آثار تركيا المدهشة تنوع مذهل ليس له مثيل في العالم كله

آثار تركيا

تعكس آثار تركيا تاريخ العديد من الحضارات المتعاقبة عليها التي أسست إمبراطوريتها فيها، وتتضمن تلك الآثار الصروح والنقوش والمحفورات، التي تشهد على العصور القديمة، وتعد تركيا أغنى دول العالم بمتاحفها العريقة وقطعها الأثرية النادرة مثل متحف طرابزون و متحف اسطنبول الأثري، فضلاً عن القلاع العتيقة والجاذبة للسياح ومن بينها قلعة سانت بيير وقلعة بودروم وغير ذلك من المعالم الأثرية الرائعة.

احصل علي خدماتنا مع خصم فوري

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

وسوف نعرض لكم أهم آثار تركيا وأكثرها استقطاباً للسياح  : 

مدينة كيبايرا الأثرية

مدينة كيبايرا الأثرية

مدينة كيبايرا الأثرية

تعد من أشهر المدن الأثرية القديمة والمحببة للسياح في تركيا، وترجع شهرتها إلى كونها المدينة التي  عُثر فيها على أوّل سجلاّت للغة الليديّة التي تعود للقرن الأول ما قبل الميلاد.

قلعة داجلي

وهي من أشهر المعالم السياحية الأثرية في مدينة مرسين ويرجع بناؤها إلى عصر الدولة الرومانية إلى أن بعض أجزائها تعرضت للهدم، وتحتوي على زنزانان وحمامات على الطراز الروماني، فضلاً عن النقوش التي لم يتم فك شفرتها حتى وقتنا الحالي.

تعرف علي المدينة التركية الساحرة

أهم الأماكن السياحية في مرسين تركيا أكبر المدن الصناعية في البلاد

مدينة أفروديسياس

مدينة أفروديسياس

مدينة أفروديسياس

يرجع تاريخ تلك المدينة الأثرية العريقة إلى الحضارة اليونانية القديمة، وتقع على بعد 62 ميل من بحر إيجة ، وتبلغ المسافة بينها وبين شرق أزمير 230 كم، ويرجع إسم المدينة إلى اسم إلهه الحب اليونانية بعد افروديت وكان ذلك في القرن الثالث قبل الميلاد، ثم تغيرت إلى إسم مدينة الصليب ثم أصبحت مدينة رومانية، وتوجد بالمدينة الكنيسة الكاثوليكية الرومانية التي لم يتبق منها سوى أطلال يتوافد إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بالفن الروماني القديم المنقوش على أعمدتها.

تعرف علي

ازمير التركية “لؤلؤة إيجة”.. وأروع الوجهات السياحية في تركيا

مدينة بتارا الأثرية

تشتهر مدينة باتارا باحتوائها على العديد من الأثار القديمة، ومن بينها معبد باتارا الشهير و معبد كاهن أبولو، كما تحتوي على أهم المعالم السياحية وهو قوس النصر الثلاثي الذي يتميز بنقوشه القديمة بالإضافة إلى المسرح القديم الذي يبلغ قطره حوالي ثمانين متراً ويعود تاريخ بنائه لعام 245 م، فضلاً عن الحمّام الشهير الذي تمّ بناؤه على يد فيسباسيان  والذي يتوافد عليه السياح بشكل كبير.

مدينة بيرجا بأنطاليا

تحتوي مدينة بيرجا التي يرجع تاريخها إلى العصر الهلنستي على مجموعة من الآثار القديمة، ومن بينها استاد قديم ومسرح يتسع لـ 13000 شخص، كما تتم ممارسة العديد من الأنشطة بالمدينة حيث تعد متحف أثار مفتوحة على ظهر الأرض، مما يجعل السياح يقبلون عليها بشكل كبير.

برج غلاطة

يعد من أقدم المعالم الأثرية في اسطنبول، ومن أبرزها ويتوافد إليه السياح لمشاهدة الطوابق التسعة بإطلالتها الخلابة على البحر، وترجع شهرته إلى أنه كان يستخدم من قبل العثمانيين لاكتشاف الحرائق بالمدينة.

اقرأ المزيد عن البرج التاريخي

برج غلاطة أو برج جالاتا وأحد أقدم معالم اسطبنول التاريخية

أطلال آني في مركز مدينة كارس

تجمع تلك المدينة الأثرية الواقعة في مدينة كارس بين أطلال الإسلام والمسيحية على ضفاف نهر أراس وقد تعاقبت على حكم تلك المدينة أربعة وعشرون حضارة، لذا فهي تجمع أثار متعددة من عصر الدولة اليونانية والعثمانية، تلك الأثار التي تستقطب العديد من السياح من عشاق السياحة التاريخية.

مسجد السليمانية

يعد مسجد السليمانية ثالث المناطق السياحية في اسطنبول، ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1558 على يد معمار سنان وهو مهندس عثماني مشهور، ويحيط بالمسجد العديد من المتاجر والفنادق والمستشفيات، وتم بناء هذا المسد بأمر من السلطان سليمان القانوني القانوني، وهو من عوامل الجذب السياحية في تركيا من آثار الدولة العثمانية العريقة.

أروع مساجد العالم

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

وهكذا تعتبر آثار تركيا مزيجاً متميزاً من بقايا حضارات متعاقبة تركت ورائها مجموعة من الآثار الشاهدة على عراقتها، حضارات يعود تاريخها لقرون طويلة مضت ، فهي تحتوي على مدن عديدة تعد من أفضل الوجهات السياحية والتاريخية على مستوى العالم .

 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top