الاماكن السياحية في طرابزون جمال يفوق الخيال 2017

الاماكن السياحية في طرابزون

تشتهر الاماكن السياحية في طرابزون بخضرتها ، والتى أكسبتها شهرة واسعة ، و تعد طرابزون من أروع مدن الشمال التركي لما تشتهر به من طبيعة ساحرة و مناخ جميل ، والتي تقع على ساحل البحر الأسود ، بالإضافة إلى الآثار التي يعود تاريخها إلى الحقبة البيزنطية والعثمانية ، حيث أكسبتها إقبالاً سياحياً هاماً من قبل الكثير من السياح العرب خاصتاً . و إليكم أشهر مناطق الجذب السياحية في طرابزون .

اهم الاماكن السياحية في طرابزون و الشمال التركي :

قرية و بحيرة اوزنجول

الاماكن السياحية في طرابزون

اوزنجول

التى تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون حيث تبعد عن مركز المدينة  تسعة و تسعون كيلو متر ، وتشتهر بجمالها و مرتفعاتها الجبلية الخضراء التي تحيط بها و ببحيرتها الطويلة ، و التى تعد أكبر بحيرة في الشمال التركي ، حيث يمكنك الإبحار بها عن طريق الركوب بالقوارب ذات التجديف الذاتي والإستمتاع ، حيث تحيط بها الأعشاب الخضراء الجميلة ، المنتجعات والفنادق بالإضافة إلى المطاعم التي تشتهر بوجبات السمك اللذيذة ، و التي يمكن إنتقائها من أحواض الأسماك المتواجدة هناك . تمتاز أوزنجول بمناخها البارد نسبيا و الضباب الذي يهبط عند المساء . مما يكسبها جمالاً ساحراً.

احصل على أكبر الخصومات على :

تأجير سيارات مع سواق في طرابوزون 

حيدر نبي 

الاماكن السياحية في طرابزون

حيدر نبي – طرابزون

 حيدر نبي هضبة يبلغ ارتفاعها 1600 متر ، و التي تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب ومرافقها السياحية المميزة ، بالإضافة إلى منتجعها الذي يقع فوق قمة جبلية تشتهر بجمالها وإطلالتها الساحرة على مساحة كبيره من الطبيعة و المناظر الخضراء ، حيث تبعد حيدر نبي عن طرابزون مسافة خمسة و ثلاثون كيلو متراً فقط ، كما يتوفر في حيدر نبي الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها كزيارة بحيرة الأسماك و الجلوس في أحد المقاهي و المطاعم و الاستمتاع بالمنظر الجميل ، وإلتقاط الصور التذكارية .

مغارة تشال 

الاماكن السياحية في طرابزون

مغارة تشال – الاماكن السياحية في طرابزون

تعد مغارة تشال كوي من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون ، وتعتبر ثاني أطول مغارة على مستوى العالم ، حيث تتميز بالعديد من الممرات ، كما و يوجد في المغارة أودية وبرك مائية ، تكونت عبر مئات السنين مما اكسبها طبيعة ساحرة و شهرة سياحيه كبيرة ، كما وتعتبر المغارة مقصداً للكثير من المرضى الذين يعانون من الربو أو أمراض التنفس ، نظراً لما تحتويه من هواء نقي ، حيث تم افتتاح المغارة قي 2013 أمام الزائرين من داخل تركيا و خارجها ، عن طريق افتتاح ممر آمن يستطيع من خلالة السائح الإطلاع على جمال المغارة من الداخل .

إليك أروع رحلة بحيرة إلى :

رحلة جزيرة الاميرات في اسطنبول

دير سوميلا 

يعتبر دير صوميلا من أهم الاماكن السياحية في طرابزون التي لها تاريخ عريق ، حيث تم بناءه على سفح جبلي حاد يبلغ ارتفاعه ألف ومائتي متر ، يتميز بإطلالة رائعة على مساحة كبيرة من الطبيعة الخضراء ، حيث تعرض للهدم والتدمير عدة مرات على يد العديد من الإمبراطوريات التي تعاقبت على حكم تلك المنطقة ، حيث يضم الدير العديد من الغرف ، و البيوت الأثرية ، مأوى الزوار ومكتبة  بالإضافة إلى الإطلالة الفريدة على وادي ضيق يدعى ماشكا . كما و يعتبر المكان بشكل عام موقع ممتاز لالتقاط الصور التذكارية ، لما يحمله المكان من طابع أثري و طبيعه ساحرة .

