أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول التي عليك زيارتها 2017

الأماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول هي مدينة عريقة وجميلة وتمتد بين قارتين أسيا وأوروبا وفي السنين الأخيرة بدأت تتميز بالكثير من أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول وفي جميع انحاء تركيا وأصبحت مكان مفضل للباحثين عن أفضل رحلة سياحية.

كانت اسطنبول على مر التاريخ موقع لإمتزاج الحضارات والثقافات ولذلك تعتبر مركز هام لجذب السياح حيث يوجد بها العديد من الكنائس والمساجد والقصور والمعابد والأبراج التاريخية والقلاع والكثيرمن الأماكن السياحية في اسطنبول ، وسوف نعرضها لكم من خلال هذه المقالة.

احصل على أقوى الاسعار على :

 استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

ويتميز مناخ اسطنبول بانه معتدل يكون الشتاء فيها رطب وبارد كما تتساقط الثلوج على اسطنبول ويكون الجو ضبابي تقريبا طوال العام من الصباح وحتى الظهيرة أما صيف اسطنبول فهو معتدل حار.

المواصلات في اسطنبول

يوجد باسطنبول مطار أتاتورك الدولي وهو من المطارات الضخمة الموجودة ، كما تشتهر اسطنبول بالملاحة البحرية  حيث تعتبر العبّارات هي وسيلة التنقل الأساسية عبر شركة حافلات بحرية باسطنبول ، كما يوجد في اسطنبول خط سكة حديد عالمي يسمى قطار الشرق السريع ويمتد هذا القطار من تركيا وحتى ينتهي بباريس ، وتنتشر في اسطنبول السكك الحديدية المعلقة والقاطرات الكهربائية وقطارالأنفاق.

اسطنبول تعتبر أكبر مركز ثقافي واسع وعندما تأتي إليها يكون أمامك الكثير من المتعة والإستجمام بالمناظر الخلابة وجمال الطبيعة والملاهي والمطاعم والأماكن السياحية الجميلة.

أهم الأماكن السياحية في اسطنبول

آيا صوفيا

الأماكن السياحية في اسطنبول

أيا صوفيا – الأماكن السياحية في اسطنبول

وهي كاتدرائية بطريركية أرثوذكسية وقد تحولت الى مسجد عقب الفتح الإسلامي وبعد ذلك تحولت إلى متحف ويعتبر هذا الموقع تحفة معمارية على مستوى العالم ومن أهم  الأماكن السياحية في اسطنبول.

مسلة تحتمس الثالث

الأماكن السياحية في اسطنبول

مسلة تحتمس الثالث – اسطنبول

كانت هذه المسلة موجودة في معبد الكرنك وقد نقلها تحتمس الثالث إلى الأسكندرية  وظلت موجودة حتى عام 390 وبعدها أمر الإمبراطور ثيودوسيوس بنقل هذه المسلة إلى القسطنطينية ومازالت توجد حتى الأن في اسطنبول.

هل سمعت عن جمال الريف التركي ؟

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

مسجد السلطان أحمد

الأماكن السياحية في اسطنبول

مسجد السلطان احمد – اسطنبول (المدينة القديمة

قام السلطان أحمد بتشيد هذا المسجد من عام 1609 وحتى عام 1616، و يعرف كذلك باسم المسجد الأزرق وقد سمي بهذا الإسم لوجود البلاط الأزرق في كل مكان يزين المسجد من الداخل ويوجد به قبر السلطان الذي أسسه وكانت صورة السلطان أحمد تظهر على العملة الورقية فئة 500 ليرة وظلت حتى عام 1976 .

قصر السلاطين

كان هذا القصر ممر للسلاطين من عام 1856 وحتى عام 1922 وكانت تكلفة بناء هذا القصر خمسة ملايين ليرة عثمانية وهو ما يعادل 35 طن ذهب.

المسجد الجديد

الأماكن السياحية في اسطنبول

الجامع الجديد – اسطنبول

يعرف هذا المسجد بعدة أسماء منها والدة السلطان و مسجد ياني ، ويقع هذا المسجد عند مضيق القرن الذهبي وهذا المسجد من أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول .

عيش أجمل لحظات العمر في :

رحلة البسفور البحرية بالسخت في اسطنبول 

جسر البوسفور

وهو من الجسور الهامة حيث أنه أحد الجسرين والذي يربط قارة أوروبا مع قارة آسيا ويبلغ طوله 1,510 متر وهو رابع جسر على مستوى العالم من حيث الطول.

الأماكن السياحية في اسطنبول

جسر البسفور

قصر الباب العالي

كان هذا القصر المقر الرئيسي للسلاطين  لمدة 400 عام وإستمر كذلك حتى عام 1856 وقد قام محمد الفاتح ببناء هذا القصر عقب غزو القسطنطينية ، ويقال أن هذا القصر يوجد به عباءة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكذلك يوجد سيفه بهذا القصر الذي يجتذب  العديد من السياح .

جزر الأميرات

الأماكن السياحية في اسطنبول

جزيرة الاميرات -اسطنبول

هو مكان مثالي لقضاء شهر العسل ويوجد في بحر مرمرة وتنطلق رحلات بالقوارب من سواحل اسطنبول إلى جزر الأميرات الساحرة يوميا وتتميز بمناظرها الخلابة وجمال الطبيعة  حيث تضم العديد من الجزر ويمكنك الإستمتاع بجمال البحر ، تنضم جرين توب رحلات يوميًا إلى جزيرة الاميرات .

قصر يلدز

وقد تم تشييد هذا القصر في عام 1880 وكان المقر الرئيسي للسلطان عبد الحميد الثاني ولجميع حاشيته ، وهذا القصر عبارة عن عدد من البيوت الصغيرة  وكانت هذه البيوت يلجأ اليها السلاطين العثمانيين  حتى يبتعدوا عن ضغط وهموم الحكم ليستريحوا من الضغوط والتعب  كل فترة يلجأون إلية.

إليك :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

المزار الكبير

يتميز المزار الكبير بالجو الشعبي والذي يشبه الأسواق الشعبية ويفضل الزائر العربي زيارة هذا المزار حيث يوجد به العديد من المصنوعات اليدوية ويوجد الأقمشة والملابس والبهارات وغيرها ويتميز هذا المكان أنك تستطيع المفاصلة في السعر وقد تنجح في شراء المنتج بربع الثمن وهو ما يفضله السائح العربي حيث يشعر بالإنتصار لشراء سلعة بسعر قليل.

شارع الاستقلال

الأماكن السياحية في اسطنبول

شارع الاستقلال – اسطنبول

أحد أهم وأشهر الشوارع في مدينة اسطنبول ، يقصده الألاف يوميا من السياح والمواطنين من أجل التسوق والتمشي ، حيث تنتشر على جانبيه الكثير من المحلات التي تبع مختلف أنواع ماركات الملابس المحلية والعالمية ، يبدء شارع الاستقلال من ميدان تقسم الشهير ومركز مدينة اسطنبول ،كما يعتبرا من أشهر الأماكن السياحية في اسطنبول التي يجب عليك زيارتها .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top