للسكك الحديدية ، و ثمانية للسيارات . بدأ العمل في هذا الجسر من تاريخ مايو 2013 ، بتكلفة بلغت 3 مليارات دولار.

الجسور التي تشع منها الأضواء الساحرة المنعكسة على المياه ، والتي تضفي جمالاً باهراً على منظر المياه ، والعلو التي تقع عليه هذه الجسور الضخمة ، والتي تمتد لتصل بين قارتين ، تعطي لمدينة اسطنبول أهمية كبرى ، و تتألق وتنعكس على سطح المضيق في منظر رائع .

المعالم السياحية في مضيق البسفور

قصور البسفور – اسطنبول

احصل على أقوى الخصومات على :

تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول 

مررنا على جزيرتين

جزيرة جالاتا سراي

من ضمن ما ممرنا به على المعالم السياحية في مضيق البسفور ، هو أحد الجزر المعروفة في وسط مياه مضيق البسفور ، حيث يوجد فوقها مسبح ونادي ، ومطاعم مطلة على مياه المضيق ، في منظر مدهش على الجانب الأوروبي .

ركوب التلفريك في بورصه متعة لا تقاوم :

رحلات بورصة اليومية من اسطنبول

جزيرة و مطعم برج الفتاة

المعالم السياحية في مضيق البسفور

برج الفتاة – المعالم السياحية في مضيق البسفور

والذي يقع عليه برج الفتاة ، البرج الذي رأيناه يتلألأ في وسط مضيق البوسفور ، ويعتبر مكاناً ذا شأن وصيت لدى الأتراك ، تنتشر حوله القصص والأساطير المعروفة ، نسبةً لموقعه الملفت في وسط مياه المضيق .

أبرز معالم مدينة اسطنبول التاريخية

في رحلة التعرف على المعالم السياحية في مضيق البسفور ، مررنا على العديد من معالم مدينة اسطنبول المذهلة ، فالقلاع المترامية على طرفي القارتين يعكسان وجه اسطنبول العريق والحضاري ، المضيق يمتاز بمكانة عالية لذا الأتراك فالكثير من السلاطين ، وأهم الشخصيات في الدولة التركية ، استغلوا الأراضي المطلة على المضيق ، في إعمار النوادي والمطاعم و الفلل والقصور الفخمة ، مستغلين الإطلالة الرائعة ، وصارت كل إطلالات المضيق وجهة يقصدها الجميع ، حيث يظهر لك ذلك من خلال العبور في مياه مضيق البوسفور ، فكل الواجهات تتنافس بإطلالة مميزة أكثر عن سابقتها .

القلاع والحصون 

المعالم السياحية في مضيق البسفور

المعالم السياحية في مضيق البسفور

هذا عدا عن المباني التاريخية العظيمة ، كقصر دولما باهتشة ، الذي كان يعتبر كحديقة السلاطين العثمانيين ، وهو من أعظم قصور المدينة ، قلعة الأناضول ، هذا الصرح العظيم الذي نراه مهملاً قليلاً ، وعرفنا بعد ذلك بأنهم قد فتحوا طريقاً يصل بين أوسكودار وبيكوز وقد تلاشى جزء من القلعة بسبب ذلك ، بينما قلعة روملي حصار لازال يظهر عليها في الجهة المقابلة ، شموخها وهيبتها التي احتفظت بهما على مر الزمن ، التاريخ الذي عاصرته القلعة وظلت راسخة هناك في مكانها في أجمل حله .

إليك :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

المعالم السياحية في مضيق البسفور وما عكسته لنا عن وجه مدينة عريقة ، كمدينة اسطنبول ، هي رحلة أخذتنا فيها العبارة ، بواسطة شركة جرين توب للسفر والسياحة ، على سطح مياه المضيق ، حيث تجاوزنا فيها الزمن والتاريخ ، وانتقلنا عبر صفحات هذه المدينة العريقة ، وشاهدنا منها أجمل ما يمكن ان تشاهده عن مدينة اسطنبول ، تاريخاً وعمقاً وحضارة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top