قرية هامسي 

الاماكن السياحية في طرابزون

هامسي كوي – طرابزون

تقع قرية هامسي جنوب مدينة طرابزون و تبعد حوالي خمسون كيلو متر عن منطقة ماشكا الجميلة ، حيث تتميز هذه المنطقة بمناخها المعتدل في الصيف بينما تكسوها الثلوج الكثيفة في الصيف ، بالإضافة الى وقوعها على منطقة ساحرة تحدها الجبال الخضراء ذات الإطلالة الفريدة ، و تقع هذه القرية والمتميزة بخضارها على طريق الحرير القديم الذي يربط الهند و الصين بإسطنبول و الذي كانت تمر عبره قوافل التجارة برا” و بحرا” و صولا” إلى اسطنبول و طرابزون .

تعرف على :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

مرتفعات السلطان مراد 

الاماكن السياحية في طرابزون

سلطان مراد – الاماكن السياحية في طرابزون

و تعد مرتفعات السلطان مراد من أجمل الأماكن السياحية في طرابزون ، و التى تجذب السياح لها من كل مكان وسميت بهذا الاسم نظرا لوجود قبر السلطان مراد فيها ، مرتفعات السلطان مراد هي عبارة عن سفوح خضراء متفاوتة بالعلو ، لا تحتوى على الأشجار أما الضباب فهو كثيف و الجو بارد نسبياً نظرا لعلو المنطقة ، حيث تتواجد هناك أيضاً قرية السلطان مراد المفترشة على بساط أخضر ، وعند هبوط الظلام ليلا تبدو كالنجوم عند النظر إليها من أعلى السفوح الخضراء ، و يمكن رؤية الغيوم من الأعلى في النهار ، تكسو القرية في منظر لا يخلو من السحر   .

مدينة طرابزون

الاماكن السياحية في طرابزون

الاماكن السياحية في طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون من أولى المدن السياحية التى يجب زيارتها ، كما تعتبر واحدة من  أكبر المدن التركية على ساحل البحر الأسود ، فلها تاريخ عريق حيث تعاقبة على حكمها الكثير من الممالك ، كما تتميز المدينة بتضاريسها الخضراء وغاباتها الكثيفة وبحيرات وشلالات وجو معتدل ، حيث تتميز بوفرة أشجار الصنوبر و السنديان والزان ، وتنوع أزهارها البرية التي تحيط بالمنطقة بكاملها كما تتميز بغزارة أمطارها طوال العام و نسبة رطوبة عالية نظراً لإطلالها على البحر الأسود ، بالإضافة الى شهرتها الواسعة بصناعة الشاي التركي الفاخر ، حيث يوجد بها أفضل المصانع المختصة بصناعة الشاي التركي .

اقرأ أيضًا :

أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول التي عليك زيارتها 2017

في النهاية يوجد الكثير من الاماكن السياحية في طرابزون التى تتميز بجمال يفوق الوصف ، و بطبيعة خضراء أبدع الخالق في خلقها ، و تحمل كل منطقة من المناطق السياحية بصمة جميلة تميزها عن غيرها من المناطق حيث يستحيل مقارنتهم و يستحيل تفضيل منطقة عن الأخرى ، و تمتاز شركتنا جرين توب بخدماتها المتميزة والتي تحرص و تمكن عملائنا على زيارة هذه المناطق و الاستمتاع بها ، عن طريق توفير أفضل خدمة نقل مع أفضل السائقين المتحدثين للغة العربية و المتمتعين بخبرة جيدة في هذا المجال .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top